نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/20م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/20م

العناوين:

* طائرات الحقد الصليبي تجدد مجازرها بدير الزور والرقة.

* من إسقاط النظام للقتال بالأجرة وأحياناً بالمجان تداعيات منتظرة… “CIA” توقف تغذية فصائل الاعتدال.

* القواعد العسكرية الأمريكية في سوريا محطّ حسد أوروبي واستياء أردوغاني.

* المسجد الأقصى ينادي المسلمين… حزب التحرير يدعو الجيوش لخلع الحكام المجرمين في الطريق للقدس.

التفاصيل:

وكالات / ارتكبت الطائرات الروسية، الأربعاء، مجزرة بحق المدنيين في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي، راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح. وأشار ناشطون إلى أن الطائرات أغارت على البلدة، ما أدى لحدوث مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيداً وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين. ولفت ناشطون إلى أن عشرة شهداء هم من عائلة واحدة، والخمسة الباقون من نازحي ريف حلب الشرقي. بينما جددت طائرات التحالف الصليبي الدولي والروسي، مجزرة جديدة في مدينة الرقة. وأفاد ناشطون بأن الطيران الروسي شن عدة غارات جوية على بلدة معدان وقرية زور شمر بريف الرقة الشرقي، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 24 مدنيّاً أغلبهم من الأطفال والنساء وجرح العشرات. ومن جهةٍ أخرى، ذكرت صفحة “الرقة تُذبح بصمت” أن طيران التحالف ارتكب مجزرة بحق عائلتين راح ضحيتها 10 أشخاص إثر قصفه بناية النجوم في حي سيف الدولة، منتصف ليلة الأربعاء. وأشارت الصفحة إلى قرابة 70 غارة جوية وأكثر من 800 قذيفة مدفعية استهدفت أحياء مدينة الرقة خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وكالات – إدلب / أعلنت حركة أحرار الشام، موافقتها على مبادرة لإنهاء الاقتتال، اعتباراً من منتصف ليل الأربعاء، تقدم بها القائد العسكري في تحرير الشام أبو صالح الطحان، وقائد حركة نور الدين الزنكي توفيق شهاب الدين، حرصاً على حقن دماء المسلمين بالاحتكام للشرع وحفظ الساحة من ضياعها. ووقع المبادرة كل من الشيخ أبو محمد الصادق، الشيخ عبد الرزاق المهدي، والشيخ أبو حمزة المصري. وتصاعدت حدة الاشتباكات، الأربعاء، بين فصيلي أحرار وتحرير الشام في ريف إدلب، وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين وبين المدنيين، وتنوعت السيطرة لكلا الطرفين بغياب العقلاء وأهل الرأي وانحسرت أمام المظاهرات المنددة، وبيانات تحييد القرى والبلدات التي اتخذت فيها مجالس الشورى قراراتها بمنع التعدي على الحرمات. فعلى صعيد الحراك الشعبي، أصدرت العديد من المدن والبلدات بيانات تطالب الطرفين بوقف الاقتتال وتحييد مناطقها عن دائرة الصراع القائم، في إطار التداعيات السياسية للتفاهمات الدولية، التي انعكست على المشهد الفصائلي المرتهن القرار. من جانب آخر، أعلن قائد فصيل نور الدين الزنكي، أبرز مكونات هيئة تحرير الشام، الخميس، “التزام الحياد” في الاقتتال الحاصل بين أحرار وتحرير الشام، ودعا توفيق شهاب الدين، في بيان له، الأخيرة لوقف الاقتتال وقبول مبادرة التهدئة، مؤكداً التزام الزنكي الحياد. وأكدت وكالة “سمارت” أن هذا الموقف هو الأول من نوعه الذي تصدره الزنكي بشكل منفصل عن فتح الشام، منذ اندماجهما في كانون الثاني الماضي.

عنب بلدي / قال أحمد عثمان، قائد فرقة السلطان مراد، الأربعاء، إن مشاورات تجري بين ما أسماهم قادة الشمال بشأن الهجوم على مقرات الأحرار. وأوضح، في حديث صحفي، أن كل الاحتمالات واردة، خاصةً بعد وصول المواجهات إلى أطراف معبر باب الهوى الحدودي. فيما نقلت مصادر إعلامية أن فصائل “درع الفرات” شمال حلب وبقرارٍ من أنقرة، رفعت جاهزيتها وتأهبت للانتقال إلى إدلب، عبر الأراضي التركية. في حين رجح مستشار فصائل جنيف والآستانة، أسامة أبو زيد، أن انهيار أحرار الشام سيغلق معبر باب الهوى، معتبراً وصول تحرير الشام للمعبر عاملاً في تعجيل التدخل التركي.

وكالات / في تأكيد جديد على أن المال السياسي لا يصدر عن جمعية خيرية، وإنما عن خطة استثمار، وبعد نجاح الإدارة الأمريكية في تحويل وجهة الصراع من إسقاط نظامها النصيري العميل، إلى اقتتال داخلي بين الفصائل، ومن ثم القتال بالأجرة وأحياناً بالمجان، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية المعتدلة، وبين المسؤولون الأمريكيون الذين تحدثوا للصحيفة، أن ترامب اتخذ القرار قبل شهر تقريباً، خلال اجتماعه في البيت الأبيض مع مدير “CIA”، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر.

عربي 21 / نشرت صحيفة “بيلد” الألمانية تقريراً، تحدثت فيه عن القاعدة الجوية السرية، في مدينة عين العرب. وفي حسد أوروبي بالغ قالت الصحيفة أن هذه القاعدة تكشف عن رغبة أمريكا في بسط نفوذها في سوريا. وأوضحت الصحيفة أن هذه القاعدة العسكرية تعد من أكبر الأسرار الأمريكية في سوريا، ولا يمكن مشاهدتها على الخرائط الرسمية وخرائط غوغل. ونقلت الصحيفة عن محلل أمني، قوله إن القاعدة تهدف إلى تعزيز التواجد الأمريكي على مدى طويل يرسم الملامح المستقبلية لسوريا، رغم أنها قد تعمق الخلافات مع تركيا. من جانبها، وإظهاراً لاستياء دجال أنقرة من السياسات الأميركية التي تقوض حتى أمنه القومي، كشفت وكالة “الأناضول” عن مواقع 10 قواعد أميركية في الأراضي السورية تزنر محيط الجنوب التركي. وقالت الوكالة، إن هذه المواقع العسكرية، تحتضن عسكريين معنيين بتنسيق عمليات القصف الجوي والمدفعي للقوات الأميركية، وضباط مسؤولين عن تدريب الكوادر العسكرية الكردية، وضباط مختصين في تخطيط العمليات، وكذلك وحدات عسكرية للمشاركة في أعمال قتالية مكثفة.

شبكة شام الإخبارية / أعلنت عدة جهات طالما تلطت واستترت خلف مسمى المحاكم الشرعية وهي تمتهن القضاء الاستنسابي في سوريا، اتفاقها على نظام قضائي تحت اسم “مجلس القضاء الأعلى في سوريا”، ويعمل وفق القانون العربي الموحد. وطبق مقررات ميونيخ وفيينا ومن بعدهما جنيف والآستانة، لترميم النظام العلماني بزعامة حلف الأقليات، دعا المجلس المشكل للالتحاق بهذا المشروع لبناء المؤسسات في سوريا المستقبل. يذكر أن حركة أحرار الشام اعتمدت، في الثامن عشر من حزيران الماضي، القانون العربي الموحّد في محاكمها، واتبعته باعتمادها علم الانتداب الفرنسي. ووافق الحركة في كلا الأمرين ما يسمى المجلس الإسلامي السوري، النسخة الملتحية من الائتلاف العلماني الموالي للغرب الكافر.

حزب التحرير – فلسطين / مع خذلان واستخذاء الأنظمة الجبرية في العالم الإسلامي ومنه العربي، ينظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين وقفتين في رام الله والخليل؛ عصر الخميس، ووقفتين في غزة مساء،   يستنهض جيوش المسلمين لنصرة الإسلام والمسلمين وإقامة الدين وتحرير المسجد المبارك وفلسطين من الاحتلال الإرهابي المجرم.

جريدة الراية – حزب التحرير / “المسجد الأقصى ينادي المسلمين”، تحت هذا العنوان الذي توسط صدر الصفحة الأولى من أسبوعية الراية، أكد مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، الدكتور عثمان بخاش، أن الأقصى المبارك انتُهكت حرمته حين قام حكام المسلمين بحماية كيان يهود. وتوجه د. بخاش الضباط والجند في جيوش المسلمين قائلاً: ما كان لهؤلاء الحكام المجرمين أن يتمكنوا من جريمتهم لولا السكوت عن منكرهم!! إذ ترون جرائم يهود، وتعلمون خيانة الحكام لله ولرسوله وللمؤمنين، وكيف يسخرون البلاد لإقامة القواعد العسكرية لدول الكفر، ويتنافسون في هدر ثروات الأمة في شراء الأسلحة؛ لا للذود عن مقدساتها، بل لخدمة الاقتصاد الغربي، وآخرها الصفقات الضخمة التي عقدها ترامب في السعودية، وقد أصر على الطيران مباشرة من الرياض إلى “تل أبيب” بعد أن كان حكام الرياض يستحيون من إعلان التطبيع مع يهود. وساءل د. بخاش الضباط والجند: بماذا تجيبون ربكم يوم القيامة وقد منع يهود إقامة الأذان والصلاة في الأقصى؟! كيف ينام أحدكم نوم العبيد عن سماع صرخات المسلمات اللواتي تعرض لهن جنود يهود؟! ما هو ردكم على تصريح وزير الأمن الداخلي اليهودي جلعاد أردان بقوله إن الأقصى بيدنا، والقرار لنا؛ ولا يهمنا مواقف الدول الأخرى، هل تكفي الإدانات الجوفاء؟! وخلص د. بخاش إلى القول: إن القوم البهت الذين كذبوا الرسل لا يفقهون إلا لغة السلاح وأنتم تعلمون أن الحكام المجرمين يمنعونكم من تلبية نداء الواجب الشرعي؛ الجهاد لتحرير مسرى نبيكم وأولى القبلتين. ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، بل الواجب عليكم خلع هؤلاء الحكام ومبايعة الخليفة الذي يطبق الشرع في الداخل ويعلن الجهاد لتطهير بلاد المسلمين.

القدس العربي / ذكرت “د ب أ” أن الحكومة الإندونيسية قد حلّت، الأربعاء، فرعاً محلياً لمنظمة إسلامية دولية تسعى إلى توحيد البلاد الإسلامية تحت لواء الخلافة. وأضافت الوكالة أن ما يسمى بوزارة العدل وحقوق الإنسان ألغت الوضع القانوني لفرع حزب التحرير في إندونيسيا اعتباراً من الأربعاء، بحسب ما ذكره النصراني “فريدي هاريس”، المدير القانوني للوزارة. ولفتت الوكالة أن هذا التحرك قد جاء بعد أسبوع من إصدار الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، مرسوماً يسمح للسلطات بحل المنظمات التي تعتبرها السلطات تهديداً للوحدة الوطنية. وذكّرت الوكالة أن في إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين في العالم، لكن الحكومة علمانية. إن تصعيد حملات الحظر والاعتقال بحق حزب التحرير وشبابه يأتي في إطار تصاعد الحملة الصليبية على الإسلام والمسلمين، فحزب التحرير قائد المشروع السياسي الراشد الذي يكافح الكفر لتحرير الأمة من نفوذه واستعادة سلطانها واستئناف حياتها الإسلامية. لقد حسمت الأمة أمرها، وانحازت لحضارتها ورسالتها وباتت تخوض المعركة مع الكفر وتقدم التضحيات وتستبشر بنصر ربها.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s