نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/20م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/20م

العناوين:

* الاقتتال ثمرة مؤامرات الغرب لكسر إرادة أهل الشام… والمال السياسي القذر إضافة للقتل والتهجير أبرز ركائزه.

* تقزيم مطالب الثورة برحيل رأس النظام خطة أمريكية خبيثة تنفذ بأيدي عملائها في المعارضة المصنعة خارجياً.

* محاكم النظام العلماني التركي تكمم أفواه كل من يكشف حقيقة المجرم الهالك مصطفى كمال هادم الخلافة.

* مقارنة بسيطة بين محاكمة كيان يهود لجنديه المجرم ومحاكمة الأردن للجندي البطل تظهر مقدار العمالة.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر الخميس، بين الثوار وعصابات أسد، على جبهتي عين ترما والريحان بريف دمشق الشرقي، في محاولة جديدة من الأخيرة، للتقدم على الجبهتين. وأفاد ناشطون إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار والعصابات في بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مناطق الاشتباك، والأحياء السكنية. وأضاف ناشطون أن الثوار أفشلوا عملية التقدم ودمروا عربة رشاش فوزديكا بصاروخ موجه، خلال المعارك الدائرة في البلدة، بينما شن الطيران الأسدي غارات جوية عدة على أحياء البلدة، تزامناً مع قصف مكثف لعصابات أسد بصواريخ أرض – أرض، ما تسبب بدمار واسع في الأماكن المستهدفة. وفي السياق، شن الطيران الحربي، صباح اليوم، غارات جوية عدة، على مدينتي دوما وحرستا وبلدة الريحان، بريف دمشق، ما أسفر عن دمار أصاب الأبنية السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

وكالات / خرجت مظاهرات شعبية في مدينة إدلب وريفها، الأربعاء، طالبت بوقف الاقتتال الحاصل بين تحرير الشام وأحرار الشام، وتحييد مناطقهم عن دائرة الصراع، وسط استمرار المواجهات بين الطرفين على الأرض في مناطق عدة. وخرج أهالي مدينة إدلب في مظاهرة أمام ساحة الساعة طالبوا من خلالها تحييد المدينة عن الاقتتال، كما ندد المتظاهرون بالاقتتال الحاصل بين الطرفين في إدلب وريفها، حيث وصفوه بـ”خيانة للشعب وللثورة”. وطالب المتظاهرون الفصائل بتوجيه السلاح للعدو المتمثل بقوات النظام وحلفائها، وفتح جبهات القتال، مؤكدين أنّ ما يحصل من اقتتال داخلي هو خسارة للثورة وعلى حساب تضحيات الشعب السوري الثائر. وخرجت مظاهرات مماثلة في عدد من مدن وبلدات إدلب ومنها كفرنبل، حاس، زردنا، سراقب حزارين ومعرة حرمة، طالبت بوقف الاقتتال، في حين أصدرت العديد من الفعاليات المدنية في القرى والبلدات بيانات أكدت فيها تحييد مناطقها عن الصراع. من جانبه، اعتبر تعليق صحفي نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن ثورة الشام خرجت لله وفي سبيل الله ثم رفعت راية رسول الله ونادت بتحكيم شرع الله فقضت مضاجع الغرب وأرّقت منامهم، وراحوا يعقدون المؤامرات ويحيكون المكائد والمخططات وينصبون حبائل الشياطين والمخابرات، ليحرفوا ثورة الشام عن بوصلتها وكان ذلك بأعمال خبيثة وعلى مراحل. وأكد التعليق أن أدوات الغرب الكافر في تحقيق مخططاته اعتمدت على ركيزتين، الأولى: مال سياسي قذر يرهنون به قرار الفصائل ويتحكمون بهم كيف شاءوا، فجمدوا الجبهات وسلموا المناطق وعقدوا المصالحات وأجروا المفاوضات مع نظام الطاغية ثم رفع السلاح في وجه أخوة السلاح، والثانية: قتل ودمار وتعذيب وتهجير يحاولون به كسر إرادة أهل الشام، فإما الرجوع إلى حضن الوطن أو القبول بالتدخل التركي الخبيث. وانتهى التعليق بالتوجه إلى أهلنا بالشام: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها وإن الذي أيقظها هو أمريكا من خلال أدواتها ومخططاتها ومالها السياسي القذر، وهذا ما حذر منه حزب التحرير مراراً وتكراراً وإنه الرائد الذي لا يكذب أهله، فخذوا منه دعوة الحق تُفلحوا، (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ * وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ).

حزب التحرير – ولاية سوريا / أعلن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، رياض حجاب، أنه لا يوجد هناك أي تنازل عن مغادرة بشار أسد وزمرته الذين تورطوا بارتكاب جرائم في حق السوريين عن السلطة. واعتبر في تغريدات على “تويتر” ادعاء السفير الروسي في جنيف حول تقديم وفد المعارضة لتنازلات، هو محض تدليس إعلامي ومخالف للمهنية والمصداقية. من جانبه، قال الناشط السياسي المهندس علي عبد الرحمن، في تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا: بعد كل ما نراه في واقع الثورة السورية الذي لا يسر عدواً ولا صديقاً من وقف للجبهات مع النظام وتحول المعركة إلى نزاعات داخلية تشمئز لها النفوس وتحولها إلى حرب على )الإرهاب( أي الإسلام، وترجمة المؤتمرات التي هي في حقيقتها تآمرات في كل من جنيف والرياض والآستانة إلى أعمال على الأرض، يخرج علينا هذا القزم سليل البعث ليمارس نفس أسلوب النظام في استغباء الناس وتقزيم أهداف الثورة ومتطلبات الأمة إلى رحيل بشار، وكأنه عميَ عن مصر واليمن وغيرها، الذي لم يزدها رحيل الطاغية إلا شقاءً واستنساخ طاغية أشد بلاءً. وختم الناشط تعليقه بالقول: أيها المسلمون في الشام الحبيبة أروا هؤلاء الرويبضات أنكم خرجتم لإسقاط النظام بكافة أركانه رموزه وإقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة وقطع يد الغرب وعملائه وعلى رأسهم هؤلاء الرويبضات، والله معكم ولن يتركم أعمالكم.

وكالات / في تأكيد جديد على أن المال السياسي لا يصدر عن جمعية خيرية، وإنما عن خطة استثمار، وبعد نجاح الإدارة الأمريكية في تحويل وجهة الصراع من إسقاط نظامها النصيري العميل، إلى اقتتال داخلي بين الفصائل، ومن ثم القتال بالأجرة وأحياناً بالمجان، نقلت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية المعتدلة، وبين المسؤولون الأمريكيون الذين تحدثوا للصحيفة، أن ترامب اتخذ القرار قبل شهر تقريباً، خلال اجتماعه في البيت الأبيض مع مدير CIA””، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر.

حزب التحرير – فلسطين / اقتحم 182 مستوطناً يهودياً المسجد الأقصى المبارك، صباح الخميس، في وقت عزز جيش كيان يهود قواته في الضفة الغربية المحتلة وعند نقاط الاحتكاك. ونقلت وكالة “الأناضول” عن مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس قوله إن 182 مستوطناً اقتحموا المسجد، صباح الخميس، بحراسة من شرطة الاحتلال، وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى الذي تسيطر عليه شرطة الكيان. من جانبهم، واصل أهل فلسطين رفض الدخول إلى المسجد الأقصى من خلال بوابات إلكترونية ثبتتها شرطة كيان يهود على بعض مداخل الحرم القدسي الشريف. في السياق، قرر جيش الاحتلال تعزيز قواته في كافة أنحاء الضفة الغربية المحتلة وعند نقاط الاحتكاك بخمسة ألوية، كما تم إلغاء كل العطل الأسبوعية في الوحدات القتالية. وتأتي هذه التطورات تحسباً لتصعيد ميداني محتمل غداً الجمعة على خلفية أزمة نصب البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد الأقصى. ومن المقرر أن تعزز شرطة الاحتلال من وجودها في كافة أرجاء مدينة القدس المحتلة وتفرض إجراءات أمنية مشددة على ثلاثة محاور وهي: ضواحي القدس، ومداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى. في سياق متصل، ومع خذلان واستخذاء الأنظمة الجبرية في العالم الإسلامي ومنه العربي عن نصرة الأقصى، ينظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين وقفتين في رام الله والخليل؛ عصر الخميس ووقفتين في غزة مساء، يستنهض جيوش المسلمين لنصرة الإسلام والمسلمين وإقامة الدين وتحرير المسجد المبارك وفلسطين من الاحتلال الإرهابي المجرم.

وكالات / قضت محكمة في إسطنبول، الأربعاء، بسجن الداعية الإسلامي حسن أكار لمدة سنتين ونصف السنة بعد إدانته بالإساءة إلى أصل المجرم مصطفى كمال هادم الخلافة. كما تضمنت لائحة الاتهام الموجهة إلى الداعية، تهمة التحريض على الكراهية في صفوف الشعب. وجاءت القضية على خلفية سلسلة فيديوهات مسيئة لمصطفى كمال ووالدته، إذ أكد الداعية فيها أن مؤسس الجمهورية التركية كان طفلاً غير شرعي، إذ كانت والدته مومس في “بيت للدعارة”. وتم اعتقاله في 20 حزيران/يونيو الماضي، فيما دعت النيابة العامة لسجنه لمدة 7.5 عام. ويأتي سجن الداعية الإسلامي بعد أن طالت تهم مشابهة مؤرخين أتراك مثل مصطفى أرماغان وسليمان يوزليورت، إذ زعم الأخير أن ابنة أتاتورك بالتبني كانت في الواقع عشيقته. تأتي هذه الاعتقالات والأحكام من قبل نظام أردوغان دفاعاً عن الطاغية المجرم الذي هدم دولة الخلافة بالتعاون مع أسياده الإنجليز لتثبت من جديد أن النظام التركي الحالي الذي يتلبس زوراً بالإسلام لا يقل علمانية عن سلفه المجرم مصطفى كمال مؤسس العلمانية في تركيا، والذي كان يظهر عداء وحقداً للإسلام. فهل سيستمر الشعب التركي المسلم بالانخداع بالشعارات البراقة والخطب الرنانة للنظام التركي الحالي أم أنه سيستيقظ ليعيد إسلام بول عاصمة لدولة الخلافة على منهاج النبوة التي ستجمع شتات المسلمين وتوحد صفهم وترفع أيدي المجرمين عن بلادهم؟

الأناضول / أفرجت سلطات كيان يهود، صباح الخميس، عن جندي يهودي، رغم إدانته بقتل فلسطيني. وقالت وسائل إعلام عبرية، بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة “الجروزاليم بوست”، إنه تم الإفراج عن الجندي أليؤر أزاريا، وتحويله إلى الحبس المنزلي، صباح الخميس. وكانت المحكمة العسكرية في تل أبيب قد قررت قبل أيام الإفراج عن الجندي، وتحويله إلى الحبس المنزلي بعد إنهائه فترة خدمته العسكرية الإلزامية، ليخرج من القاعدة العسكرية التي كان يتواجد فيها حتى الآن. وأطلق الجندي النار على رأس الشاب عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل في شهر آذار/ مارس 2016، وهو جريح ما أدى إلى استشهاده على الفور. وعلى الرغم من اعتراف الجندي بأنه تعمّد إطلاق النار على رأس الشريف، إلا أن المحكمة قررت إدانته بالقتل غير العمد. وقد دعا وزراء ومسؤولون في كيان يهود إلى منحه العفو. في سياق آخر، احتج المئات من أبناء عشائر الحويطات في الأردن على الحكم الصادر بحق أحد أبنائهم، الجندي معارك أبو تايه، بالسجن مدى الحياة؛ لقتله ثلاثة عساكر أمريكيين. وفي تصريحات لمواقع أردنية، حذّر شيوخ من عشيرة الحويطات بأنهم سيعلنون العصيان المدني، ويقاطعون الانتخابات البلدية واللامركزية القادمة، في حال لم يتم التراجع عن الحكم الصادر بحق معارك أبو تايه. ونقلت وسائل إعلام أردنية عن عبد الرحمن أبو تايه، شقيق معارك أبو تايه، قوله إن الأجهزة الأمنية اعتقلت خمسة شبان من الحويطات، بعد توترات رافقت الاحتجاجات على الحكم الصادر بحقه. وتقول عشائر الحويطات إن الحكم الصادر بحق معارك أبو تايه يعد ظالما، وجاء معاكساً لشهادات الشهود. ورغم أن الحكم صدر عن محكمة أمن الدولة، إلا أن عائلة أبو تايه تقول إنه جاء بناء على طلب أمريكي. يشار إلى أن الحكم على أبو تايه جاء بعد إطلاقه النار على عساكر أمريكيين في قاعدة عسكرية جنوبي الأردن، ما أسفر عن مقتل 3 منهم، وذلك في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي. وفي مقارنة بسيطة بين حكم كيان يهود على جنديهم المجرم وبين حكم نظام العمالة الأردني على الجندي البطل معارك أبو تاية يظهر لنا مقدار إجرام حكام المسلمين بحق أبناء الأمة في الجيوش وتكبيلهم عن نصرة إخوانهم المسلمين في مختلف المناطق ومحاولة الأنظمة العميلة ضرب رابطة الأخوة بين المسلمين في جيوش الأمة وباقي المسلمين وتسخير الجيوش لحماية عروش الحكام ومحاربة المسلمين العاملين لنهضة الأمة وتوحيدها في دولة واحدة تحرر المقدسات وتنصر المستضعفين وتنشر الإسلام في ربوع الأرض

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s