نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/22م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/22م

العناوين:

* مواجهات جرود عرسال والقلمون تسابق انطلاق آليات المراقبة الروسية لحراسة كيان يهود في الجنوب.

* اقتتال الفصائل يخبو عند باب الهوى دون معالجة أسبابه… وثورة الشام تنوء بقيادات الدعم والمال السياسي.

* في لبنان طائفيةٌ منتنةٌ تجاوزت كل حدّ وسط مخاض ولادة حتمية لخلافة تزيل المستعمر والعميل.

* مواجهات دامية ومظاهرات تنصر الأقصى… أما من رشيد يدوس نواطير يهود في طريقه إلى القدس؟

التفاصيل:

حزب التحرير – سوريا / مع انتهاء فترة إغلاق بوابة الجانب التركي من معبر باب الهوى الحدودي، مساء الجمعة، بدعوى أعمال الصيانة، توصل فصيلا أحرار وتحرير الشام، إلى اتفاق يوقف اقتتالهما الدائر منذ ثلاثة أيام. ونشر الفصيلان، عبر معرفاتهما الرسمية، مساء الجمعة، أنهما اتفقا على وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح المحتجزين من الطرفين، وخروج الفصائل من معبر باب الهوى وتسليمه لإدارة مدنية. وكانت تحرير الشام فرضت حصاراً على معبر باب الهوى، الذي تديره أحرار الشام. من جانبه، أكد حزب التحرير أن فصولاً متعددة من الاقتتال بين الفصائل بذرائع مختلفة أفضت إلى مواجهات دفع أبناؤنا ثمنها غالياً من دمائهم. وأبرز بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أهم أسباب هذا الاقتتال البغيض؛ في ارتباط قيادات الفصائل بالدول الداعمة التي عملت على شرذمة الفصائل والمحافظة على تفرقها الذي سيفضي إلى فشلها وذهاب ريحها إن استمرت في قتال بعضها، والسبب الآخر الهدن والمصالحات، التي جعلت قيادات الفصائل سلماً على أعدائها حرباً على إخوانها الذين شاركوها جبهات القتال. وأوضح البيان أن عدم تبني الفصائل لمشروع واضح منبثق من عقيدة الأمة يبدد ضبابية وغموض الأهداف، بقيادة سياسية واعية مخلصة تأخذ على عاتقها إنقاذ سفينة الثورة، وكذلك عدم الانفكاك عن الدول الداعمة وأجندات الدول الغربية، في إجهاض الثورة، وبيعها رخيصة في سوق النخاسة الأمريكي، كل ذلك معاول هدم في جسد الثورة وبيد أبنائها، تماماً كما يخطط له أعداء الله من دول الغرب وصنائعه من حكام المسلمين، وتلك جريمة كبرى. وخلص البيان حاثّاً المسلمين في أرض الشام على وقف نزيف الدم الحرام؛ والعمل على معالجة أسبابه واتقاء نتائجه المدمرة، مؤكداً أن ثورة الشام لم تعد تحتمل انعدام الإحساس بالمسؤولية عند الكثير من قيادات الفصائل.

شبكة “ان اس أي” الإخبارية / تناقل ناشطون، مساء الجمعة، خبر اختفاء العقيد رياض الأسعد، مؤسس الجيش السوري الحر، من مخيم أبايدن (للضباط) في أنطاكية بتركيا، منذ الأربعاء الماضي، إثر ملاسنة بين أبناء عمومة العقيد الأسعد وأقرباء عقيد طيار أسره ثوار القلمون، قدموا شكواهم إلى السلطات التركية، التي كان ردها مداهمة المخيم واستدراج العقيد الأسعد لمكان مجهول واعتقال أبناء عمومته وضرب والدته المسنة المقعدة. وأضاف الناشطون: ما يزال مصير العقيد الأسعد مجهولاً عقب استدراجه من قبل المخابرات التركية إلى خارج المخيم؛ وسط التخوف من تكرار مخابرات أنقرة، لعملية تسليم المقدم حسين هرموش مؤسس لواء الضباط الأحرار، إلى نظيرتها لدى النظام النصيري المجرم.

وكالات – موسكو / رجحت الخارجية الروسية، الجمعة، انطلاق آلية اتفاق مناطق “تخفيف التصعيد” جنوبي سوريا، في أقرب وقت، عقب انتهاء العمل على تنسيق الأبعاد الرئيسية لها. وقال وزير الخارجية، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي في موسكو، إن عملية تنسيق التفاصيل المتعلقة بعمل الآلية مستمرة، وتوصل كل من الأردن والولايات المتحدة وروسيا، في السابع من الشهر الجاري، لاتفاق لوقف إطلاق النار في محافظات جنوبي غربي سوريا، بدأ في التاسع منه، آخذاً بعين الاعتبار حراسة كيان يهود عقب أن كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن تل أبيب انضمت لاتفاق “المنطقة العازلة”، في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

روسيا اليوم / عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن دهشته من حديث مايك بومبيو مدير CIA”” حول تباين أهداف موسكو وواشنطن في سوريا. وفي معرض تعليقه على تطابق أو اختلاف الأهداف الروسية والأمريكية في سوريا، شدد لافروف في مقابلة مع قناة NBS”” الأمريكية، الجمعة، على أنه ينطلق دائماً من تطابق الأهداف فيما يخص تحقيق المهمات الرئيسية، التي تكمن في محاربة في سوريا، إضافة إلى تنفيذ التسوية السياسية على أساس القرار الدولي رقم 2254، واستطرد قائلاً: أفضّل أن يركز جميع المشاركين في عملية التسوية و”محاربة الإرهاب”، بمن فيهم العسكريون والدبلوماسيون وممثلو الاستخبارات، على المهمات التي تم التوافق بشأنها في مجلس الأمن الدولي.

وكالات / اعتبر الصحفي الأمريكي، ريك ستيرلينغ، في حديث لـ “روسيا اليوم”، الجمعة، بأن ما سيعكسه قرار ترامب بوقف برنامج الـ CIA”” لدعم الجماعات السورية المسلحة المعتدلة في سوريا، هو أمر إيجابي في نهاية الأمر، موضحاً بأن البرنامج غير قانوني بموجب القانون الدولي، وهدر أموال دافعي الضرائب الأمريكية في تدريب أربعة وخمسين معتدلاً لينضم معظمهم لاحقاً إلى جبهة النصرة والقاعدة. بدوره، الجنرال في الجيش الأمريكي ريموند توماس، قائد قيادة العمليات الخاصة، أكد أمام المنتدى الأمني السنوي في ولاية كولورادو، أن إنهاء البرنامج لم يكن تنازلاً لروسيا، ولم يكن أبداً استرضاء للروس.

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية / جدد رياض سيف، رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب، دعوة الدول المانحة إلى دعم حكومة ائتلافه الافتراضية المؤقتة للحفاظ على مؤسسات الدولة. جاء ذلك أثناء اجتماع رياض سيف ورئيس حكومته جواد أبو حطب، بممثلين عن الدول الأوربية المانحة، الخميس، في مدينة غازي عينتاب جنوبي تركيا. ولفت سيف إلى أن أولوية ائتلافه هي دعم الحكومة المؤقتة، معتبراً أن ذلك يحافظ على مقدرات الدولة ومؤسساتها، بدعوى ضمان عدم وجود اختلاف بالأنظمة الإدارية. فيما زعم أبو حطب أن حكومته تمثل الشعب السوري بقبولها مهمة إيجاد نظام حكم ديمقراطي ضد المشاريع المتطرفة، والعمل على تكافؤ الفرص بين جميع الطوائف في سوريا.

بلدي نيوز / نعت مواقع موالية لميليشيا حزب إيران اللبناني، ثلاثة من مرتزقة ميليشيا زينبيون، قتلوا، الجمعة، على يد الثوار في منطقة جرود عرسال اللبنانية. في السياق ذاته، نعت وكالة “مهر” الإيرانية، مرتزقين من ميليشيا فاطميون وآخر من حرس النظام الإيراني. وقتل عدة عناصر لعصابات أسد المتعددة الجنسيات باشتباكات مع هيئة تحرير الشام بمنطقة الرهوة وتلة بوادي العويني في القلمون الغربي بريف دمشق. وقصفت ميليشيا حزب إيران اللبناني براجمات الصواريخ مواقع تحرير الشام بجرود فليطة في حين أغلق الجيش اللبناني كل المعابر من الجرود باتجاه عرسال في إطار حملة التضييق والتنكيل بالنازحين السوريين.

حزب التحرير – لبنان / اعتبر حزب التحرير أن الاعتداءات على النازحين السوريين في لبنان، قد تجاوزت كل حد. وأكد بيان أصدره حزب التحرير – ولاية لبنان، الجمعة، أن التصريحات العنصرية، تجاه النازحين في لبنان تنضح بأحقاد دفينة، وعنصرية نتنة مماثلة لما حصل في الحروب الصليبية. وأضاف: إن إذكاء العداوة يأتي للتغطية على عورات النظام السياسي المهترئ في لبنان، موضحاً أن انتفاء المفهوم السياسي في الحكم لدى زعماء الطوائف المفسدين في لبنان هو منزلق خطر يجب وَضْعُ حدٍّ له؛ وأن الاعتداءات على أهل سوريا وتداعياتها أخطر مما يتصور مقترفوها والمحرضون عليها. وخاطب البيان أهل لبنان: إن ما تمر به المنطقة هو مخاض، ومآله ولادة حتمية، وتحولٌ كبير، آن أوانه مهما استُنفرت القوى لعرقلته وتأخيره، إنه صراع بين حضارة الإسلام بعقيدة عقلية وروحية وسياسية وطريقة عيش، وبين حضارة الرأسمالية المادية، المخادعة. فلا تخدعنكم عناوين الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، ولا تغتروا بهيمنةٍ مؤقتة توفرها لكم أمريكا لتتمكن من ظهوركم عما قريب. فأمريكا وفرنسا وبريطانيا وكل الغرب الرأسمالي لا يهمهم سوى مصالحهم، ولا يكترثون لدمائكم ولا لعيشكم، ولا لما يسمى حقوق الإنسان أو حقوق الأقليات. وختم البيان مؤكداً: إن الخلافة الراشدة قائمة لا محالة وإن المستعمر سيزول، وسيرحل معه عملاؤه وموظفوه، وسيبقى أهل البلاد. وينبغي على كل عاقل مهما كان انتماؤه، أن يتنبه إلى ضرورة نبذ العنصرية، وإزالة الأحقاد، ورفض التبعية للمستعمر، والتعاون مع عملائه. (إِنَّ هَٰذِهِ تَذْكِرَةٌ ۖ فَمَن شَاءَ اتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِ سَبِيلًا).

وكالات / واجهت قوات احتلال يهود “جمعة الغضب” بقمع دام، فاستشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب 450 آخرون ممن خرجوا دفاعاً عن الصلاة بـالمسجد الأقصى. بينما عمت المظاهرات مدن وحواضر العالم الإسلامي دعماً للمرابطين في القدس المحتلة، تحت شعار: “أنقذوا الأقصى”. وجابت المظاهرات، وعدت الآلاف من المشاركين ابتداء من العاصمة الأردنية، عمان، التي رفعت فيها لافتات كُتب عليها “كلنا للأقصى فداء”، و”إنما الأقصى عقيدة”، وانطلقت مسيرات بعد صلاة الجمعة، في العاصمتين التونسية والموريتانية. وخرجت مظاهرات كبيرة في عدة مدن تركية نصرة للأقصى، واحتشد الآلاف في مظاهرات مماثلة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وشهدت إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا ومدن باندونغ وسيمارانغ وسولو ومكاسر مظاهرات منددة بسياسات الاحتلال.

حزب التحرير / للجمعة الثانية لا يستطيع المسلمون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وبإضافة جمعة حرق يهود منبر الأقصى قبل نصف قرن، تكون المرات الثلاث التي لا يستطيع المسلمون صلاة الجمعة منذ أكثر من ثمانية قرون!! والحكام في بلاد المسلمين لا يعنيهم ما يحدث، وصدق رسول الله ﷺ: (إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت). بهذا استهل حزب التحرير، الجمعة، بياناً إلى الأمة، أكد فيه   أن أقصى ما يمكن أن يكون مع بقاء كيان يهود هو أن يُسمح بالصلاة في الأقصى تحت حرابهم وبإذنهم، ويدرك الحكام الرويبضات أن تحركات أهل فلسطين لا تستطيع إزالة كيان يهود، ويدركون أيضاً أن إزالته لا تكون إلا بجيش يزمجر بسلاحه. وأوضح البيان أنه ليس بين جيوش المسلمين وبين أن يعودوا كأولئك الجند العظام إلا أن ينصروا دين الله والأقصى وأكنافه، ويدوسوا رويبضات الحكام بإزالتهم من طريقهم. ولفت البيان إلى أن تحركات أهل فلسطين على بطولتها وعظمتها لن تزيل كيان يهود، وإن كانوا يؤدون واجبهم بما يستطيعون. متسائلاً: أفلا يكون في جيوش المسلمين رجل رشيد تغلي الدماء في عروقه فيقود كتائبه نحو الأقصى ويدوس بقدميه رويبضات الحكام الواقفين في طريقه؟ رجلٌ رشيد يستهدي سيرة أنصار الله ورسوله فينصر حزب التحرير، ويقيم حكم دولة الإسلام، فيقود جيش الخلافة الراشدة ورسول الله ﷺ يقول: (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ…).  وختم البيان مخاطباً جيوش المسلمين: مطمئنون بأننا سنقتلع كيان يهود، وأن الخلافة بعد هذا الحكم الجبري، بإذن الله، ستعود، فكونوا ذلك الجيش الذي يعيد الشام ودرتها القدس، دار إسلام تزهو بالعز والتمكين، فهلمَّ إلى نصرة بيت المقدس، وحرائر الأرض المباركة، هلَّم إلى إزالة كيان يهود، ونصرة العاملين لإقامة الخلافة الراشدة.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s