نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/23م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/23م

العناوين:

* نظام الغدر الأسدي يواصل قصفه الجوي والمدفعي على الغوطة رغم الاتفاق المزعوم في أحضان السيسي.

* حزب إيران اللبناني يفقد المزيد من مرتزقته في عرسال… وطيران الحقد الروسي يواصل مجازره شرق حماة.

* على خطى حكام العرب… أردوغان يدين إجراءات يهود بحق الأقصى ويتجاهل مطالب الأمة بتحريك الجيوش.

* دولة الخلافة على منهاج النبوة هي من سيقضي على فساد الديمقراطية في باكستان والعالم.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / واصل نظام الغدر الأسدي قصفه الإجرامي على الغوطة الشرقية رغم الهدنة المزعومة بين روسيا وأحمد الجربا في أحضان طاغية مصر السيسي. وأكد ناشطون، أن القصف الجوي والصاروخي من النظام على الغوطة الشرقية لم يهدأ، كما هو الحال منذ أشهر. وأوضح الناشطون أن غارات الطيران الأسدي، استهدفت مدينة دوما وبلدتي الريحان وعين ترما بريف دمشق الشرقي، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية، دون وقوع ضحايا، كما استهدفت عصابات أسد بالصواريخ مدينة جسرين وبلدة عين ترما. وأضاف ناشطون، أن اشتباكات اندلعت بين الثوار وعصابات أسد في بلدة عين ترما، في محاولة من الأخيرة التقدم بغطاء جوي.

قاسيون – ريف دمشق / قُتل عدد من مرتزقة ميليشيا حزب إيران اللبناني وأُصيب آخرون، صباح الأحد، بتدمير فصائل الثوار عربتين عسكريتين للميليشيا في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية. وقصفت مدفعية حزب إيران مناطق الثوار، ما أسفر عن أضرار مادية، فيما شنّت المقاتلات الحربية غارات جوية عدة دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. وتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، إثر هجوم للميليشيا على مناطق سيطرة الثوار في جرود عرسال والقلمون الغربي بريف دمشق، دون إحرازها تقدماً ملحوظاً. جدير بالذكر أن ميليشيا حزب إيران اللبناني خسرت أكثر من ثلاثين عنصراً حتى الآن في معاركها الدائرة في المنطقة، وسط تنديد وغضب في الشارع اللبناني للعملية العسكرية.

بلدي نيوز – حماة / استشهدت امرأتان وأصيب آخرون، بغارات روسية، على قرى ناحية العقيربات، بريف حماة الشرقي. وأفاد ناشطون أن طائرات روسية نفذت عشرات الغارات الجوية على ناحية العقيربات، والقرى التابعة لها، ما تسبب باستشهاد امرأتين وإصابة عدد من المدنيين بجروح، في قرية رسم العبد الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة. وترافقت الغارات مع محاولات عدة لعصابات أسد، للتقدم على معظم جبهات ريف السلمية الشرقي، وجبهات طريق أثريا – الرصافة التي تشهد اشتباكات عنيفة بين النظام والتنظيم. وأضاف ناشطون أن طفلين أُصيبا بجروح خطيرة جراء انفجار قنبلة عنقودية، من مخلفات قصف جوي سابق على مدينة صوران في الريف الشمالي لمدينة حماة.

حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن فصولاً متعددة من الاقتتال بين الفصائل بذرائع مختلفة أفضت إلى مواجهات دفع أبناؤنا ثمنها غالياً من دمائهم. وأبرز بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سوريا، أهم أسباب هذا الاقتتال البغيض؛ في ارتباط قيادات الفصائل بالدول الداعمة التي عملت على شرذمة الفصائل والمحافظة على تفرقها الذي سيفضي إلى فشلها وذهاب ريحها إن استمرت في قتال بعضها، والسبب الآخر الهدن والمصالحات، التي جعلت قيادات الفصائل سلماً على أعدائها حرباً على إخوانها الذين شاركوها جبهات القتال. وأوضح البيان أن عدم تبني الفصائل لمشروع واضح منبثق من عقيدة الأمة، يبدد ضبابية وغموض الأهداف، بقيادة سياسية واعية مخلصة تأخذ على عاتقها إنقاذ سفينة الثورة، وكذلك عدم الانفكاك عن الدول الداعمة وأجندات الدول الغربية، في إجهاض الثورة، وبيعها رخيصة في سوق النخاسة الأمريكي، كل ذلك معاول هدم في جسد الثورة وبيد أبنائها، تماماً كما يخطط له أعداء الله من دول الغرب وصنائعه من حكام المسلمين، وتلك جريمة كبرى. وخلص البيان حاثّاً المسلمين في أرض الشام على وقف نزيف الدم الحرام؛ والعمل على معالجة أسبابه واتقاء نتائجه المدمرة، مؤكداً أن ثورة الشام لم تعد تحتمل انعدام الإحساس بالمسؤولية عند الكثير من قيادات الفصائل.

الأناضول / في سياق الجعجعة من أنظمة تحمي كيان يهود وتحرص على بقائه، أدانت جامعة الأنظمة العربية الممارسات اليهودية في القدس والمسجد الأقصى، محذرة من خطورة الأمر، والذهاب إلى إشعال فتيل أزمة، ودعت إلى اجتماع طارئ، الأربعاء المقبل، للرد على التصعيد اليهودي. وجاء على لسان الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، الأحد، أن “القدس خط أحمر”، متهماً كيان يهود بـ “اللعب بالنار”، وإدخال المنطقة لـ”منحنى بالغ الخطورة”؛ وفق تعبيره. من جانبه، دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف القيود التي يفرضها كيان يهود على حرية العبادة في المسجد الأقصى، فيما أدان إصرار تل أبيب على مواصلة تلك الإجراءات. جاء ذلك في بيان أصدره أردوغان، السبت. وشدد الرئيس التركي أنه لا يمكن القبول بالخطوات (الإسرائيلية) المتعلقة بإغلاق المسجد الأقصى لـ 3 أيام متواصلة، منذ 14 تموز/ يوليو الجاري، بذريعة حادثة مؤسفة لم نؤيدها وقعت في القدس الشرقية، وأضاف: كما أنه لا يمكن القبول بوضع قيود جديدة على المسلمين في مداخل المسجد الأقصى، بما في ذلك بوابات الفحص الإلكترونية. وتابع أردوغان: بصفتي الرئيس الدوري لقمة منظمة التعاون الإسلامي، أدين إصرار (إسرائيل) على مواقفها رغم كل التحذيرات، وعدم إقامة صلاة الجمعة في الحرم الشريف، واستخدام قواتها العنف المفرط ضد إخواننا الذين تجمعوا لأداء الصلاة. هذا أقصى ما استطاعه أحد حكام المسلمين الذي صدع بعض المسلمين رؤوسنا بأنه إمام المسلمين وإذ به لا يختلف عن الرويبضات الآخرين فلم يستطع سوى الإدانة والاستنكار، بل ودعوة المجتمع الدولي، الذي هو بالأساس مصيبة المسلمين وهو من تآمر عليهم وهدم دولتهم التي كانت وقاية وحماية للمسلمين والأقصى. إن الرد على اعتداء يهود يكون بتحريك الجيوش وليس بمطالبة المجتمع الدولي الذي فرض على المسلمين احتلال اليهود لفلسطين. وإن أردوغان حاله كحال باقي حكام المسلمين الجبناء العملاء، بتصريحاته هذه يكرّس احتلال يهود للمسجد الأقصى والقدس الشريف. أما شرف تحرير فلسطين والأقصى فسيكون لخليفة المسلمين القادم في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريباً بإذن الله.

حزب التحرير – فلسطين / مع خذلان واستخذاء الأنظمة الجبرية في العالم الإسلامي ومنه العربي عن نصرة الأقصى، نظم حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين وقفتين في رام الله والخليل؛ ووقفتين في غزة يستنهض جيوش المسلمين لنصرة الإسلام والمسلمين وإقامة الدين وتحرير المسجد المبارك وفلسطين من الاحتلال الإرهابي المجرم. للمزيد من التفاصيل تابعوا معنا التقرير التالي: (تسجيل صوتي)

حزب التحرير / أكد حزب التحرير – ولاية باكستان، أن الديمقراطية هي الأداة الثمينة للفاسدين، لأنهم من خلالها يستطيعون سنّ القوانين، بزعم أنهم المنتخبون من الناس، ولهذا السبب فإننا نرى تكثيف الفاسدين تواصلهم مع الناس قبل الانتخابات، وإنفاقهم المبالغ الضخمة من المال لتأمين أصواتنا، ثم يديرون ظهورهم بعد حكمهم بالديمقراطية وينهمكون في جني عائدات مالية ضخمة لتعوضهم أضعافا عن الأموال التي أنفقوها. جاء ذلك في بيان أصدره الحزب تناول فيه ملفات الفساد المتعلقة بالرئيس الباكستاني نواز شريف. وأضاف الحزب في بيانه: لقد حفظت الديمقراطية الفساد في باكستان مدة سبعة عقود، والديمقراطية تحفظ الفساد وترعاه في جميع أنحاء العالم، من روسيا إلى أمريكا الجنوبية، وليس فقط في باكستان! وأردف بيان حزب التحرير مخاطباً المسلمين في باكستان بالقول: لن نشهد نهاية للفساد وللديمقراطية إلا من خلال نظام حكم الإسلام، الخلافة على منهاج النبوة، فهي وحدها التي سوف تغلق أبوابها بإحكام أمام الفساد، فقوانينها لا تُسنّ وفقاً لأهواء الحكام ورغباتهم، بل بحسب أوامر الله سبحانه وتعالى، ولا تُسنّ من خلال الحصول على أغلبية الأصوات من التجمعات المليئة بالفاسدين، ولكن من خلال الاستنباط من كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وختم البيان مخاطباً الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية بالقول: لا تزال الديمقراطية الوصي على الفساد والاضطهاد، لأن الخونة في قيادتكم قد استخدموا قوتكم لدعم القانون الذي هو من صنع الإنسان، فكيف تقبلون هذه الإساءة لقوتكم، ورسول الله صلى الله عليه وسلم أقام الدولة الإسلامية من خلال أخذ النصرة من أسلافكم من أهل القوة والمنعة (الأنصار)؟! فأعطوا النصرة الآن لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة للقضاء على الفساد ونيل مرضاة الله سبحانه وتعالى وتجنب غضبه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ النَّاسَ إَذا رَأوُا الظَّالِمَ فَلمْ يَأْخُذُوا عَلى يَدَيْهِ أوْشَكَ أن يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بعِقَاب). رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s