نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/25م

العناوين:

* قصف صليبي روسي على مدن الغوطة الشرقية لإخضاعها لاتفاق خفض التصعيد الموقع مع علوش بالقاهرة.

* لافروف يعاود نشر موضوع الدستور المقترح من حكومته لسوريا في طريق تثبيت الحل السياسي الأمريكي.

* المالكي عميل أمريكا يتمسك بحضور روسي قوي في العراق لمعرفته المسبقة بدورها في حماية عملاء أمريكا.

* مشكلة بنغلاديش في النظام الرأسمالي الذي يرعى شؤون النخبة الحاكمة والسياسيين المغتصبين لسلطان الأمة.

التفاصيل:

قاسيون / اعتقلت قوات النظام النصيري والميليشيات الموالية له، الاثنين، على حاجز قرب بلدة نبل شمال حلب، عدداً من المدنيين بينهم طالبات، أثناء توجههم لمدينة حلب. ويأتي ذلك بعد أن اعتقلت قوات النظام، الأحد، عدداً من المدنيين المتوجهين من مناطق الثوار شمال حلب إلى مناطق النظام بمدينة حلب. وأكدت مصادر متطابقة، أن من بين المعتقلين، 20 مدنياً من أهالي مدينة اعزاز شمال حلب، في حين لم يعرف عدد المعتقلين من باقي المناطق. ويأتي ذلك بعد أن أعلنت غرفة عمليات أهل الديار التابعة للثوار عن أسرها لعنصر تابع لميليشيا حزب إيران اللبناني، في إحدى عملياتها ضد مليشيا الديمقراطية الأمريكية شمال حلب. إن عقلية الإجرام والبلطجة التي تتبعها قوات النظام وميليشياته الطائفية ما زالت كما هي، لا كما يدّعي من يفاوضه ويعمل على إعادة الثائرين إلى حضن الوطن. إن نظام أسد لا يمتلك عقلية الدولة، وإنما يعمل بعقلية العصابات والمليشيات منذ استلامه للحكم في سوريا، وهو مثال للحكم الجبري الذي آن أوان اقتلاعه ووضع نظام الإسلام بدلاً عنه.

بلدي نيوز / واصلت الطائرات الحربية الصليبية الروسية استهداف مدن الغوطة الشرقية رغم الاتفاق الموقع بين فصيل جيش الإسلام والوسيط الروسي في القاهرة، وضم الغوطة إلى اتفاق مناطق خفض التصعيد. حيث أفاد ناشطون أن ثمانية صواريخ موجهة، في غارة جوية من طائرات الاحتلال الروسي استهدفت مدينة عربين، في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم أطفال، وإصابة آخرين يقدر عددهم بنحو خمسين، بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن دمار في الأبنية والممتلكات. وكان الطيران الحربي شن عدة غارات جوية، صباح الاثنين، على بلدة عين ترما وعلى بلدتي النشابية وحوش الضواهرة في منطقة المرج دون ورود أنباء عن ضحايا. هذا ما جنته اتفاقات خفض التوتر والتصعيد، فلا النظام التزم بالتوقف عن قتل الشعب السوري ولا روسيا التزمت، بل هي اتفاقات لتفريق الفصائل والثائرين والاستفراد بكل فصيل على حدا، وهذه السياسة التي يعمل الغرب وأذنابه عليها ليسهل عليهم التهامنا قطعة قطعة. ويأتي هذا التصعيد الروسي لشعورها بأن الحاضنة الشعبية ما زالت رافضة للاتفاقات الأخيرة، وهي بحاجة إلى ضغط عليها لتوافق على ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

روسيا اليوم / نشرت الشرطة العسكرية من قوات الاحتلال الروسي، الاثنين، نقطتي تفتيش و4 نقاط مراقبة في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، التي انضمت على يد علوش آل سعود إلى نظام وقف الاعمال العدائية تجاه النظام النصيري. وكشفت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن اتفاق علوش (الغوطة) تم بوساطة مصرية، ووقع الجانبان عليه في العاصمة القاهرة؛ وهو ما أيّده تيار أحمد الجربا وميليشياته التي تعمل جنباً إلى جنب مع نظيرتها الانفصالية الكردية بدعم سعودي أمريكي روسي. كذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نشر نقطتي تفتيش و10 مراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر مع النظام وحراسة كيان يهود جنوب غرب سوريا. وشدد الجنرال سيرغي رودسكوي، مدير عمليات الأركان الروسية، على أن أقرب نقطة من الجولان المحتل تقع على مسافة 13 كم من المنطقة العازلة. كما أكد رودسكوي استمرار العمل على إقامة منطقة مماثلة في ريف إدلب، موضحاً أنه بعد انتهاء المشاورات بهذا الشأن، ستستأنف عملية الآستانة حول تثبيت الهدنة، وكشف أن الدول الضامنة للهدنة روسيا وتركيا وإيران ستعقد اجتماعاً لها في الآستانة أوائل الشهر المقبل. وأكد رودسكوي أن وقف إطلاق النار وإقامة مناطق تخفيف التوتر، سمح للجيش النصيري بتوجيه قوات إضافية لمحاربة (الإرهاب)، وتحقيق نجاحات كبيرة، وأوضح أنه بفضل مناطق تخفيف التوتر يسيطر الجيش النصيري حالياً على مقطع من الحدود السورية العراقية بطول 150 كم، إضافة إلى بسط السيطرة على الحدود مع الأردن في ريفي السويداء ودمشق. نعم، بفضل الهدن والمفاوضات ينتعش النظام ويعاود الانتشار بميليشياته لحصار مناطق ومهاجمة أخرى ومصالحة البقية، في طريق إعادة إنتاجه التي جلبها قادة فصائل الارتباط الخارجي، اللاهثين خلف مصالحهم الشخصية على حساب الثورة ودماء الشهداء.

قاسيون / أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، أن روسيا نشرت في نهاية العام الماضي نصّاً مبدئياً للدستور السوري لحث الأطراف على تكثيف المفاوضات بهذا الموضوع. وقال لافروف: عملية مناقشة مشروع دستور سوريا الجديد بدأت للتو، نشرنا حينها، نهاية العام الماضي، النص المبدئي لدستور سوريا الجديد كما نراه، ولكن ليس كأداة تفرض شيئا ما على الأطراف في الخارج كاستفزاز. وشدد لافروف، على أن العمل على دستور جديد لسوريا سيوفر الضمانات لجميع الفئات السورية بشكل متساوٍ، حتى تشعر جميع الطوائف، العرقية والمجموعات السياسية بالأمان بفضل القانون الجديد. وكانت روسيا قد نشرت مسودة للدستور السوري، في إحدى جولات المفاوضات بمؤتمر الآستانة إلا أن المعارضة السورية رفضته آنذاك. ولكن يبدو أن الأمر تغير اليوم، فبعض الفصائل رضخت للضغوط وتسير في الحل السياسي الأمريكي القاضي بتثبيت أركان النظام المجرم، وما إعادة موضوع الدستور الذي وضعه الروس إلّا بعد وافقت هذه الفصائل على التفاوض. لكن اللافت أن المجرم لافروف يعتبر أن فرض دستورهم على المعارضة لا يعتبر عملاً من الخارج يلاقي الاستفزاز، وما يفهمه الشعب السوري الثائر أن وجود الروس هو قوات احتلال وما تفرضه روسيا لا يتعدى فرض المحتل لخياراته على شعب واقع تحت الاحتلال. إن على أهل الشام أن يقولوا كلمتهم في الخونة المجرمين من النظام والمعارضة الخائنين الذين رهنوا البلاد للمحتلين، ويسيرون في تنفيذ أوامره.

سبوتنيك / أعرب نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، الاثنين، عن رغبة بلاده برؤية تواجد روسي لديها بثقل عسكري وسياسي. وقال المالكي عقب محادثاته مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو، أنه من المعروف أن لروسيا علاقات متينة قديمة بالعراق، مشيراً إلى رغبة العراق بأن يكون لروسيا تواجد ذو ثقل سياسي وعسكري فيه، وأفاد أنه من خلال ذلك يمكن الوصول إلى التوازن الذي سيخدم مصلحة المنطقة وشعوبها ودولها. وأكد نائب الرئيس العراقي، في وقت سابق، خلال لقائه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، أن علينا تنشيط تعاوننا بشكل أكبر لمحاربة (الإرهاب) في المنطقة، ونعتبر أن البلدين هما هدفان للإرهابيين ومن يقف وراءهم. إن المالكي السياسي المخضرم بالعمالة لأمريكا يعلم جيداً أن روسيا هي العصا الغليظة التي تستعملها أمريكا في حربها على الإسلام في المنطقة هذه الأيام، ويعلم أن الدور الروسي ما كان له أن يتطور لولا فتح الطريق له من قبل الإدارة الأمريكية، إن لم نقل بأوامر منها. إن الثقل السياسي والعسكري التي يريد المالكي لروسيا أن تملأه هو عين ما تريده أمريكا مع انتهاء معركة الموصل وقرب استقرار عملائها في سوريا والعراق. ولكن أنّى للعملاء أن يهدؤوا في العراق والشام وهناك رجال قد بايعوا الله على الانتصار لدينه، ولن يطول الأمر حتى ترى أمريكا وعملاءها ما كانوا يحذرون وإنه لقريب بعون الله.

حزب التحرير / حاصرت الفيضانات في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من بنغلادش ما يقرب من السبعمائة ألف. وقد انتقلت الفيضانات بالفعل من حالة سيئة إلى أسوأ بكثير بسبب إهمال الحكومة التام للناس المنكوبين بهذه الكوارث؛ والذين هم في وضع مزرٍ ينتظرون تلقي الإغاثة الحكومية، وقد بدأ المتضررون يعانون من الأمراض المعدية عن طريق المياه. في وقت صرّح وزير إدارة الكوارث والإغاثة بتصريحات غير دقيقة وغير صحيحة، وقال، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة، لم يكن هناك نقص في مواد الإغاثة. وبهذا الشأن، اعتبر حزب التحرير أن المشكلة ليست مشكلة نقص في مواد الإغاثة، ولكن المشكلة هي مشكلة السياسيين المغتصبين لسلطان الأمة، والنظام الرأسمالي الذي لا يرعى إلا شؤون النخبة الحاكمة وحاشيتهم. فهؤلاء السياسيون الديمقراطيون الفاسدون يتجاهلون مآسينا ومعاناتنا اليومية. وشدّد البيان على أنه ليس من المستغرب أن السياسيين الرويبضات غير قادرين على الوقوف أمام عدوان الهند التي تفتح قناطرها كل عام خلال الرياح الموسمية مسببة الفيضانات في بنغلادش. فخيار هؤلاء السياسيين الفاسدين هو البقاء خاضعين لهذه الدولة المعادية للبقاء في السلطة، فهل يُتوقع أي خير من هذه القيادة الفاسدة؟ ولفت البيان إلى أن الديمقراطية فشلت في بنغلادش فشلاً ذريعاً، بسبب عدم وجود قيادة مخلصة، لذلك كان المطلوب هو القضاء التام على نظام الحكم الديمقراطي الفاشل الذي لا ينجب إلا السياسيين غير الأكفاء والفاسدين من الذين لا يبالون بمعاناة الناس، لأن الإرادة السياسية القوية لا تكون إلا بالقيادة المخلصة والشجاعة في ظل الخلافة على منهاج النبوة، وهي التي ستجلب التغيير الذي طال انتظاره في هذا البلد.

حزب التحرير – فلسطين / نقل موقع “ذي نيشن” خبر حظر الحكومة الإندونيسية لحزب التحرير، ورفضها لانتقادات من قِبَل جماعات حقوقية وَصفت خطوة الحكومة واعتبرتها غير ديمقراطية. وصرّحت الحكومة بأنها ألغت ترخيص الحزب في إندونيسيا بسبب قيام الحزب بنشاطات مناهضة لأيديولوجية الدولة. وأشار الموقع إلى أن حزب التحرير الذي يدعو لتطبيق الشريعة ويريد أن يوحّد جميع المسلمين في دولة خلافة، يعمل في إندونيسيا منذ عقود ولديه عشرات الآلاف من الأتباع. وردّاً على قرار الحكومة صرّح حزب التحرير بأنه سيتحدّى القرار، واعتبر المتحدث باسم الحزب، إسماعيل يوسانتو، قرار الحكومة شكلاً من أشكال سوء المعاملة ضدّ أهل إندونيسيا، واصفاً القرار بالمستبد والخطوة بالاعتباطية. وأكّد موقع “ذي نيشن” بأن هذه الخطوة جاءت بعد إصدار الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، مرسوماً يعزز من سلطة الحكومة لحظر أي جماعة ترى أنها تعارض أيديولوجية الدولة. ولم يُخف الموقع الضغوط التي يتعرض لها الرئيس ويدودو من أجل الحدّ من التأثير المتعاظم لما وصفه الموقع “بالمتشددين”، في بلد يُعتبر من أكبر البلدان الإسلامية في العالم. وحذّر ناشطون في مجال حقوق الإنسان من المرسوم الرئاسي وما يمكن أن يتمخض عنه. هذا هو واقع ما يسمي بالحكومات والأنظمة الديمقراطية، فهي في حقيقتها أنظمة قمعية دكتاتورية مستبدة، وحكامها عملاء للغرب يملي عليهم فيطيعون، فالنظام الديكتاتوري يختبئ وراء نظام يسمونه ديمقراطي، بعد أن أوهموا الناس وأشبعوهم كذباً وتضليلاً فقالوا لهم بأن الديمقراطية هي انتخابات وحرية ومساواة وعدل، والحقيقة هي أن الديمقراطية نظام من وضع البشر، ولا يمكن للبشر أن يضعوا نظاماً يناقض مصالحهم، وإذا اكتشفوا يوماً أنه يناقض مصالحهم وأهواءهم فإنهم يدوسون عليه ولا يكترثون. وهذا ما يفسر حظر إندونيسيا الديمقراطية لحزب التحرير، فالحقيقة أن الديمقراطية تساوي الدكتاتورية في الشر والفساد.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s