نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/25م

العناوين:

* طيران الغدر الأسدي والروسي يواصل مجازره في الغوطة… والثوار يصدون محاولات التقدم غربي حلب.

* المنظمات الدولية تستأسد عندما يكون القتلى غير مسلمين… وتأخذ وضع المزهرية من جرائم أسد في الشام.

* حزب التحرير يخاطب أحفاد العثمانيين: هل ستقفون مكتوفي الأيدي أمام ما يحصل في المسجد الأقصى؟

* حكام إندونيسيا يواصلون حربهم على الإسلام وحملة الدعوة تنفيذاً للأوامر الأمريكية.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / شن طيران الغدر الأسدي غارات جوية عدة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي شن غارات عدة على مدينة دوما، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلاً عن دمار واسع أصاب الأبنية السكنية والممتلكات. وفي السياق ذاته، شن الطيران الأسدي، غارات جوية على بلدتي الشيفونية وعين ترما ومدينة زملكا، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر. وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات أسد، في بلدتي عين ترما والريحان، في محاولة من الأخيرة التقدم في المنطقة. يُشار إلى أن طيران الحقد الروسي الضامن لاتفاقات الخيانة ووقف التصعيد استهدف مدينة عربين الاثنين، بثمانية صواريخ شديدة الانفجار، ما أسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم خمسة أطفال، وإصابة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن دمار في الأبنية السكنية والممتلكات العامة والخاصة.

بلدي نيوز – حلب / أحبط الثوار محاولة تقدم لعصابات أسد وميليشيات إيران، على جبهة حي جمعية الزهراء غرب مدينة حلب، صباح الثلاثاء. فقد أفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار وعصابات أسد، في محيط حي جمعية الزهراء، في هجوم جديد للعصابات للتقدم على نقاط الثوار في المنقطة، بيد أن كتائب الثوار تصدت للعصابات وأفشلت المحاولة. من جهة أُخرى، استهدفت مدفعية الغدر الأسدي، بعشرات القذائف الصاروخية مناطق ساحة النعناعي والخدمات الفنية وطريق كفر حمرة بريف حلب الشمالي الغربي، ما أسفر عن دمار واسع في الأماكن المستهدفة، كما قصفت بعدة قذائف مدفعية جبهة إكثار البذار، الواقعة على تخوم مدينة حلب من الجهة الشمالية الغربية.

الحل – ريف دمشق / تواصلت المواجهات بين الثوار وحزب إيران اللبناني في منطقة جرود القلمون وعرسال على الحدود السورية اللبنانية بمنطقة ريف دمشق، كما تعرضت المنطقة لقصف مكثف من عصابات أسد تزامناً مع هذه المواجهات. وذكر ناشطون أنّ الثوار أوقفوا تقدم حزب إيران في المنطقة، بعد اشتباكات عنيفة للغاية، في منطقة جرود فليطة، حيث تمكنوا من تدمير دبابة وإعطاب جرافة مصفحة، وقتل عدد من عناصر الحزب، وجرح آخرين، كما قتل سبعة عناصر للحزب في مغارة ملغمة بجرود فليطة. وأضاف ناشطون أنّ ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب اثنان آخران، بينهم أطفال، في منطقة وادي حميد، جراء استهداف حزب إيران لسيارتهم بصاروخ موجه.

كلنا شركاء / قُتل 11 مرتزقاً من ميليشيا قوات الجليل، الموالية للنظام، وأصيب عشراتٌ آخرون بجروح، خلال المواجهات مع تنظيم الدولة بريف الرقة. وأفادت صفحة قوات الجليل بمقتل 11 عنصراً وإصابة 28 آخرين بجروح، في المعارك الدائرة في منطقة الرصافة بريف الرقة. ونعى قائد ميليشيا قوات الجليل، والأمين العام لحركة شباب العودة الفلسطينية، فادي الملاح، قتلى ميليشياته، وكانت قد نعت الميليشيا قبل أيام، اثنين من مرتزقتها، في معاركها إلى جانب عصابات أسد بريف حماة. في سياق متصل، نعت ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني، الخميس الماضي، تسعةً من مرتزقته، قال إنهم لقوا مصرعهم قبل يومٍ خلال المواجهات مع كتائب الثوار في الغوطة الشرقية.

السورية نت / قال الآن فيرنر، مدير منظمة “سيفتاس ماكسيما” السويسرية والمتخصصة في ملاحقة المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب في مناطق صراع حول العالم، إن عملية تحقيق العدالة المنشودة في سوريا من المحتمل أن تكون بطيئة للغاية. وعن المدة التي قد يستغرقها التحقيق لتقديم “مجرمي الحرب” في سوريا إلى العدالة، يعتقد فيرنر أنها ستكون طويلة للغاية وقد تستغرق أربعين بل مائة عام. كما ذكرت كارلا ديل بونتي، عضو اللجنة الأممية المختصة بالتحقيق في جرائم حرب في سوريا، أنه لم يمر عليها قط خلال مسيرتها المهنية انتهاكات حقوقية بفظاعة تلك التي ترتكب في سوريا. وتأسف المحققة الدولية على عدم اتخاذ أي إجراء ملموس حتى هذه اللحظة لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، قائلة: لا نسمع سوى الكلام فقط، لا يفعل أحد شيئاً. إن هذه التصريحات تدل دلالة واضحة على نفاق المنظمات الدولية التي تدعي حرصها على حقوق الإنسان والحيوان ولكن الحقيقة الصارخة أظهرت أن هذه المنظمات تصمت صمت القبور عندما يكون القتلى من المسلمين. وما هذه المنظمات إلا أدوات بأيدي الساسة الغربيين، وخصوصاً الأمريكيين، للتدخل في الدول واحتلالها، أما عندما يكون المجرم عميلاً لهم كما هو حال طاغية الشام وعندما يكون القتلى من المسلمين، فإنهم يدوسون كل القيم الكاذبة التي يدعون الدفاع عنها. وهذه الحقيقة لم تعد خافية على أحد فالحضارة الغربية النفعية لا تأبه لأرواح البشر إلا عندما يكون في ذلك مصلحة لها، أما عندما يكون في قتل الناس مصلحة فإنهم لا يترددون في القتل أبداً. ولكن هذا الإجرام لن يدوم طويلاً، فعما قريب ستقوم دولة الخلافة على منهاج النبوة وستهدم هذا النظام العالمي المزيف، وستنشر العدل والنور في ربوع المعمورة، وما ذلك على الله بعزيز.

حزب التحرير – تركيا / تجددت المواجهات عند باب الأسباط في القدس المحتلة، اليوم، وصلى أهل فلسطين الفجر على مداخل المسجد الأقصى، رفضاً لاستمرار إجراءات كيان يهود حتى بعد إزالته البوابات الإلكترونية. وأصيب العشرات من أهل فلسطين، فجر الثلاثاء، إثر قمع قوات الاحتلال المعتكفين عند باب الأسباط في البلدة القديمة بالقدس حيث هاجمتهم بوابل من قنابل الصوت واعتقلت عدداً منهم، وامتدت المواجهات عقب ذلك إلى حي وادي الجوز، وكانت عنيفة. وأفادت شرطة كيان يهود أن اثنين من منتسبيها أصيبا في المواجهات ونقلا لتلقي العلاج في أحد مستشفيات القدس. وأدى المئات من أهل فلسطين صلاة الفجر في أزقة البلدة القديمة وشوارعها، وامتنعوا عن الدخول إلى المسجد الأقصى رغم تفكيك الاحتلال للبوابات الإلكترونية، وذلك لرفضهم نصب كاميرات على مداخل المسجد الأقصى المبارك. من جانبه، تناول المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية تركيا، في بيان له الأحداث الأخيرة التي شهدها المسجد الأقصى وتقاعس الحكام عن نصرته بالقول: يقوم يهود باقتحام المسجد ويضايقون الناس أثناء الصلاة لاستفزازهم، كما أنهم يقتلون المسلمين إذا عارضوا هذه الفظائع. وتابع البيان مؤكداً: إن جميع حكام المسلمين وفي مقدمتهم حكام تركيا يجلسون مكتوفي الأيدي تجاه هذه الجرائم. وأضاف البيان: هؤلاء الحكام الذين أعلوا أصواتهم بالخطب الرنانة لخداع المسلمين، كما حدث عندما تحدث الرئيس أردوغان في اجتماع “منتدى القدس” في إسطنبول حيث قال: لن نسمح أبداً بإسكات الأذان في سماء القدس، واقترح على المسلمين الحل: بزيارة مئات الآلاف من المسلمين المسجد الأقصى، وأن أكبر دعم يمكن تقديمه هو بالتواجد في القدس. وتساءل البيان: أهذه هي الطريقة لتطهير المسجد الأقصى من يهود المحتلين؟ هل رحلات السفر من تركيا إلى القدس تنقذ الأقصى من الأسر، بينما يمنع المسلمون في فلسطين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى؟! وأضاف البيان: في الماضي احتل الصليبيون الكفار فلسطين ودمروا منبر الأقصى وحولوا المسجد لإسطبل لخيولهم، مع ذلك هل انخرط المسلمون في السفر لزيارته من أجل إنقاذه؟ هل انشغل حكام المسلمين بالخطابات الفارغة؟ وماذا كان عمل الجيوش الإسلامية؟ وفي معرض الإجابة قال البيان: لقد كان همهم ليل نهار هو إعداد الجيوش وتجهيز الجنود المخلصين تحت قيادة صلاح الدين في مصر والشام؛ تحت ظل الخلافة العباسية. وختم البيان مخاطباً الضباط المخلصين بالقول: افعلوا كما فعل صلاح الدين، فلا توجد طريقة أخرى غيرها لتسوية الصراع مع يهود المحتلين، لا توجد طريقة أخرى غيرها لتدمير كيان يهود، وتحرير القدس والمسجد الأقصى، وإعادة فلسطين بأكملها إلى حضن الأمة الإسلامية من جديد.

حزب التحرير – فلسطين / نقل موقع “ذي نيشن” خبر حظر الحكومة الإندونيسية لحزب التحرير، ورفضها لانتقادات من قِبَل جماعات حقوقية وَصفت خطوة الحكومة واعتبرتها غير ديمقراطية. وصرّحت الحكومة بأنها ألغت ترخيص الحزب في إندونيسيا بسبب قيام الحزب بنشاطات مناهضة لأيديولوجية الدولة. وأشار الموقع إلى أن حزب التحرير الذي يدعو لتطبيق الشريعة ويريد أن يوحّد جميع المسلمين في دولة خلافة، يعمل في إندونيسيا منذ عقود ولديه عشرات الآلاف من الأتباع. وردّاً على قرار الحكومة صرّح حزب التحرير بأنه سيتحدّى القرار، واعتبر المتحدث باسم الحزب، إسماعيل يوسانتو، قرار الحكومة شكلاً من أشكال سوء المعاملة ضدّ أهل إندونيسيا، واصفاً القرار بالمستبد والخطوة بالاعتباطية. وأكّد موقع “ذي نيشن” بأن هذه الخطوة جاءت بعد إصدار الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، مرسوماً يعزز من سلطة الحكومة لحظر أي جماعة ترى أنها تعارض أيديولوجية الدولة. ولم يُخف الموقع الضغوط التي يتعرض لها الرئيس ويدودو من أجل الحدّ من التأثير المتعاظم لما وصفه الموقع “بالمتشددين”، في بلد يُعتبر من أكبر البلدان الإسلامية في العالم. وحذّر ناشطون في مجال حقوق الإنسان من المرسوم الرئاسي وما يمكن أن يتمخض عنه. هذا هو واقع ما يسمي بالحكومات والأنظمة الديمقراطية، فهي في حقيقتها أنظمة قمعية دكتاتورية مستبدة، وحكامها عملاء للغرب يملي عليهم فيطيعون، فالنظام الديكتاتوري يختبئ وراء نظام يسمونه ديمقراطي، بعد أن أوهموا الناس وأشبعوهم كذبا وتضليلاً فقالوا لهم بأن الديمقراطية هي انتخابات وحرية ومساواة وعدل، والحقيقة هي أن الديمقراطية نظام من وضع البشر، ولا يمكن للبشر أن يضعوا نظاماً يناقض مصالحهم، وإذا اكتشفوا يوماً أنه يناقض مصالحهم وأهواءهم فإنهم يدوسون عليه ولا يكترثون. وهذا ما يفسر حظر إندونيسيا الديمقراطية لحزب التحرير، فالحقيقة أن الديمقراطية تساوي الدكتاتورية في الشر والفساد.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s