نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/26م

العناوين:

* طيران الغدر الأسدي يواصل قصف الغوطة… وحزب إيران اللبناني يخسر المزيد من مرتزقته في القلمون.

* أردوغان يكافئ يهود على جرائمهم بحق القدس وأهلها… ويطالب المسلمين بزيارة الأقصى بدل تحريك الجيوش.

* كاتب يهودي يؤكد: اتفاقية السلام مع ملك الأردن وليس مع الشعب… وحزب التحرير يكشف الصفقة المبرمة.

* عباس وسلطته مستمرون في بيع فلسطين وخيانة أهلها… وأهل غزة هم الخاسر الوحيد من المناكفات الحالية.

* ميليشيات الحوثيين تستمر في اعتقال حملة الدعوة… وحزب التحرير يؤكد: سنبقى صادعين بالحق مهما حدث.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / استشهدت طفلة، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف لطيران الغدر الأسدي على الغوطة الشرقية بريف دمشق. وأفاد ناشطون أن طيران أسد قصف بعدة غارات بلدة أوتايا في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ما تسبب باستشهاد طفلة، وإصابة آخرين بجروح. وأضاف ناشطون أن عدداً من المدنيين جرحوا بقصف جوي مماثل على مدينة زملكا في الغوطة الشرقية. فيما اندلعت اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وعصابات أسد على أطراف بلدة عين ترما، في محاولة من الأخيرة التقدم والسيطرة.

كلنا شركاء / أعلنت هيئة تحرير الشام، استعادتها السيطرة على كافة المواقع التي سيطرت عليها ميليشيا حزب إيران اللبناني في القلمون الغربي، صباح الأربعاء، وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. ونقلت وكالة “إباء”، عن مصدر عسكري في القلمون الغربي قوله إن مقاتلي الهيئة استعادوا السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها ميليشيا حزب إيران، صباح الأربعاء، وتمكنوا من سحب جثتين والاستيلاء على أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر. وأكدت الوكالة إسقاط طائرتي استطلاع للميليشيا، محملتين بالقنابل، في جرود القلمون الغربي، إضافة إلى مقتل 7 عناصر من الميليشيا، إثر دخولهم إحدى المغارات الملغمة في جرود فليطة في القلمون الغربي. وأشارت “شبكة القلمون الإخبارية” إلى أن منطقة وادي حميد وجرود عرسال تعرضت، اليوم، لقصف براجمات الصواريخ ومدافع الهاون، بمعدل 50 قذيفة في الدقيقة، مصدرها الجيش اللبناني وميليشيا حزب إيران. وبعد أن استهدفت الميليشيا المشفى الميداني الوحيد في وادي حميد قرب عرسال، الثلاثاء، استهدف الجيش اللبناني، الأربعاء، مكان إقامة الكادر الطبي المتطوع لعلاج لاجئي سوريا في المخيمات. في هذه الأثناء، وجهت هيئة تحرير الشام اتهاماً إلى حزب إيران بخرق اتفاق مؤقت للهدنة في جرود القلمون الغربي، والذي كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ من الساعة الـ 2 ليلاً حتى الساعة الـ 8 صباحاً، وذلك بعد إقدام عناصر الميليشيا على محاولة التسلل إلى نقاط متقدمة في الساعة الـ 6 من صباح الأربعاء.

بلدي نيوز / نعت صفحات موالية للميلشيات الإيرانية، ثلاثة مرتزقة من لواء فاطميون خلال معاركهم إلى جانب عصابات أسد في سوريا. ونعى موقع “IRIB” نيوز الإيراني خبر مقتل العنصر الأفغاني عيوض حيدري، العامل في صفوف ميليشيات لواء فاطميون، أثناء معاركه إلى جانب صفوف قوات النظام في سوريا. إلى ذلك كشفت صفحة “سي أنزالون” المتخصصة في الأبحاث الإسلامية في سوريا أن ميليشيات فاطميون قد خسروا عنصرين يوم الثلاثاء أحدهم قائد مجموعة من ميليشيات فاطميون وهو أنور يافري، والثاني حسن حسيني الملقب الحكيم، المنحدرين من إيران، والذين تم زجهما من قبل الحرس الثوري الإيراني للقتال في سوريا. يُذكر أن ميليشيات لواء فاطميون قد نعت أكثر من 30 عنصراً لها منذ مطلع هذا الشهر الجاري خلال معاركهم إلى جانب عصابات أسد.

رويترز / قال الكاتب بصحيفة “إسرائيل اليوم”، درور إيدار، إن أزمة السفارة اليهودية في الأردن تشير إلى حقيقة لا ينبغي تجاهلها وهي أن اتفاقية السلام التي وقعها كيان يهود كانت مع ملك الأردن، لا مع الشعب الأردني. وأوضح أن القناعة السائدة في كيان يهود تفيد بأن تل أبيب إذا لم تساعد الملك فإن الأردن سينهار، مما يشكل فرصة سانحة للإسلاميين للجلوس على حدود الكيان الشرقية الطويلة، وهذا مصدر قلق جدير بالاعتبار. وأكد أنه لا ينبغي أن ننسى لحظة واحدة أن الأردن مملكة يبقى استمرارها مسألة وقت ليس أكثر، وكيان يهود من جهته يجتهد في منحها المزيد من أسباب البقاء والديمومة. في السياق، طالب آلاف المشيعين، الثلاثاء، بإغلاق سفارة يهود في عمان وإلغاء معاهدة وادي عربة الخيانية أثناء تشييع جنازة الشاب محمد جواودة، الذي قتله بالرصاص حارس أمن السفارة، وقد غادرها دون استجواب فضلاً عن عقاب. وردد المتظاهرون هتافات ضد وجود يهود في الأردن ودعوا إلى الجهاد. بينما قال بيان صحفي، أصدره، الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن: مرة أخرى يؤكد النظام في الأردن علاقته الحميمية مع كيان يهود بغض النظر عن جرائمه بحق أهل الأردن وفلسطين والمسجد الأقصى المبارك، ويسمح للمجرم اليهودي الذي قتل اثنين من أبناء البلد بمغادرة الأردن ضارباً بكرامة أهلها عرض الحائط. ولفت البيان إن كان القاتل عسكرياً من أهل البلاد قام بواجبه تجاه المعتدين قالوا لقد خالف الأوامر العسكرية كما حصل مع الدقامسة وأبو تايه، وإن كان المقتول من أهل البلاد قالوا عنه بأنه هو من بادر بالاعتداء!! وخلص البيان إلى القول: إن اعتبار عودة المجرم اليهودي إلى كيان يهود صفقة لإزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل المسجد الأقصى لهو أكثر ذلاً ومهانة؛ فهو تضييع لحق دماء أبناء البلد مقابل بقاء المسجد الأقصى تحت نير الاغتصاب بتحسين ظروفه؟!

arabic.rt اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن السبب وراء تهور كيان يهود الذي يسفك دماء المسلمين بالقدس، يكمن في عدم اكتراث المسلمين بأولى القبلتين، وحذر أردوغان كيان يهود من أنها ستكون أكبر المتضررين بسبب الوضع في الأماكن المقدسة، مشيراً إلى مخططات لاستهداف كنس يهودية أحبطتها السلطات التركية. وشدد أردوغان، الثلاثاء، على ضرورة أن يتولى المسلمون حماية الأقصى بنفس الطريقة التي تتم بها رعاية الحرمين في مكة والمدينة. وتابع قائلاً: أدعو المواطنين الأتراك وجميع المسلمين إلى أن يزوروا القدس والمسجد الأقصى. هذا حال أردوغان مع القضية الأكبر لدى المسلمين الذي يعتبره محبوه إمام المسلمين. نعم يا سيد أردوغان إن ما يجري في القدس هو بسبب عدم اكتراث حكامنا العملاء لفلسطين والقدس وأنت منهم، فأنتم خط الدفاع الأول عن كيان يهود، وأنتم من يحجز الجيوش عن القيام بواجبهم في سحق الكيان الغاصب وتحرير القدس. وبدل أن تطالب الأتراك بزيارة القدس تحت حراب يهود كان الأولى أن تحرك الجيش التركي العرمرم لفتح الطريق لجميع مسلمي العالم لزيارة الأقصى وقلع كيان يهود من جذوره. إن أردوغان وباقي الجوقة من الحكام العملاء الخونة يحاولون الاستفادة مما يجري لأهلنا في القدس لدفع المسلمين من حيث لا يعلمون للتطبيع مع الكيان الغاصب ومكافأة الكيان على جرائمه، بدل العمل على تحرير الأقصى. ولكن هذا الشرف العظيم لن يكون للأتباع والعملاء ولن يناله إلّا المخلصون تحت قيادة خليفة المسلمين قريباً بإذن الله.

جريدة الراية – حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية، في عددها الصادر الأربعاء، دور عباس وسلطته في بيع فلسطين وخيانة أهلها، في مقالة بقلم الأستاذ خالد سعيد، استهلها باستعراض للحلول المطروحة لقضية فلسطين، والمتداولة على الساحة، وأكد أن جميعها حلول استعمارية، تهدف لتصفية القضية، وتكريس وجود كيان يهود. ومن أبرز تلك الحلول المطروحة حلان اثنان؛ الأول وهو ما يسمى بحل الدولة الواحدة الذي تزعمت كبره بريطانيا وتبنته أوروبا فيما بعد. وأما الحل الثاني للقضية فهو ما اصطُلح عليه بحل الدولتين، الذي مثَّل الرؤية الأمريكية للحل مقابل الرؤية الأوروبية. وأضاف الكاتب بالقول: إن عباس يهتم بتحقيق مصالح أمريكا، في حين لا يلتفت أبداً لمصالح شعبه، بل هو يمارس ضدهم أبشع صور الاضطهاد والقمع، ويشارك في حصارهم وقتل أبنائهم، بحجة الضغط على حركة حماس لإجبارها على تسليم قطاع غزة له. وأوضح الأستاذ سعيد أن هذه الإجراءات وغيرها المتضرر منها هم الناس في غزة، في المقابل فإن حماس لا تبدو متأثرة بذلك فهي لطالما وجدت متنفساً لها، من خلال اتصالاتها بدول المنطقة، حيث أجرت الحركة اتصالات وعقدت اتفاقات مع محمد دحلان برعاية نظام السيسي المجرم في مصر، ما يجعل حماس غير متأثرة من إجراءات عباس، وفي ظل هذه الفوضى، والعبثية والمناكفات السياسية تباع القضية ويتم تصفيتها. وخلص الكاتب إلى القول: إن أي حل لا يستند إلى الإسلام وأحكامه هو حل فارغ لا جدوى منه وأي حل يستثني تحريك الجيوش لتحرير فلسطين هو حل فاشل مهما بذلت فيه من الجهود، وعلى الأمة أن تنهض من كبوتها وتنهي حالة السُبات وتتحرك نحو خلع حكامها وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، تحرك الجيوش وتحرر الأرض المباركة والمسجد الأقصى، حينها يكون الحل الصحيح لقضية فلسطين ويوقف تدخل الكافر المستعمر في قضايانا.

حزب التحرير / طالب المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية اليمن، في بيان له، مليشيات الحوثيين بالإفراج عن الأخ نشوان جسار، البالغ من العمر 37 عاماً، وهو أحد شباب حزب التحرير في ولاية اليمن، والذي اعتقلته ميليشيات الحوثيين منذ عدة أشهر إثر قيامه بزيارة لبعض الفعاليات وأئمة المساجد في العاصمة صنعاء مذكراً لهم بذكرى هدم الخلافة وعارضاً عليهم مشروعاً إسلامياً ناجعاً لكيفية الخروج مما تمر به البلاد في ظل الصراع الإنجلو – أمريكي على اليمن بأدواته الإقليمية والمحلية والذي جرَّ على أهل اليمن الكوارث من فتن وقتل ودمار. وأكد البيان أن اختطاف الناس وتعذيبهم وتغييبهم لفترات طويلة دون علم أهلهم ودون محاكمة عادلة هو عمل إجرامي جبان، ويعبر عن حالة الفوضى والإفلاس التي تمر بها البلاد في ظل هذه المليشيات. وأكد البيان أن الأخ نشوان جسار؛ كان يحمل كلمة الحق جهاراً نهاراً، وأن حزب التحرير ثلة خيرٍ ومشروع نهضةٍ لأمة، فهو ليس حزباً وطنياً ولا قومياً ولا طائفياً ولا عنصرياً أو مناطقياً، بل هو حزبٌ قائم على أساس الإسلام وعقيدته التي جعلت المؤمنين إخوةً بغض النظر عن تلك المسميات التي زادت الفرقة بين المسلمين وأكلت خضراءهم وخربت ديارهم. وأردف البيان أن الله ليس بغافلٍ عما يعمل الظالمون، مهما تلبسوا ثوب المظلومية من سنين، وإن الله يمهل ولا يهمل. وختم البيان بالقول: إن حزب التحرير سيظل قائماً بالحق ساعياً إليه ولن يبالي مهما كانت وعورة الطريق وقساوته، فكم من حاكمٍ وقف يصد عن دعوة الحزب فانتهى وبقيت دعوة الحق، وهي بإذن الله تسير إلى غايتها بثبات وعزم يقلقل الجبال، وبحلم وصبر يهزم كل الجهال حتى تقام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة عما قريب، (وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ).

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s