نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/29م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/29م

العناوين:

* فصائل المال السياسي في حوران التي لم تستجب لأوامر الله بالتوحد تندمج تنفيذاً لأوامر الموك.

* في تطابق تام مع خطاب النظام… عملاء الائتلاف العلماني يحرضون كفار الأرض على الثوار في إدلب.

* نتيجة لاختلاف أسيادهم… رويبضات آل سعود وآل ثاني يقحمون حجاج المسلمين في خلافاتهم القذرة.

* محكمة روسية تضاعف حكم السجن على أحد أعضاء حزب التحرير… إمعاناً منها في الحرب على الإسلام.

التفاصيل:

الحل – ريف دمشق / اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعصابات أسد في حي جوبر شرقي العاصمة المحتلة دمشق، حيث تصدت الثوار لمحاولة اقتحام نفذها عناصر النظام على الحي من عدة محاور. وذكرت “شبكة أخبار جوبر” أن العصابات بدأت محاولة التقدم على أكثر من محور، مدعومة بغطاء ناري من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض – أرض، إلا أنها لم تتمكن من التقدم بسبب تصدي الثوار لها، حيث تم تسجيل عدد من القتلى والجرحى في العصابات. فيما تم تسجيل أضرار مادية كبيرة في الحي إضافة لعدد من الإصابات بين المدنيين، بسبب القصف الذي نفذته عصابات أسد.

بلدي نيوز – حلب / أُصيب عدد من المدنيين بجروح، جرّاء قصف مدفعي لميليشيا الديمقراطية الأمريكية (قسد)، ليلة السبت، على مدينة مارع، بريف حلب الشمالي. وذكر ناشطون أن أربعة مدنيين أصيبوا بجروح بينهم طفل، جراء قصف مدفعي لميليشيا (قسد)، استهدف الأحياء السكنية في مدينة مارع الواقعة في ريف حلب الشمالي، منتصف الليل. وفي الغضون، قصفت عصابات أسد المتمركزة في بلدة معرستة الخان شمال حلب، بالمدفعية الثقيلة، مدينة عندان، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر.

عنب بلدي / أعلن مسؤول هيئة تحرير الشام في القلمون الغربي، أبو مالك التلي، أسر ثلاثة مقاتلين من حزب إيران اللبناني بعد اتفاق وقف إطلاق النار. وقال التلي في لقاء مع وكالة “إباء” الناطقة باسم الهيئة، السبت 29 تموز، إنه بعد الاتفاق قام حزب إيران بعدة خروقات متتالية، أسرنا إثرها ثلاثة من مقاتليه. من جهتها، قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المقربة من الحزب، إن ثلاثة عناصر وقعوا بالأسر بعدما ضلوا الطريق، الخميس الماضي، وانتهوا في أيدي مسلحي جبهة النصرة. وأضافت الصحيفة أن ذلك لن يؤثر على نجاح التسوية الأخيرة بين الحزب والهيئة، مشيرة إلى أن التأثير سيكون في تحسين الهيئة بعض شروطها كالمطالبة بإطلاق موقوفين لدى السلطات اللبنانية. وكان الحزب والهيئة توصلا إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في جرود عرسال وخروج المقاتلين إلى إدلب مقابل إطلاق سراح خمسة أسرى من الحزب لديها. التلي قال إن إيقاف إطلاق النار نص على خروج المقاتلين إلى محافظة إدلب بسلاحهم الخفيف مع عوائلهم ومن أراد من اللاجئين، مقابل إطلاق الهيئة لسراح خمسة أسرى من الحزب بالتزامن مع خروج المحاصرين.

وكالات / في فضيحةٍ جديدة، اتخذت غرفة الموك قراراً بحل الجبهة الجنوبية، وإعادة هيكلة فصائل درعا والقنيطرة، بحسب مصادر “عنب بلدي”. وذكر مصدران عسكريان منفصلان في الجبهة الجنوبية لـ “عنب بلدي”، الجمعة، أن طروحات إعادة هيكلة الجبهة سيبدأ تطبيقها. فيما نفى عصام الريس، المتحدث الرسمي باسم الجبهة، إنه لا يوجد أي شيء من هذا. من جانبها، وتأكيداً لتنفيذ الأوامر، أعلنت 10 فصائل وكتائب بالجيش الحر، صباح السبت، انضمامها رسمياً إلى “الجبهة الوطنية لتحرير سوريا”، التي شكلت مؤخراً في منطقة حوران. وأصدرت الجبهة الوطنية لتحرير سوريا، بياناً، أكدت فيه اندماج الفصائل والتشكيلات في صفوفها. يأتي ذلك، بعد أسبوع، من إعلان 11 فصيلاً عسكرياً في منطقة حوران عن الاندماج في جسم سياسي – عسكري تحت مسمى الجبهة الوطنية لتحرير سوريا.

والمثير للضحك أن بيان الاندماج وقتها، أعلن أن الهدف من الجسم الجديد هو العمل على إعادة الثورة للاتجاه الصحيح، وأن يبقى القرار الوطني حراً مستقلاً، وألا يرتبط بأي أجندة أو إملاءات سياسية دولية تتعارض من مصالح الثورة. وتأتي الخطوة بعد أيام من اجتماع مسؤولي غرفة الموك مع قيادات مهترئة لفصائل الجيش الحر في درعا، والذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان، في 17 تموز. إن مشكلة الفصائل التي تشكلت عقب تحول الثورة السورية إلى العمل المسلح أنها رهنت نفسها للخارج بكافة مسمياته، التي لا تريد خيراً بثورة الشام، بل إنها حليفة للنظام وتسعى لاستيعاب الثائرين ومن ثم التحكم بهم وإعادتهم إلى أحضان النظام. إن الأمر جد خطير أن تحل الفصائل التي خرجت للدفاع عن أهلها في الشام ويعاد بناؤها وفق رؤية الغرب ومصالحه. وعلى أهلنا في الشام التحرك بسرعة وإفشال ما تقوم به المخابرات الأردنية من دور حقير ودنيء خدمة للغرب الكافر وأجنداته، ومحاسبة قادة الفصائل المجرمين، واستعادة القرار من قادة هذه الفصائل المهترئة.

وكالات / أعرب المنسق الأمريكي للتحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق، عن قلقه من التطورات الأخيرة في محافظة إدلب. وفي مقابلة معه نشرتها مجلة “نيو يوركر” قال ماكغورك: أنا قلقٌ جداً بشأن إدلب، وأضاف: في إدلب تعمل القاعدة بجد للسيطرة على زمام السلطة، لذلك علينا أن نتأكد من أن المقاتلين المرتبطين بالقاعدة لا يستطيعون الدخول أو الخروج، وعلينا أن نعمل مع الأتراك وغيرهم لتخفيض هذا الوجود، حتى لا ينتشر أكثر. وحول المجاهدين المهاجرين قال إن المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا سيموتون فيهما. من جانبه، ومستنداً إلى مشغليه في الدول التي وصفها بالداعمة والصديقة، دعا الائتلاف العلماني الموالي لأعداء الله والأمة، إلى دعم تشكيل جيش وطني من الفصائل المسلحة ليكون جزءاً أساسياً من التحالف الصليبي الدولي ضد (الإرهاب). جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ائتلاف العمالة، الجمعة، في مقره بمدينة إسطنبول، عزا فيه رئيس دائرته الإعلامية أحمد رمضان، التطورات الأخيرة في إدلب، للتقصير في دعم الفصائل لبناء جيش وطني. ومتجاوزاً وقاحة ديمستورا في تحرير إدلب من (الإرهابيين)، حثّ رمضان الفصائل على التوحد، وقال: ما حدث في إدلب يواجه بجيش وطني، تكون إحدى مهماته تحرير المناطق التي احتلتها المنظمات (الإرهابية)؛ في تطابق تام مع خطاب النظام النصيري المجرم. ورحب الائتلاف باتفاقات وقف القتال مع النظام المبرمة في الغوطة الشرقية والجنوب، داعياً إلى تنفيذها بشكل كامل، في وقت قيّم المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بشكل إيجابي سير التنفيذ، وأكد على استمرار جهود إنشاء منطقتين أخريين لخفض التوتر، من دون الإشارة إلى تفاصيل.

الأناضول / قالت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، إنها خاطبت المقرر الخاص بالأمم المتحدة المعني بحرية الدين والعقيدة؛ حول العراقيل والصعوبات أمام حجاج دولة قطر من المواطنين والمقيمين، من أداء مناسك الحج، الذي يبدأ في آب/أغسطس المقبل. وذكرت اللجنة في بيان لها، السبت؛ أنها عبرت عن قلقها الشديد إزاء تسييس الشعائر الدينية واستخدامها لتحقيق مكاسب سياسية، بينما تعهدت الرياض في وقت سابق بتسهيل إجراءات الحج للمواطنين القطريين، ولكن وفق شروط. واعتبرت ذلك انتهاكا صارخا لجميع المواثيق والأعراف الدولية التي تنص على حرية ممارسة الشعائر الدينية. وقالت اللجنة: إجراءات التضييق على المواطنين القطريين في أداء شعائرهم الدينية مخالفة لكافة الشرائع والمواثيق الدولية. يبدو أن حكام المسلمين العملاء لن يتوقفوا عن الكيد لبعضهم جراء اختلاف تبعيتهم لأسيادهم، فها هم آل سعود وآل ثاني يصرون على إقحام المسلمين والتضييق عليهم حتى في فرضية الحج نتيجة خلافاتهم القذرة. والمثير للسخرية أن يتوجه هؤلاء الرويبضات إلى الكفار ليحلوا لهم مشاكلهم وذلك لأن هؤلاء الحكام لا يعدون كونهم أجراء عن أسيادهم في واشنطن ولندن. فإلى متى يصمت المسلمون عن إمارة هؤلاء السفهاء؟ ألم يحنِ الوقت لخلعهم وتنصيب إمام واحد يحطم حدود سايكس بيكو التي رسمها المستعمرون ويعيد المسلمين أمة واحدة في دولة واحدة تنشر العدل والنور في ربوع الأرض؟

حزب التحرير / أطلق المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، الجمعة، موقع (Khilafah.net) بحلته الجديدة. وقال الدكتور عثمان بخاش، مدير المكتب، في بيان صحفي بهذه المناسبة: إن حزب التحرير يشيّد منبراً جديداً، لنشر الوعي على قضية الأمّة المصيرية (الخلافة على منهاج النبوة)، ويعرّف المسلمين كيف قامت الدولة الإسلامية، ثم كيف هُدمت، ويعرف بفرض إقامتها من جديد، والطريقة الشرعية لإقامتها. كما يوضح الموقع للأمة شكل دولة الخلافة، وأنظمتها، وأجهزتها، والدستور الذي أعدّه حزب التحرير لدولة الخلافة الراشدة الثانية عند قيامها قريباً بإذن الله، بالإضافة إلى ما يصدره الحزب والتحليلات السياسية، وبأساليب تقنية ميسرة.

حزب التحرير – فلسطين / أورد موقع “ريديو فري يوروب” خبر قيام محكمة العدل العليا في روسيا بزيادة فترة حكم أحد أعضاء حزب التحرير بالسجن من سبع سنوات إلى خمس عشرة سنة. وأوضح الموقع أن الشاب رسلان زيتلاييف، الذي يبلغ من العمر 27 عاماً، من شبه جزيرة القرم، كان قد حُكم عليه في شهر أيلول سنة 2016 بالسجن لمدة سبع سنوات، لكن الادّعاء العام استأنف الحكم بحجة أن الحكم كان مخففاً، فاستجابت المحكمة العليا للادّعاء وحكمت عليه بالسجن لمدة اثني عشرة سنة في شهر نيسان الماضي، إلا أن الادّعاء العام صرّح بالقول إن رسلان يستحق عقوبة أقسى لأنه المؤسس لحزب التحرير في القرم، فاستأنف الحكم مرة أخرى فرفعت المحكمة الحكم عليه بالسجن يوم الخميس الموافق 7/27 إلى خمس عشرة سنة. وفي هذا الصدد، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أنّ موافقة المحكمة العليا الروسية على استئناف المدّعي العام مرّتيْن وزيادة الحكم على عضو حزب التحرير في المرّتيْن، وتجاهلها لحجج الدفاع. وقيام المحكمة العليا من قبل بحظر حزب التحرير سنة 2003 دون وجود ممثل عن الحزب لسماع وجهة نظره، وما تبع ذلك من ملاحقات لشباب الحزب والتضييق عليهم واعتقالهم، كل ذلك وغيره يدل على حقد روسيا على الإسلام والمسلمين وبشكل أخص على شباب حزب التحرير، الذين يعملون على تحرير الأمة الإسلامية من الاستعمار والنفوذ الغربي. لكن حقدها هذا لن ينفعها وسيكون وبالاً عليها عندما تقوم دولة الخلافة على منهاج النبوة قريباً التي ستنتقم من كل من آذى المسلمين وظلمهم. وإنّ غداً لناظره قريب.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s