نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/30م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/30م

العناوين:

* لقاءات سريّة واتفاقيات جديدة شمال حماة… وألوية العمري بدرعا تؤكد طلب واشنطن وقف قتال النظام النصيري.

* على دماء وأشلاء الشهداء… مزاد الحل السياسي الأمريكي للقضاء على ثورة الشام المباركة يبدأ في إسطنبول.

* على مجلس النواب الأردني أن يحفظ ما تبقى من كرامة لأهل البلاد وأن يوقف المكر الذي يحاك ضدهم.

* الديمقراطية طريق العملاء للهروب من المحاسبة بعد سرقتهم ونهبهم لثروات الأمة.

التفاصيل:

سمارت / قال المكتب السياسي لألوية العمري في الجنوب في تصريح صحفي، أن الولايات المتحدة طالبت بإيقاف القتال ضد النظام والموافقة على إرسال قوات إلى الرقة لقتال تنظيم الدولة وتسليم الصواريخ والراجمات، لاستئناف الدعم للجبهة الجنوبية. وكانت جبهة ثوار سوريا، أكدت، الجمعة، أن غرفة عمليات “الموك”، التي ترأسها أمريكا، قطعت الدعم العسكري عن فصائل الجبهة الجنوبية، وأن القتال بالمنطقة سيتوجه لاحقاً ضد تنظيم الدولة فقط. وأعلنت الولايات المتحدة، يوم 22 تموز، إنهاء برنامج وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ”سي آي إي” المعني بتسليح فصائل المعارضة السورية المعتدلة، والذي أطلقته الوكالة في عهد الرئيس السابق، باراك أوباما.

وكالات – حماة / شنت طائرات الاحتلال الروسي ونظيره النصيري غارات بالصواريخ الفراغية على أرياف حماة الشرقية والشمالية والجنوبية، أسفرت عن عدة جرحى بين المدنيين. وفي الأثناء، قامت قوات النظام المتمركزة في بلدتي صوران والمصاصنة وكتيبة الهندسة، باستهداف مدينة مورك وبلدتي اللطامنة شمالي حماة وحربنفسه جنوبها، بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أوقع جرحى من المدنيين.

خطوة – حماة / سحبت قوات النظام النصيري المجرم، السبت، عدداً من النقاط والآليات الثقيلة والجنود من حواجز قرى قبر فضة والأشرفية والرملة في سهل الغاب غربي حماة، وأبقت على الحواجز الرئيسية في محيطها، وسط معلومات عن ذهاب مجموعة مما وصف بوجهاء من قرى ريف حماة الشمالي، السبت، إلى مطار حماه العسكري، والتنسيق برضى من فصائل المنطقة مع قوات النظام حول اتفاق يقضي بوقف القتال مع النظام بشكل كامل بريف حماة الشمالي خصوصاً مدينة اللطامنة، على أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ مساء السبت، مقابل وعد من النظام بإمداد الكهرباء من محطة محردة لمدينتي اللطامنة وكفرزيتا. وذكرت المصادر أن اجتماعاتٍ مماثلة جرت في قاعدة حميميم بريف اللاذقية مع وجهاء المنطقة قبل اجتماع مطار حماة وذلك لتثبيت الهدنة بريف حماة الشمالي والغربي بالكامل.

حزب التحرير – الأردن / يناقش برلمان النظام الأردني مشروع قانون العقوبات المعدل لعام 2017 والذي تجرم مواده الوقفات والاعتصامات والمسيرات وإبداء الرأي، وما يسميه بجمعيات غير مشروعة، تطال العاملين بطرق سياسية سلمية لاستئناف الحياة الإسلامية، وتتوسع مواد القانون بتعريف (الإرهاب) حتى يكون سيفاً مسلطاً على من يناهض إجرام يهود وأمريكا وكل من يحاول محاسبة من يستقوون بالخارج على البلاد وأهلها. من جانبه، ذكّر حزب التحرير نواب البرلمان الأردني، أنه لولا إقرارهم لقانون محكمة أمن الدولة ما ظلم العسكري أبو تايه بالحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وما كانت سفارة كيان يهود – التي قتل حارسها اثنين من أبناء البلد – لتكون فوق أرض الأردن لولا إقراركم معاهدة وادي عربة المذلة، ولما ملئت السجون جراء كلمة أو إعجاب على “الفيسبوك”. وتساءل بيان صحفي، أصدره، مساء السبت، المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن: أيكون مجلسكم كمن سبقه يصنع السيف، الذي يذبح به أهل البلاد أم سيحفظ ما تبقى من كرامة وحقوق لأهل البلاد؟! وذلك برد مشروع هذا القانون الوضعي الذي يقنن ويشرعن ظلم الناس وقهرهم. وفي المحصلة لن ينسَ أهل البلاد كل من ذاد ويذود عنهم ويكشف كل مكر يحاك ضدهم، كما أنهم لا ولن ينسوا من تآمر عليهم وقنن قهرهم والفتك بهم وظلمهم بتشريعات شيطانية حاقدة. ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ﴾.

شبكة شام الإخبارية / بحضور غالبية العصابة المأجورة من الموقعين على بيع دماء وأشلاء الشهداء في مزاد الحل السياسي الأمريكي للقضاء على ثورة الشام، عبر اتفاقات وقف القتال مع النظام النصيري، بدأ، السبت، في مدينة إسطنبول التركية اجتماع آثم سيستمر لمدة ثلاثة أيام بدعوى تنسيق الجهود بما يخص الجولة القادمة من محادثات جنيف. وكان من أبرز الحاضرين من وجوه العمالة والخيانة ممثل فصيل جيش الإسلام محمد علوش، وباقي ممثلي الفصائل التي تحولت إلى ميليشيات تسوسها مافيات الغرب الكافر أصالة أو بالوكالة. وساقت “شبكة شام الإخبارية” أسماء الحاضرين كما يلي: نصر الحريري، خالد أبا، هادي البحرة، عز الدين سالم، وائل علوان، أحمد أبا زيد، النقيب سعيد نقرش، محمد بيرقدار، حسن حمادة، ياسر فرحان، فاتح حسون، أحمد بري، حسن الدغيم، مصطفى سيجري، حسام طرشة، سليم جواد، بشار الزعبي، وإياد شمسي.

الأناضول – إسلام أباد / اختار حزب الرابطة الإسلامية جناح نواز شريف، السبت، وزير النفط والموارد الطبيعية، شاهد خاكان عباسي، رئيساً للوزراء لفترة انتقالية محددة تصل 45 يوماً، بحسب صحيفة “داون” الباكستانية. وجاءت استقالة شريف، الجمعة، عقب صدور قرار من المحكمة العليا بإبعاده عن منصبه على خلفية تورطه وأفراد من أسرته في قضايا فساد. واتفق أعضاء الحزب الحاكم خلال الجلسة على الدفع بشهباز شريف، شقيق رئيس الوزراء السابق، باتجاه تنصيبه رئيساً رسمياً لحكومة البلاد، بعد أن يتمكن شهباز من الترشح في الجمعية الوطنية على مقعد شقيقه نواز، ومن ثم حصوله على شرعية الترشح لمنصب رئيس الحكومة. من جانبه، كان حزب التحرير اعتبر في بيان سابق أن المساءلة الحقيقية والفعالة للحكام غير ممكنة في الديمقراطية أو في ظل أي نظام آخر من صنع الإنسان. بعد نشر أوراق بنما فإن العديد من الشخصيات التي تم فضحها، ومنهم الحكام، قد وفرت لهم الديمقراطية أبواب النجاة لجمع مزيد من الثروة الهائلة من خلال السلطة، وظلت الديمقراطية تتستر على فسادهم، وهذا ما هو عليه الحال في جميع أنحاء العالم. وأكد بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، وقتها، أن المساءلة الحقيقية والفعالة وفي الوقت المناسب للمتهمين اللاهثين وراء السلطة وأموال الدولة تكون فقط في ظل الخلافة على منهاج النبوة التي تطبق القوانين التي هي أحكام شرعية منزلة من عند الله. وانتهى البيان حينها بالتأكيد أنه لم يتمخض عن مثل هذه المهازل يوماً مكافحة للفساد في ظل الديمقراطية، فالديمقراطية لا تجلب أبداً أي خير، لأن كل المؤسسات تعمل وفقاً لقوانين الكفر التي خلّفها الاستعمار البريطاني، وأن الهدف من هذه المهازل القضائية هو إعطاء الناس أملاً كاذباً في الديمقراطية، ومن أجل منع الناس من العمل من أجل التغيير الحقيقي من خلال إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

الأناضول – الرباط / في برقية تهنئة من الرئيس الأمريكي إلى ملك النظام المغربي، بمناسبة بلوغه ثمانية عشر سنة في خدمة الغرب. أشاد ترامب في برقيته، السبت، بما وصفها علاقات الصداقة التي تجمع الطرفين، وتميزت بتعاون وثيق لضمان الاستقرار الإقليمي والفرص الاقتصادية. وأفاد ترامب أن الولايات المتحدة ترغب في مواصلة العمل من أجل مكافحة التطرف.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s