نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/30م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/07/30م

العناوين:

* عصابات أسد تكثف قصفها على الغوطة الشرقية… وتسقط عدداً من الشهداء والجرحى في ريفي حمص وحماه.

* قطار التهجير يحط في عرسال… وطيران الديمقراطية الأمريكية الصليبية يواصل مجازره في دير الزور.

* الاحتلال الروسي المجرم ينشر عدداً من قواته في حوران بغطاء شرعي من الموقعين والراضين باحتلاله.

* المستوطنون اليهود يعاودون اقتحام الأقصى… وحزب التحرير يطالب برلمان الأردن أن لا يكون سيفاً بيد المجرمين.

التفاصيل:

أورينت / سقط، صباح الأحد، 35 صاروخاً من نوع أرض – أرض على مدينة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، في حين تتواصل الاشتباكات بين الفصائل والميليشيات المستوردة على جبهتي حوش الضواهرة والزريقية. وقال ناشطون إن نظام الغدر الأسدي صعّد، خلال اليومين الماضيين، من حملته العسكرية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مشيرين إلى أن أكثر من 35 صاروخاً سقط على عين ترما في أقل من ساعة. وأضاف الناشطون أن الفصائل تصدت لمحاولة اقتحام جديدة من قبل عصابات أسد والميليشيات الداعمة لها على جبهتي جوبر وعين ترما، مع تحليق مكثف من قبل طائرات الاستطلاع. إلى ذلك، كثف النظام، أمس السبت، من قصفه على بلدتي حواش الضواهرة والزريقية في منطقة المرج بصواريخ فيل، في خطوة منه لإحراز تقدم والسيطرة على مواقع جديدة، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى في صفوف الميليشيات.

بلدي نيوز – حمص / أُصيب عدد من المدنيين بجروح، جرّاء غارات جوية لطيران الغدر الأسدي، صباح الأحد، على بلدة كفرلاها في سهل الحولة، بريف حمص الشمالي. وقال ناشطون إن غارات جوية لطيران أسد استهدفت أحياء بلدة كفرلاها، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح، حيث سارعت فرق الإسعاف إلى نقل الجرحى والمصابين، إلى النقاط الطبية القريبة، بالتزامن مع قصف مدفعي لعصابات أسد المتمركزة في حاجز مؤسسة المياه، لإعاقة المُسعفين.

الحل – حماة / استشهد خمسة مدنيين بينهم طفل وجرح آخرون، ليلة الأحد، جراء استهداف عصابات أسد بعشرات قذائف المدفعية، قرية القنطرة في ريف حماة الجنوبي. وقال ناشطون إن فرق الدفاع المدني انتشلت الضحايا وأسعفت أكثر من خمسة جرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة. وأوضح الناشطون أن مواجهات مستمرة لليوم الثاني على التوالي تدور بين فصائل الثوار وعصابات أسد، على محور قرية السطحيات بريف حماة الجنوبي، إذ تحاول الأخيرة التقدم والسيطرة على القرية. وفي ريف حماة الشمالي، استهدف الثوار، بقذائف الهاون حاجزين لعصابات أسد شمالي قرية المصاصنة، ما أدى إلى إعطاب آلية، في حين لم يعرف حجم الخسائر البشرية حتى اللحظة.

كلنا شركاء / بدأ، الأحد، تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق الموقع بين هيئة تحرير الشام، وميليشيا حزب إيران اللبناني في القلمون الغربي، والتي تقضي بتبادل الجثث. ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن مصدر مطلع في الهيئة قوله إن اليوم ستبدأ أولى مراحل الاتفاق بين الهيئة وميليشيا حزب إيران، حيث سيتم مبادلة جثامين 8 من الثوَّار، وأسيرة من السجون اللبنانية، مقابل 5 جثث لمقاتلين من ميليشيا الحزب. ومن جانبه، أفاد “الإعلام الحربي المركزي” التابع لميليشيا حزب إيران اللبناني، ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من صفقة التبادل بين الحزب والهيئة، برعاية الأمن العام اللبناني. وأشار المصدر إلى أن قافلة للهيئة الصحية الإسلامية تقل جثث قتلى الهيئة وعددها 9، انطلقت لتسليمها للأمن العام اللبناني، وفي المقابل سيتم تسليم جثث قتلى حزب إيران، وعددها 5 قضوا في معارك الجرود، للصليب الأحمر، موضحاً أن عملية التبادل هذه ستتم في اللبوة. وأوضحت “شبكة القلمون الإخبارية” أن عملية التبادل ستفضي إلى إخراج امرأة سورية مسجونة لدى النظام اللبناني بتهمة أن لها صلة قرابة مع أحد الثوار.

بلدي نيوز – دير الزور / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، إثر غارات جوية لطائرات التحالف الصليبي الدولي، مساء السبت، على مدينة البو كمال، بريف دير الزور الشرقي. وقالت مصادر إعلامية محلية، إن طائرات التحالف، شنت غارات جوية عدة، استهدفت محيط جامع “عبد الله بن مسعود” ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح. وأضافت المصادر، أن طيران التحالف الصليبي شن غارات جديدة على ريف البو كمال، بعد منتصف الليل، استهدف بها بادية الشعيطات، بالتزامن مع إلقاء قنابل ضوئية فوق مزرعة النخيل في بلدة الجلاء. وتتعرض مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي، لغارات جوية يومية، من الطيران الروسي وطيران التحالف الصليبي، ما أدى إلى استشهاد أعداد كبيرة من المدنيين، خلال الأسابيع والأشهر الماضية. من جانبه، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أن هذه هي الديمقراطية التي تبشرنا بها أمريكا، وأن هذا النوع من القتل على الطريقة الديمقراطية، الذي مارسته في الموصل وتمارسه الآن في دير الزور والرقة كما مارسته في كل بقعة حلت بها هذه الدولة الديمقراطية المجرمة. وأضاف التعليق: تحت لواء الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان يقتل أهلنا في دير الزور كما قتل المسلمون من قبل في العراق وأفغانستان وغيرها الكثير من بلاد العالم، مضيفاً: ترتكب الجرائم الفظيعة وتدمر البلدان باسم أحقر كذبة عرفتها البشرية وباسم أحقر نظام عرفه التاريخ وتحت ظل نظام دولي كافر لا يقيم للحياة البشرية أي وزن أو قيمة. وختم التعليق بالقول: أيها المسلمون في العالم إن أهلنا في الرقة لا بواكي لهم ولا نصير، حتى الأقلام والإعلام خرست عن نقل ما يتم من جرائم يندى لها الجبين. وإن المستعمرين الصليبيين لم يختلفوا عن أجدادهم الذين حاربوا أجدادنا، إلا بنوع السلاح الفتاك الذي يستعملونه بقتلنا وبنوع الحجة الكاذبة (محاربة الإرهاب) التي نباد لأجلها.

حزب التحرير – سوريا / تمهيداً لتطبيق وقت إطلاق النار وإنهاء الثورة في جنوب سوريا والذي توصلت إليه موسكو وواشنطن وعمان، مؤخراً، بدأ مئات الجنود الروس بالانتشار في ريف السويداء الغربي والشمالي. وكشفت مصادر لشبكة “السويداء 24” أنه بعد تثبيت نقطة روسية في قرية برد بريف السويداء الجنوبي الغربي والمتاخمة لمدينة بصرى الشام، انتشرت قوات مماثلة على الحاجز الغربي لمطار خلخلة العسكري الواقع شمال المحافظة والمتاخم لمنطقة اللجاة، إضافة لوصول قوات روسية خلال الأيام الماضية إلى الفوج 404 التابع للنظام والواقع قرب بلدة نجران بريف السويداء الغربي والمتاخم لمنطقة اللجاة وريف درعا الشرقي. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن القوات الروسية بدأت بالانتشار في مطار الثعلة العسكري الواقع في ريف المحافظة الغربي والمتاخم لقرية “أم ولد” في ريف درعا الشرقي. وفي هذا الصدد، أكد تعليق صحفي، للناشط السياسي أحمد معاز، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أنه مهما كانت تسمية هذه الكتائب ومهما كان اسم العملية “هدنة” أم “تخفيف تصعيد” لن تغير من واقع أنها “قوى احتلال” استعان بها نظام أسد الإجرامي في وجه ثورة الشام المباركة، كما استعان من قبل بالإيرانيين، ولن يستطيع النظام تغيير واقعه بأنه نظام مستبد بالسلطة قهراً عن إرادة أهل الشام. وأضاف الناشط يقول: أما قادة الفصائل في درعا والغوطة الشرقية، الموقعة على اتفاق خفض التصعيد فقد قبلوا بأن يساووا أنفسهم بالطاغية وأن يشاركوه في إعطاء الشرعية للقوات الروسية على أرضنا باتفاقاتهم المذلة والمهينة التي نتجرعها كنتيجة لارتباطات ذليلة وسوء قيادة. وختم الناشط بالقول: نقول للمحتلين ومن استعان بهم ومن رضي بوجودهم، لن يطول مقامكم وإن التغيير قادم، وإن الأمة في أقوى مراحلها واستعداداتها لانتزاع سلطانها الذي خرجت لأجله منكم قريباً. (وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا).

الأناضول / جدد عشرات المستوطنين اليهود اقتحاماتهم لساحات المسجد الأقصى بحماية عناصر من شرطة الاحتلال. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، إن 238 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد، منذ صباح اليوم. وتتم الاقتحامات من خلال باب المغاربة، في الجدار الغربي للمسجد، الذي تسيطر عليه شرطة كيان يهود. ويتواجد حراس المسجد الأقصى على مسافة قريبة من المقتحمين من أجل منعهم من أداء طقوس دينية خلال تواجدهم في المسجد. وعلى مدار أسبوعين، ساد توتر في القدس والمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إثر قيود فرضتها السلطات اليهودية على دخول المسجد الأقصى. وخلال تلك الفترة، قمعت الشرطة اليهودية تظاهرات فلسطينية عديدة، رافضة لتقييد الدخول للمسجد، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف أهل فلسطين، قبل أن تتراجع عن تلك القيود، مساء الجمعة، وتسمح بدخول المصلين دون شروط. وعقب ذلك احتفل فلسطينيو القدس، مساء الجمعة، بإعادة فتح بوابات الأقصى.

حزب التحرير – الأردن / يناقش برلمان النظام الأردني مشروع قانون العقوبات المعدل لعام 2017 والذي تجرم مواده الوقفات والاعتصامات والمسيرات وإبداء الرأي، وما يسميه بجمعيات غير مشروعة، تطال العاملين بطرق سياسية سلمية لاستئناف الحياة الإسلامية، وتتوسع مواد القانون بتعريف (الإرهاب) حتى يكون سيفاً مسلطاً على من يناهض إجرام يهود وأمريكا وكل من يحاول محاسبة من يستقوون بالخارج على البلاد وأهلها. من جانبه، ذكّر حزب التحرير نواب البرلمان الأردني، أنه لولا إقرارهم لقانون محكمة أمن الدولة ما ظلم العسكري أبو تايه بالحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وما كانت سفارة كيان يهود – التي قتل حارسها اثنين من أبناء البلد – لتكون فوق أرض الأردن لولا إقراركم معاهدة وادي عربة المذلة، ولما ملئت السجون جراء كلمة أو إعجاب على “الفيسبوك”. وتساءل بيان صحفي، أصدره، مساء السبت، المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية الأردن: أيكون مجلسكم كمن سبقه يصنع السيف، الذي يذبح به أهل البلاد أم سيحفظ ما تبقى من كرامة وحقوق لأهل البلاد؟! وذلك برد مشروع هذا القانون الوضعي الذي يقنن ويشرعن ظلم الناس وقهرهم. ولن ينسَ أهل البلاد كل من ذاد ويذود عنهم ويكشف كل مكر يحاك ضدهم، كما أنهم لا ولن ينسوا من تآمر عليهم وقنن قهرهم والفتك بهم وظلمهم بتشريعات شيطانية حاقدة. ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ﴾.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s