نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/01م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/01م

العناوين:

* إعلام الإجرام الأسدي يتحسر على قتل السوريين على يد غيره… ووزير أوقاف أسد يفتي بعدم حج السوريين.

* اتفاق عرسال متوقف حتى إشعار آخر… والتلي يعزو ذلك إلى خلافات بين حزب إيران والحكومة اللبنانية.

* لعلمه بعمالة الحزب… الناطق باسم جيش يهود يستهزئ بصورة لمقاتل من حزب إيران يهدد فيها بمهاجمة الجليل.

* المستوطنون اليهود يواصلون اقتحام الأقصى… وحزب التحرير يستنهض جيوش الأمة لتحريره وطرد المحتلين.

* خطة أمريكا الخبيثة بتقسيم العراق تسير بجهود عملائها… والبرزاني ينادي بالاستفتاء على الانفصال.

التفاصيل:

قاسيون – دير الزور / في تحسّر على مقتل أهل الشام على يد غيرهم، نشرت وكالة أنباء النظام المجرم “سانا”، صباح الثلاثاء، خبراً مفاده مقتل ستين مدنيّاً بغارات لطيران التحالف الصليبي الدولي في مناطق متفرقة بدير الزور. وأوضحت الوكالة في خبرها أن طيران التحالف الصليبي قصف مناطق الكشمة، الشويط، الدوير، العشارة، بريف دير الزور الشرقي، فيما لم تعلق مصادر الإعلام المحلية المتواجدة في المنطقة عن صحة الخبر أو نفيه. يبدو أن إعلام العار الأسدي يريد أن يتفرد لوحده مع حلفائه المجرمين بقتل أهل الشام ولا يريد أن يكبد أسياده في البيت الأبيض عناء المهمة، متظاهراً بالحرص على حياة أهل الشام في تناسٍ وقح لمئات آلاف الشهداء وأضعافهم من الجرحى الذين سقطوا على يد عصابات الإجرام الأسدي دون أن يرف لإعلامه التشبيحي جفن لأن القتل تحت سقف الوطن الأسدي.

قاسيون – حلب / أغلقت عصابات أسد وميليشيات إيران، صباح الثلاثاء، طريق حلب – عفرين، بشكل كامل، أمام حركة المدنيين في قرية ماير شمال حلب. وشيّدت العصابات سواتر ترابية عالية، في إشارة إلى استمرار إغلاقه لفترة طويلة، على خلفية المعارك الأخيرة بين فصائل “درع الفرات” وميليشيات سوريا الديموقراطية في محيط بلدتي نبل والزهراء. وتأتي هذه الاشتباكات، بعد أن قامت ميليشيا حزب إيران باعتقال العشرات من المدنيين المقيمين في المناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل على حاجز نبل، إثر قيام الأخيرة بأسر مقاتل من الميليشيا في هجومها الأخير على مواقع “قسد” بعين دقنة.

بلدي نيوز / كشف أمير هيئة تحرير الشام، في منطقة القلمون المحاذية للحدود الشرقية اللبنانية أبو مالك التلّي، أن اتفاق القلمون مع ميليشيا حزب إيران اللبناني يتضمن خروج جميع الفصائل العسكرية من منطقة القلمون الغربي، ومن يريد من السوريين الهاربين من تعذيب ميليشيا الحزب وسوء معاملة الحكومة اللبنانية للسوريين، وإطلاق سراح 10 سوريين، 5 منهم سجناء في سجن رومية المركزي في لبنان و5 مقاتلين من الهيئة، أسرى لدى الحزب. وقال التلي: طالبنا بسجناء من سجون حزب إيران داخل لبنان وسجناء من سجن رومية، وتمت الموافقة على بعضهم بعد عناء كبير. وأضاف القيادي في هيئة تحرير الشام، أن الحكومة اللبنانية وإيران هم الطرف الضامن لسلامة المغادرين من القلمون الغربي، ولفت إلى أن تعثر تنفيذ الاتفاق الذي تم مع حزب إيران والدولة اللبنانية في شأن خروج مقاتلي الهيئة ومن يرغب من لاجئي سوريا، يعود إلى الخلافات بين الحزب والحكومة اللبنانية وعدم صدقية الحزب في التعامل مع جزئيات الملف بحسب المتفق عليه مع الجانب الايراني. وأشار إلى أن بعض ما يوافق عليه الحزب لا توافق عليه الحكومة اللبنانية أو العكس صحيح، وأعطى مثالاً على ذلك: مسألة الموافقة على إخراج سجناء من رومية وبعض الأسرى من سجون الحزب. من جانبه، قال المتحدث باسم سرايا أهل الشام، عمر الشيخ، في حديث مع وكالة “سمارت”، إنهم سيستلمون أربع جثث لمقاتليهم، مقابل تسليم أخرى، لم يحدد عددها، لحزب إيران، مؤكداً عدم تحديد موعد للخروج من جرود عرسال حتى اللحظة، بسبب صعوبة الأمور الميدانية في المنطقة. ونوه الشيخ أنهم اختاروا الذهاب إلى مدينة الرحيبة في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، جنوبي سوريا، عوضاً عن محافظة إدلب، لأنها “الأنسب”، في ظل التنسيق لاستقبال المهجرين من أهالي القلمون الغربي، على الرغم من حصار المدينة، وتابع قائلاً: نريد الابتعاد عن اقتتال الفصائل في الشمال.

زمان الوصل / أصدر وزير الأوقاف في حكومة أسد، محمد عبد الستار السيد، الاثنين، بياناً رسمياً مكتوباً، ذيّله بتوقيعه، حمّل فيه السعودية مسؤولية ما سماه “حرمان المواطنين السوريين من الحج”؛ متجاهلاً أن نظام أسد الذي يدافع عنه هو الذي لوح في وجه كل من يريد الذهاب إلى الحج بعصا المخابرات الغليظة. وادعى السيد أن منح الرياض تأشيرات حج للسوريين عبر سفارتها في لبنان، هو استغلال سياسي ومادي للحج، متجرئًا على إصدار فتوى بإسقاط فريضة الحج عن السوريين لأن شرط الاستطاعة غير محقق، وقد وضع تحت كلمة “غير محقق” خطاً تأكيداً عليها. وكانت قد سربت وثيقة رسمية تتضمن تعميماً حديثاً صادراً عن اللواء ناجي تركي النمير، مدير إدارة الهجرة والجوازات، تضمنت كتاباً موجهاً إلى جميع المنافذ الحدودية وفروع الهجرة بمنع مغادرة السوريين الذي يحملون في جوازاتهم تأشيرات سعودية، إلا بعد أن يراجع هؤلاء الفرع 235 المعروف باسم “فرع فلسطين”، وهو ما يحمل في طياته كل أنواع الأخطار، بدءاً من الإهانة والابتزاز، وانتهاء بالاعتقال وربما التصفية. لم يكتفِ النظام النصيري الحاقد على الإسلام بما ارتكبه من جرائم، وإنما تمادى في حقده ليمنع المسلمين من فرض عظيم وهو حج بيت الله الحرام. وها هو وزيره الشريك في الإجرام يفتي حسب الطلب لمنع المسلمين من الحج مظهراً شيئاً من حقده الدفين على كل ما يمت للإسلام بصلة. ولكن هذا لن يدوم طويلاً بإذن الله، فنهاية من يحارب دين الله معروفة مهما طال أمدها.

عنب بلدي / رد المتحدث بلسان جيش كيان يهود المجرم، أفيخاي أدرعي، على تهديد مقاتلي حزب إيران اللبناني باقتحام مرتفعات الجليل بعد السيطرة على جرود عرسال في القلمون الغربي. ورفع مقاتل من الحزب لافتة كتب عليها: “أفيخاي أدرعي، نحن نتدرب في جبهة النصرة، تمهيداً لاقتحام الجليل”. وفي ثقة مفرطة ليقينه بعمالة الحزب لأمريكا، قال أدرعي عبر حسابه في “فيسبوك”: إن ردي على الصورة سأقول بضحكة كبيرة وابتسامة أكيدة، حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً في حلقة جديدة من مفاجآتكم الفاشلة. وأضاف أدرعي واثقاً من كذب الممانعين وجعجعتهم دون طحين: صدق صديقي اللبناني، الكذب ملح الفشل واصطناع القوة بهار الجبان، خلّيهم يبعبعوا. وأوضح أدرعي أن صورة منتشرة مفادها أحد عناصر حزب إيران يتوعد كيان يهود باحتلال الجليل، ولا ندري فيما إذا كانت قد التقطت قبل أو بعد قصف الحزب لمستشفى عرسال. وفي محاولة للظهور بمظهر الحمل، اعتبر أدرعي أن قصف الحزب للمستشفى يثبت أن السلوك الإرهابي والطائفي لهذا الحزب حالة تتلبسه لأنها من طبعه. إنه لمن المخجل أن يتندر رأس الإجرام في كيان يهود على ثلة من المجرمين أمثاله، وتظهر الثقة المفرطة التي يتحدث بها أدرعي مدى الأمان الذي يشعرون به تجاه حزب إيران الذي لن يخرج عن الإرادة الأمريكية وسيبقى أداة في أيدي النظام الإيراني ومن خلفة أمريكا لتنفيذ مخططاتهم القذرة في قتل المسلمين في الشام لحماية الطاغية العميل الذي أعطى الأمن والأمان لكيان يهود على مدى سنوات، واحتفظ بحق الرد تجاه إهاناتهم المتكررة على مدى سنوات، ليأتي رده مزلزلاً على ثورة المسلمين في الشام الذين أرادوا خلع نظامه العفن والتحرر من قيود الذل والعبودية التي مارسها عليهم لسنوات طوال.

عربي 21 / قال مركز إعلام القدس إن عدد المستوطنين الذين اقتحموا الأقصى، منذ ساعات صباح الثلاثاء، بلغ أكثر 700 مستوطن. وبث المركز لقطات مصورة لتجمعات مستوطنين تحيط بها حراسات من قوات الاحتلال داخل ساحات المسجد الأقصى وسط محاولة المرابطين عرقلة دخولهم ودفعهم للخروج. ولفت مركز إعلام القدس إلى أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة بعد فتحه لمئات المستوطنين لدخول الأقصى. وتسيطر قوات كيان يهود على باب المغاربة بالكامل بسبب ملاصقته لحائط البراق والذي يحتله اليهود منذ عام 1967. وتجمع المئات من المستوطنين، في ساعة متأخرة من ليل الاثنين، وانطلقوا بمسيرة من غرب القدس إلى شرقها مروراً في منطقة باب العامود والساهرة وباب الأسباط باتجاه باب المغاربة وصولاً إلى حائط البراق. وأغلقت قوات الاحتلال شوارع عدة في القدس المحتلة، تسهيلاً على المستوطنين للوصول إلى البلدة القديمة باتجاه باحة البراق، في الوقت الذي عززت فيه قوات الجيش انتشارها في المدينة. من جانبه، أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن أطماع يهود في المسجد الأقصى لن تنتهِ ما داموا يحتلون الأرض المباركة، ولن تتوقف اعتداءاتهم ما داموا لا يجدون رد فعل حقيقي من قبل جيوش الأمة، فمعاناة المسجد ورواده وأهل الأرض المباركة لا يمكن أن تنتهي إلا باقتلاع كيان يهود من جذوره وتطهير الأرض المباركة من رجسه. وختم التعليق بالقول: ها هو المسجد الأقصى يجدد النداء لجيوش الأمة ويستنهضها ولسان حاله “يا جيش صلاح الدين الأقصى يستباح”، فهل في الجيوش من يتطلع ليكون محرر المسجد الأقصى ليكون قائد خير الجيوش؟! ولنعم ذلك الجيش.

الجزيرة / قال رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، إن تلويحه بالاستقلال عن حكومة بغداد ليس ممارسة للضغوط، ولكنه قرار سيفصل فيه باستفتاء شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أن كل الحلول مع بغداد لم تصل إلى نتيجة. وأكد البارزاني، الاثنين، خلال مراسيم أقيمت في منطقة بارزان شرق أربيل، أنه لدى زيارته الأخيرة لبغداد وقبلها زيارة رئيس حكومة الإقليم تم إبلاغ بغداد صراحة بالتوصل إلى قناعة بأننا لا نستطيع أن نستمر معا وأن نكون جيراناً جيدين، مشيراً إلى أنهم لم يأخذوا الموضوع بجدية واعتقدوا أن الأمر ورقة ضغط. وأكد أن كل الحلول مع بغداد لم تصل إلى أي نتيجة غير الاستقلال بطريقة سلمية وأخوية، مشيراً إلى أنه أبلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وقادة التحالف الوطني بهذا القرار خلال زيارته الأخيرة لبغداد. وأشار إلى أن مبدأ الشراكة الذي بني العراق عليه سقط؛ على حد تعبيره، لافتاً إلى أن الاستفتاء ليس ورقة ضغط وإنما طريق للاستقلال، وقد اتخذ شعب كردستان قراره وسيتوجه إلى صناديق الاقتراع في 25 أيلول/سبتمبر المقبل لتقرير مصيره؛ حسب قوله. نعم إن تقسيم العراق هو مخطط أمريكي قديم بدأ تطبيقه مع احتلال العراق عبر “دستور بريمر” الذي زرع بذور التقسيم الفعلي لإضعاف هذا البلد الإسلامي وذلك من خلال تقسيم المناصب بين المكونات المختلفة والنص على الفيديرالية التي ستقود في النهاية إلى التقسيم على أيدي ثلة من العملاء والأدوات الذين لا يعصون لأمريكا أمراً. إن هذه إحدى جرائم أمريكا الكثيرة جداً بحق المسلمين في العالم. ولكنها لن تمر دون ثمن بإذن الله فدولة الخلافة القادمة ستثأر من كل المجرمين الذين آذوا المسلمين في كل مكان من العالم، وإن غداً لناظره قريب.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s