نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/02م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/02م

العناوين:

الثوار يردون 20 عنصراً من عصابات أسد غربي حلب… وحافلات التهجير تنطلق من عرسال صباحاً.

عشرات الشهداء بمجازر التحالف الصليبي في الرقة… وأمم النفاق المتحدة تدعم الطاغية بالملايين.

“مملكة آل سعود إلى أين؟” مقالة في أسبوعية الراية تتناول أحوال المملكة في عهد سلمان وابنه.

حزب التحرير في باكستان يطالب الجيوش بالتحرك لخلع الحكام وإقامة الخلافة كمقدمة لتحرير فلسطين.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف حلب / قتل 20 عنصراً لعصابات أسد، وأصيب آخرون بجروح، ليلة الأربعاء، إثر عملية نوعية للثوار غرب حلب. وصرح مسؤول عسكري في هيئة تحرير الشام لوكالة “إباء” الناطقة غير الرسمية باسم الهيئة، أن مجموعة من قوات النخبة تمكنت من التسلل إلى نقاط رباط عصابات أسد والوصول لخطوطها الخلفية في منطقة الملاح غرب حلب، لينفذوا عملية نوعية قُتل فيها قرابة 20 عنصراً وأصيب 10 آخرين. وأضاف المصدر، حسب “إباء” أن المجموعة أضرمت النيران في خيم عناصر النظام، واغتنمت عدداً من الأسلحة الخفيفة قبل أن ينحازوا بسلام، كما تمكنت قوات الإسناد من إعطاب عربة “BMP” بقذيفة هاون أثناء محاولتها مؤازرة النقاط التي تعرضت للهجوم.

بلدي نيوز – ريف دمشق / أفادت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام”، بأن الحافلات التي تقل عناصر هيئة تحرير الشام وعائلاتهم، ونازحين من أهل سوريا انطلقت، صباح الأربعاء، من الأراضي اللبنانية في جرود عرسال باتجاه إدلب في سوريا. وأوضحت أن الحافلات تنقل نحو 7800، وذلك بإشراف الأمن العام والجيش اللبناني والصليب الأحمر الدولي وهيئات دولية. ونقلت وكالة “الأناضول” في هذا الإطار عن مصادرها، بأن الحافلات السورية ستسلك طريق جرود عرسال اللبنانية لغاية الحدود بإشراف الأمن العام والجيش اللبنانيين، بينما ستمر بفليطا السورية ومن ثم طريق حمص الدولي وحماة وريف حلب وصولاً إلى إدلب، بمرافقة الهلال الأحمر السوري وهيئات دولية. وأضافت أنه فيما يتعلق بسرايا أهل الشام، من النازحين السوريين، وعددهم يناهز ثلاثة آلاف، فسوف يتم نقلهم إلى قرى القلمون والرحيبة السورية في منطقة عسال الورد. من جانبه، تحدث الإعلام الحربي التابع لحزب إيران اللبناني عبر صفحته على “تويتر”، عن أن تحرير الشام تقوم بإحراق مقراتها في مناطق انتشارها بوادي حميد والملاهي ومبنى الأركان الأساسي في مخيم الباطون بعرسال. وأشار إلى أن عدد المشمولين باتفاق الجرود من المقيمين في مخيمات عرسال يبلغ 6214 شخصاً؛ والمشمولون بالاتفاق من مناطق تحرير الشام يبلغ 1560 شخصاً بينهم ألف مسلح و554 مدنياً، وبالتالي، فإن مجموع المشمولين بالاتفاق 7777 شخصاً سينقلون إلى إدلب السورية، وفقاً لبيان الحزب.

سمارت / قال ناشطون، الأربعاء، إنهم وثقوا استشهاد 62 مدنياً، إثر قصف جوي لقوات التحالف الصليبي الدولي، على حيين في مدينة الرقة، شمالي شرقي البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح الناشطون أن الطائرات قصفت منزلاً في حي البوسرايا، وسط المدينة، يأوي سبع عائلات، ما أسفر عن استشهاد 50 مدنيا، جلّهم من الأطفال والنساء، فيما استشهد 12 مدنياً بقصف مماثل على حي التوسعية شمالي غربي مدينة الرقة. إلى ذلك، أفاد ناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها روسية، وأخرى مروحية تابعة النظام الأسدي، شنت أكثر من 150 غارة على قرى وبلدات جنوب شرق مدينة الرقة.

شبكة شام الإخبارية / استأنفت السلطات التركية في معبر باب الهوى، اليوم، إدخال شحنة من الإسمنت للمناطق المحررة في الشمال السوري عبر معبر باب الهوى، بعد قرارها في وقف دخول مواد الإسمنت والحديد بعد الاقتتال الذي شهدته المنطقة بين أحرار وتحرير الشام. وتداولت مواقع إعلامية بياناً من الجانب التركي يعلن فيه وقف إدخال الإسمنت والحديد، واقتصار التصدير وعمليات دخول المواد الغذائية والإنسانية والطبية وقوافل المساعدات، في حين استأنف اليوم دخول شحنات من الإسمنت، قيل إنها كانت موجودة أصلا في المعبر قبل صدور القرار، ولم يصدر أي بيان رسمي يوضح ما إذا كان ستدخل المواد المذكورة لاحقاً أو ستتوقف.

وكالات / كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية في مقال لها مؤخراً، أن الأمم المتحدة أنفقت ملايين الدولارات على شركات وأشخاص مقرّبين من الطاغية أسد. وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء موجودون على لائحة العقوبات الأمريكية، الأمر الذي ساهم في تعزيز موقف أسد. وبحسب تقرير نشر مؤخراً عن المشتريات السنوية للأمم المتحدة، فإن أكثر من 9.5 مليون دولار أنفقتها من المال العام على الإقامة في فندق “فورسيزون” وسط دمشق لوزارة السياحة السورية، كما تم منح عقود مريحة للاتصالات السلكية لأفراد في الأمن السوري ومقرّبين من أسد، بينهم رامي مخلوف، الذي وضعه الاتحاد الأوروبي على لائحة العقوبات، بحسب ما ترجم موقع “الخليج أون لاين”. ولدى الأمم المتحدة أيضاً شراكة مع اثنين من الجمعيات الخيرية السورية، بينها جمعية الأمانة السورية، التي ترأسها أسماء زوجة الطاغية، حيث أنفقت الأمم المتحدة عليها قرابة 8.5 مليون دولار، علماً أن أسماء الأسد موجودة أيضاً على لائحة العقوبات الأوروبية.

القدس / أثارت صور نشرتها وسائل الإعلام، الثلاثاء، تظهر لقاءً حميمياً بين وزير خارجية آل سعود عادل الجبير، ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف، على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بتركيا، الكثير من التساؤلات حول الموقف الحقيقي للسعودية ووزير خارجيتها، الذي دأب على انتقاد إيران واعتبارها أكبر دول راعية (للإرهاب). وعرض التلفزيون الإيراني الرسمي، مساء الثلاثاء، صوراً للقاء، ونقل عن مراسله في إسطنبول أن الجبير هو من بادر بالتوجه إلى ظريف وسلم عليه. وأضافت مصادر إيرانية أن لقاء الوزيرين اقتصر على تبادل التحية والمصافحة والسؤال عن الأحوال الشخصية. إن الطرفين السعودي والإيراني كماشة أمريكا الطائفية في المنطقة تُظهر لقاءاتهم حقيقة العلاقة التي تجمعهم تحت المظلة الأمريكية، والأهداف السامية التي يعملون عليها، من شق صف المسلمين والتسعير الطائفي خدمة لمصالح الغرب الكافر. إن اللبوس الإسلامي التي تدعيه طهران والرياض لم يعد يخفي سوءة عمالة الطرفين لرأس الكفر أمريكا، وأنها من تحركهم لزيادة الشرخ بين أبناء المسلمين على أساس طائفي. ولكن كل هذا المكر سيبور قريباً بإذن الله، بقيام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستجمع شتات المسلمين وتوحد صفهم في وجه أعدائهم بعد أن تطيح بأنظمة العمالة والخيانة القائمة في بلاد المسلمين.

جريدة الراية – حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية، في عددها الأخير الصادر الأربعاء، سياسة سلمان وابنه وما يخططانه للمملكة السعودية القادمة، في مقالة بقلم الأستاذ محمد بن إبراهيم من بلاد الحرمين الشريفين، استعرض فيها الركائز الأساسية التي اعتمد عليها سلمان في قراراته الجريئة منذ توليه الحكم وهي: الدعم الأمريكي القوي، ومكانة سلمان المرموقة في عائلة آل سعود إضافة إلى مجموعة من المشايخ الذين يستطيعون أن يشرعنوا كل عمل يقوم به بل ويزينوه!! وتناول الكاتب شخصية محمد بن سلمان الجديد على السياسة، والمعروف بطيشه وحداثة سنه، مؤكداً أن مجيء ترامب للسلطة، والأموال والتنازلات والتغييرات التي قدمها بن سلمان جعلته مقبولاً عند أمريكا، ومن أبرز هذه التغييرات: التوجه نحو الرأسمالية المطلقة في الاقتصاد، والمزيد من الفساد والانفتاح فيما يتعلق بالفن والسياحة والحريات الليبرالية وشؤون المرأة، إضافة إلى تحجيم دور المشايخ وإبراز العلمانيين بشكل أكبر، وإنشاء جهاز أمن الدولة، الذي يتحكم في المخابرات والسلطات الأمنية. واستدرك الكاتب مؤكداً أن الطريق أمام آل سلمان نحو مملكتهم الجديدة ليس معبداً لأسباب عديدة أبرزها: أن القبضة الأمنية لا يمكن أن تلقى قبولا عند العائلة، ولن تطيقه طويلاً، إضافة إلى أن طيش ابن سلمان لن يتوقف، فهو مستمر في قراراته التي تمس الأمور الدينية أو الأمور المتعلقة بتقاليد المجتمع أو المرأة، وكذلك الوضع الاقتصادي الذي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم إضافة إلى ربط ابن سلمان نفسه بشكل كبير بشخص ترامب، وأهم العقبات أن في بلاد الحرمين فئة مخلصة واعية، يزداد اتساعها ووعيها، وهي طرف مهم لا يجب إغفاله، وسيكون لها بمزيد توجيه دور مهم بإذن الله. وختم الكاتب مقالته بالقول: هذا ما يريده ترامب وابن سلمان وأعوانهما لمستقبل البلاد، ولكنهم يمكرون، وإن مكر الله لماضٍ، وهو سبحانه الذي يسيّر لهذه البلاد من آل سعود من يهدمون حكمهم بأيديهم، وهو سبحانه الذي سيهيئ من هذه الأمة من يقودها نحو البديل الراشد بإذن الله، فهو وحده سبحانه القادر على ذلك المهيئ لأسبابه.

حزب التحرير / نظّم حزب التحرير – ولاية باكستان، مظاهرات في المدن الباكستانية الرئيسية تدعو إلى تحرير المسجد الأقصى وفلسطين من احتلال كيان يهود الوحشي، وقد حمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها “احشدوا الجيش الباكستاني لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى”، و”فلسطين هي قضية الأمة وليست قضية أهل فلسطين وحدهم”. كما أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، في بيان له، أن كيان يهود المجرم ينتهك حرمات المسلمين في فلسطين والمسجد الأقصى، ومع ذلك لا يحرك حكام البلاد الإسلامية ساكناً من أجل تحريرهم، بل ويدعمون كيان يهود سراً وعلناً، مشجعينه على انتهاك مقدساتنا مراراً وتكراراً. وأضاف البيان: على الرغم من أن المسلمين في فلسطين خاضعون منذ ما يقرب من السبعين عاماً للاحتلال الوحشي، إلا أن عزائمهم لم تفتر، بل ازدادت قوة على قوة، وهم مدركون أن حكام المسلمين الحاليين لن يأتوا أبداً لإنقاذهم، لكن لقوة إيمانهم لم يسمحوا ليهود بتدنيس المسجد الأقصى، فراحوا يواجهون الجنود المدججين بالسلاح بأيديهم العارية. واستدرك البيان بالقول: إن تضحية ونضال المسلمين في فلسطين لن تكون وحدها كافية لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى ما لم تتحرك الجيوش الإسلامية لنصرتهم، والمسلمون والمسجد الأقصى وفلسطين ينتظرون اليوم صلاح الدين الذي يحررهم من الاحتلال مرة أخرى. وأردف البيان أن الكفار وحكام المسلمين يريدون تقزيم هذه القضية حتى تصبح قضية أهل فلسطين وحدهم وليست قضية جميع المسلمين، ويأملون بلا جدوى أن ينسلخ المسلمون حول العالم عن هذه القضية. وختم بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية باكستان، بالقول: لن تتم أبداً تعبئة الجيوش الإسلامية في ظل الحكام الحاليين المسلطين على رقاب المسلمين، لذلك من الواجب على جيوش المسلمين اقتلاع هؤلاء الحكام الخائنين وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، عندها فقط سيوحد الخليفة الراشد جميع البلاد الإسلامية وجيوشها تحت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسيقود الخليفة الجيوش الإسلامية العظيمة لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين كلها، وعندئذٍ تتحقق نبوءة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حين قال: (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ، فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ) رواه مسلم.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s