نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/03م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/03م

العناوين:

* طيران الحقد الروسي يرتكب مجزرة في دير الزور… ووزارة إجرامهم تعلن وقف القتال والثورة شمالي حمص.

* في خطاب يتطابق مع أسلوب “الإسلاميين المعتدلين”… راتني يهدد إدلب ويعظ فصائل الشمال بترك تحرير الشام.

* بتواطؤ من سلطة عباس ونظام الأردن… الكنيسة اليونانية تخرق العهدة العمرية ببيع أراضيها لكيان يهود.

* منظمة التعاون الإسلامي تخرج ببيان باهت يستجدي المجرمين ويتغافل عن دور الجيوش في تحرير فلسطين.

* الصين تخرج من قفصها الإقليمي وتنشئ أول قاعدة خارج أراضيها… إيذاناً ببدء مرحلة المجابهة مع أمريكا.

التفاصيل:

بلدي نيوز – دير الزور / ارتكب طيران الحقد الروسي مجزرة مروعة، مساء الأربعاء، في ناحية التبني والقرى المحيطة بها، بريف دير الزور الغربي، راح ضحيتها 15 مدنياً، فيما أُصيب عدد آخر بجروح. وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن طائرات حربية روسية، شنت غارات جوية عدة على ناحية التبني والقرى المحيطة بها، بريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنياً من عائلة واحدة. وأشارت المصادر إلى أن العائلة نزحت من مدينة دير الزور، إلى منطقة التبني جرّاء المعارك الدائرة في المدينة. وأضافت المصادر أن 3 مدنيين أشقاء، من قرية التبني، استشهدوا جميعهم جرّاء الغارات الروسية على المنطقة، فيما أُصيب نحو 30 مدنياً بجروح. وفي مدينة دير الزور، اُصيب عدد من المدنيين بجروح، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام على حي الجورة وسط المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي مماثل على بقية الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وكالات / حذرت الخارجية الأمريكية مما أسمتها “عواقب وخيمة” إثر سيطرة هيئة تحرير الشام ومن ورائها جبهة النصرة على محافظة إدلب. وقال بيان أصدره مكتب مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا، مايكل راتني، الأربعاء: إن جبهة النصرة وقياداتها المبايعة للقاعدة سيبقون هدفاً للولايات المتحدة أيّاً كان اسم الفصيل الذي يعملون تحته. وبلغة الوعّاظ المتسكعين في ردهات فنادق إسطنبول وغازي عينتاب، نصح البيان الأطراف التي انضمت إلى هيئة تحرير الشام لما اعتبرها أسباباً تكتيكية مغفورة بالابتعاد عن النصرة قبل فوات الأوان. وفي تهديد صريح ختم البيان متوعداً: في حال تحققت هيمنة جبهة النصرة على إدلب، سيصبح من الصعب على الولايات المتحدة إقناع الأطراف الدولية بعدم اتخاذ الإجراءات العسكرية المطلوبة. من جانبه، قال رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ عبد الحميد عبد الحميد، في منشور له على صفحته في موقع “فيسبوك”: عندما أقرأ بيانات المبعوث الأمريكي مايكل راتني لا أعلم حقيقةً لماذا يصيبني شعورٌ بأن كاتب بيانات هذا الرجل الأمريكي ليس هو، بل يجب أن يكون أحد معتنقي ما يسمى “الإسلام المعتدل”. فالصياغة والأسلوب والمفردات المستخدمة لا تجدها إلا في كتابات هؤلاء. وختم الأستاذ عبد الحميد منشوره متسائلاً: هل يوظف مايكل راتني أحدَهم ليكتب له بياناته؟! أم أنه نفسه قد تعلّم منهم أسلوب الخطاب لدرجة أنني لم أعد قادراً على التمييز بينهما؟!

أورينت / استمراراً لمحاولاتها الحثيثة لإنهاء الثورة وإعادتها إلى حضن النظام المجرم وبتواطؤ أمريكي مفضوح، أعلنت روسيا، صباح الخميس، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي، والتي تتضمن انتشار الشرطة العسكرية الروسية، يوم الجمعة، في معبرين و3 نقاط رصد على طول خط التماس في المنطقة، ستتولى مهمة الفصل بين عصابات أسد والفصائل المقاتلة. وأكدت وزارة الدفاع الروسي أن منطقة ثالثة لـ “تخفيف التصعيد” في سوريا، تدخل حيز التنفيذ عند تمام الساعة 12 من ظهر الخميس بتوقيت دمشق، والتي تشمل منطقة ريف حمص الشمالي. وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن الجولة الأخيرة من المفاوضات بين العسكريين الروس وممثلي المعارضة السورية المعتدلة في القاهرة في 31 تموز/يوليو الماضي، توجت بالتوصل إلى اتفاق بشأن طريقة عمل منطقة تخفيف التوتر الثالثة بريف حمص الشمالي؛ دون أن يذكر المتحدث من هي المعارضة العميلة التي فاوضها. وكانت المواقع الإخبارية قد سربت، الأربعاء، وثيقة المسودة الروسية، لاتفاق “خفض التصعيد” في ريف حمص الشمالي، والتي كانت بعد مفاوضات “سرية” قادها غلام موسكو، أحمد الجربا رئيس “تيار الغد”. من جانبها، نفت لجان مدينة تلبيسة المدنية والإعلامية في ريف حمص الشمالي الموافقة على العرض الروسي المقدم لفصائل المنطقة. وقال عضو مجلس شورى المدينة، عثمان أبو طلال، إن الموافقة لم تتم حتى الآن، ولا تزال المفاوضات حبراً على ورق، كما نفت العديد من الفصائل علمها أو مشاركتها في الاتفاق.

حزب التحرير – فلسطين / صادقت محكمة كيان يهود، على صحة عقود بيع ثلاثة أبنية تابعة للكنيسة اليونانية الأرثوذكسية في البلدة القديمة من القدس المحتلة لجمعية استيطانية، وفقاً لما كشفه، موقع “NRG” الناطق بالعبرية. وفي هذا الصدد، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أنه بهذه المصادقة على عقود البيع تدخل الخيانة فصلاً جديداً لا تستطيع فيه الكنيسة اليونانية إنكار البيع ولا تضليل الرأي العام ببيانات واستنكارات كاذبة. وأضاف التعليق: إن محاولة السلطة الفلسطينية والنظام الأردني التكتم على هذه الأخبار هي مشاركة واضحة في الجريمة النكراء التي اقترفتها الكنيسة، وإن انعدام ردة فعل من السلطة والنظام الأردني يدلل دلالة قاطعة على تورط فاضح في جريمة بيع الأرض المباركة والتنازل عنها لكيان يهود، وهذا التورط يجب أن لا يمر على أهل فلسطين والأمة الإسلامية مر الكرام. وأردف التعليق أن الأرض المباركة أرض خراجية منذ أن فتحها الفاروق عمر رضي الله عنه وتحكمها العهدة العمرية، ولا يجوز لأية كنيسة التصرف بأية أملاك أو بيعها لليهود، وإن العهدة العمرية والأحكام الشرعية المتعلقة بالأراضي هي التي تحكم العلاقة بين الأمة الإسلامية مالكة الأرض المباركة وبين النصارى كأهل ذمة، فتوجب على الأمة الإسلامية التحرك الفوري لتحرير الأرض المباركة وقلع كيان يهود، وعلى الأمة الإسلامية وأهل فلسطين الوقوف والتصدي لكل محاولات شرعنة كيان يهود من خلال عقود بيع أو إيجار أو صلح أو تنازل. وختم تعليق المكتب الإعلامي بالقول: إن الأرض المباركة مسرى الرسول عليه الصلاة والسلام لا بد للأمة الإسلامية أن تحرك الجيوش لتحريرها وإرجاعها لحضن الأمة الإسلامية واقتلاع كيان يهود الغاصب مرة وإلى الأبد، لتعود الأرض المباركة عزيزة منيعة ترفع على أسوار قدسها رايات العقاب خفاقة وتعاد الحقوق لأهلها وينصف أهل الذمة من جديد، ويحكمون بعدل الإسلام الذي يضمن لهم العدل والأمن وعودة الحقوق لأهلها والاقتصاص من الخونة واللصوص بائعي الأراضي لكيان يهود.

حزب التحرير – فلسطين / اختتم في إسطنبول، الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية بشأن القدس والمسجد الأقصى، حيث أدان البيان الختامي المحاولات “الإسرائيلية” لتغيير الوضع التاريخي بالقدس، ودعا البلاد الإسلامية لحظر منتجات المستوطنات. وطالب البيان المجتمع الدولي ببذل الجهود اللازمة من أجل وقف الاحتلال، ودعا المؤسسات الأممية إلى تناول الأزمة الخاصة بالمسجد الأقصى. من جانبه، أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أنه كان مفترضاً من منظمة أنشئت للدفاع عن شرف القدس والأقصى – وفق ما هو معلن – أن تغضب غضباً غير مسبوق رداً على إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى وإجراءاته العدوانية، بل كان مفترضاً من الدول المشاركة في هذه المنظمة تحريك جيوشهاً من فورها رداً على هذا العدوان ونصرة للمسجد الأقصى الذي اعتبرته المنظمة يمثل شرف وكرامة الأمة!! واستدرك التعليق قائلاً: إن هذه المنظمة والأنظمة المنضوية تحتها قد ماتت فيها خلايا الإحساس منذ زمن بعيد، فهي لم تتجاوب مع ما يحدث في الأقصى إلا بعد انتهائه فعقدت اجتماعاً “طارئاً” جدا بعد أسبوعين من بداية الأحداث أو يزيد، وتمخض اجتماعها “الطارئ” جداً عن إعلان العجز وتسول الحقوق من المؤسسات الدولية “لتعطف” علينا بالنظر في أزمة المسجد!! ثم الدعوة لمقاطعة بضائع المستوطنات دون غيرها من المنتجات “اليهودية”!! حقاً (إن لم تستحي فاصنع ما شئت). وأضاف التعليق أن هذه المنظمات والأنظمة تبرهن بالحس والفكر أنها ما وجدت إلا للتآمر على الأمة وقضاياها ومقدساتها، ولقد شاهد الناس بأمّ أعينهم تحرك الأنظمة بجيوشها وطائراتها بين عشية وضحاها خدمة لمخططات أمريكا بينما تلتصق بالأرض إذا ما تعلق الأمر بالمسلمين ونصرتهم بل تتآمر عليهم وتكون رأس حربة الكافرين في التصدي لهم! وختم التعليق بالقول: إن خذلان الأقصى ليس غريباً على من أضاعوه وخانوه أول مرة، وإن الواجب يحتم على جيوش الأمة أن تتحلل من قيود الحكام وتخلص لله فتتحرك لنصرة الأقصى وتطيح بالعروش والأنظمة العميلة وتنصر العاملين لإقامة الخلافة الراشدة، ففي ذلك عز الدنيا والآخرة.

جريدة الراية – حزب التحرير / أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة، أن سفناً تحمل أفراداً من الجيش الصيني غادرت الصين في طريقها إلى جيبوتي بالقرن الأفريقي من أجل تجهيز أول قاعدة عسكرية لبكين في الخارج. فخلال احتفال أقيم في الميناء الصيني تشانجيانغ، أعلن قائد البحرية الصينية لونغ رسمياً توجه السفن الصينية إلى جيبوتي لبناء أول قاعدة عسكرية فيها. من جانبها، تناولت أسبوعية الراية، في عددها الصادر الأربعاء، هذا الحدث المهم في مقالة بقلم الأستاذ أسعد منصور، أكد فيها أن الصين، حتى الأمس، كانت توظف إمكانياتها للمكاسب الاقتصادية، وهي تسعى للنفاذ إلى مصادر المواد الخام وتعتبر هذه المسألة من أهم أولوياتها. وأشار الكاتب إلى أن جيبوتي المنفذ البحري الوحيد الذي يمكّن الصين من نقل الموارد والثروات الطبيعية القادمة من إثيوبيا المجاورة. وأوضح الكاتب أن الأمريكان يعملون على تعزيز وجودهم في أفريقيا كما يعملون على تعزيز نفوذهم في منطقة آسيا، ولكن في أفريقيا الأمر مختلف، حيث الصراع الأوروبي الأمريكي. فأمريكا تسمح للوجود الصيني في مناطق نفوذها لمجابهة النفوذ الأوروبي، وبريطانيا تسمح للوجود الصيني في مناطق نفوذها لمجابهة النفوذ الأمريكي، لأن الطرفين يدركان أن الصين حتى أمس لا تعمل على إيجاد نفوذ سياسي لها. واستدرك الكاتب بالقول: يبدو أن الأمر قد بدأ يتغير؛ فبدأت الصين تعمل على إيجاد نفوذ لها في البلاد التي تنشط بها اقتصادياً، حيث بدأت تخطو الخطوة الثانية بإقامة قواعد عسكرية، وبواسطتها تعمل على إيجاد نفوذ سياسي، فالصين يبدو أنها تزحف زحف التنين الثقيل، ولا تريد أن تقفز قفزا حتى لا تلفت الانتباه، لتتمكن من دخول حلبة الصراع الدولي فتشارك في الموقف الدولي ويكون لها تأثير فيه. وتابع الأستاذ منصور مؤكداً أن أمريكا بإعلانها عن استراتيجيتها في آسيا والمحيط الهادئ، تعتبر مؤشراً لانتهاء سياسة الاحتواء الأمريكي للصين وبداية مرحلة المجابهة. وختم الكاتب مقالته بالقول: إنه من المؤسف حقاً أن تكون البلاد الإسلامية ساحة للصراع الدولي وأرضاً مستباحة لإقامة القواعد الأجنبية التي تجعل للكافرين على المؤمنين سبيلاً، وتجعلها مرتعا لنهب ثروات المسلمين، والسبب معلوم؛ وهو الأنظمة العميلة التي تسمح بذلك. فما ينقصنا إلا دولة قائمة على مبدئنا الإسلامي تجمعنا جميعا نحن المسلمين لنصبح أقوياء أعزاء نتحكم في الموقف الدولي، ألا وهي دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فليعمل العاملون المخلصون لها، والله يؤيدهم بنصره وبالمؤمنين وبجنود لا يرونها، الله يعلمها.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s