نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/05م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/08/05م

العناوين:

* قوات النظام تصعد في حي جوبر وبلدة عين ترما على وقع اتفاق خفض التصعيد الخياني في الغوطة الشرقية.

* عرسال كشفت أن إيران وحزبها اللبناني وحرسها الثوري فرسان أمريكا وبلطجيتها في العالم العربي والإسلامي.

* 24 شهيداً على أيدي جندرما أردوغان و”الأنصار” يكشفون تآمر النظام التركي على ثورة الشام الكاشفة الفاضحة.

* بعد أن روّج لعقدها مع النظام… “المجلس الإسلامي” النسخة الملتحية من الائتلاف: الهدن والمفاوضات وسيلة خداع.

* الرأسمالية أفسدت العلاقات الدولية وأطاحت بالقيم الأخلاقية والإنسانية ودولة الخلافة الراشدة ستستعيدها قريباً.

التفاصيل:

أورينت / صعّدت قوات النظام المجرم، السبت، من قصفها على حي جوبر ومدينة عين ترما شرقي دمشق، بالتزامن مع محاولة الميليشيات الطائفية التقدم على أكثر من محور في المنطقة رغم إعلان روسيا عن إبرام اتفاق حول منطقة “خفض التصعيد” في الغوطة الشرقية مع الفصائل المقاتلة. وأعلن فصيل فيلق الرحمن عن تمكن الثوار من تدمير دبابة “T72” وعربة شيلكا وقتل وجرح عناصر من النظام خلال اشتباكات على جبهتي جوبر وعين ترما. وأفاد ناشطون بأن قوات أسد استهدفت الأحياء السكنية في مدينة عين ترما بأكثر من 30 صاروخاً من نوع أرض – أرض، في محاولة منها لإحراز تقدم والسيطرة على كتل أبنية جديدة في المنطقة، في وقت كان النظام أعلن عن وقف الأعمال القتالية في مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق نهاية الشهر الماضي. ويأتي بيان النظام مع إعلان وزارة الدفاع الروسية عن إبرام اتفاق حول منطقة خفض التصعيد في الغوطة الشرقية مع الفصائل المقاتلة بوساطة نظام السيسي المصري، الذي لن يكون أفضل حالاً من النظام النصيري وروسيا المجرمة.

عربي 21 / رد ناشطون لبنانيون على كلمة أمين عام حزب إيران اللبناني، بمناسبة إتمام الاتفاق مع هيئة تحرير الشام بالقلمون، مطلقين هاشتاغ “وهم الانتصار”. وقال ناشطون إن نصر الله حاول من خلال كلمته، القول بأن حزبه انتصر في معركة عرسال، متناسياً حجم الخسائر البشرية لجنوده. واعتبر ناشطون أن نزول حزب إيران للمفاوضات، وقبوله بخروج المئات من الثوار المقاتلين، لا يعد انتصاراً بأي شكل من الأشكال. لقد كشفت العملية الأخيرة لحزب إيران والتي تبجح بها كثيراً، أن دولاً كالولايات المتحدة كانت أبرز الداعمين لنشاط ميليشياته، التي لطالما صدّع رأس المسلمين بمقاومته لها وللكيان اليهودي الغاصب لفلسطين. وكشفت ثورة الشام عمالة حزب إيران لأمريكا وأن الشعارات البراقة التي خطفت الأنظار يوماً لم تكن إلا لتخفي سوءة وعمالة النظام الإيراني الذي سخّر حزبها اللبناني وحرسها الثوري لخدمة مصالح أمريكا، بل تبين أنهم فرسان أمريكا وبلطجيتها في العالم العربي والإسلامي، وإن هذا الكشف له ما بعده، وأن الثورة الهادرة على عملاء أمريكا لن تطول وستجرف إيران وميليشياتها وأحزابها قريباً بإذن الله، فقضية فلسطين لم تعد تنفع للتجارة بها على الشعوب، والإجرام والدموية لن تخفي العمالة، فانتَظروا إنّا معكم من المُنتظرين.

شبكة شام الإخبارية / وثق ناشطون في إدلب استشهاد 24 شخصاً برصاص الجندرما التركية خلال عام 2017، غالبيتهم في شهري حزيران وتموز المنصرمين، إضافة لعشرات الجرحى ممن تمكنوا من توثيقهم، معظمهم من محافظة إدلب وعدة محافظات أخرى بينها ريف دمشق ودير الزور وحلب. وذكر المصدر أن غالبية الضحايا عبر الحدود كانوا يحاولون دخول الأراضي التركية هربا من جحيم الحرب في سوريا، تعرضوا خلالها لعمليات قنص من حرس الحدود ولقوا حتفهم على الفور، وقامت فرق الدفاع المدني والأهالي بسحبهم ونقلهم للمراكز الطبية بينهم مجهولين لم تعرف هوياتهم، ونوّه المصدر إلى أن هناك ضحايا سحبتهم الجندرما التركية وسلمتهم للمشافي الحكومية، والتي قامت بدورها بعد إجراء الفحوصات الطبية بتسليمها للداخل السوري منها حالتين في شهر تموز، لافتاً إلى أن الحدود التركية باتت خطراً كبيراً على الدخول. إن من ادعى في بداية الثورة بأنه الأنصار وأننا المهاجرون، كشفته ثورة الشام ورمت به في مزابل التاريخ قبل غيره. إن عمالة النظام التركي لرأس الكفر أمريكا هي من تدفعه لفتح حدودها متى شاءت وإغلاقه وقتل من يقترب من الحدود متى تريد، وفق خطتها للقضاء على الثورة. لقد كشفت ثورة الشام الفاضحة وما زالت، حكاماً وعمائم ولحىً، كان المسلمون يحتاجون وقتاً طويلاً لكشفها وبيان زيف شعاراتها، وإن الله ناصر عباده المستضعفين ولو بعد حين.

الدرر الشامية / بعد أن بارك الهدن والمفاوضات المسمومة مع النظام المجرم، استفاق متأخراً المجلس “الإسلامي” السوري، النسخة الملتحية من الائتلاف العلماني الموالي للغرب، واعتبر أن اتفاق تخفيف التصعيد في الغوطة الشرقية هو عبارة عن وسيلة خداع وتضليل يمارسها النظام السوري لإجهاض الثورة السورية. وأصدر المجلس بياناً الجمعة، حمّل فيه ما أسماها “الدول العظمى” الضامنة والراعية لاتفاق تخفيف التصعيد مسؤولية الجرائم المرتكبة في الغوطة الشرقية وغيرها من المناطق، معتبراً أن ما يسمى هدنة ما هو إلا وسيلة من وسائل الخداع والتضليل التي يمارسها النظام السوري، ومعه شركاؤه وأسياده في هذا الخداع، للالتفاف على ثورة هذا الشعب ومحاولة إجهاضها. لقد كان لهذه الهدن والمفاوضات تأثير السم الزعاف التي تناولته الثورة بجميع فصائلها وبمباركة الائتلاف العلماني بنسختيه الحليقة والملتحية، فيما اعتبره بعض شرعيي الفصائل الجاهلين بالواقع السياسي وقليلي الوعي، نصراً كبيراً مشبهينه بصلح الحديبية، ولتظهر نتائجه الكارثية فور الموافقة عليه، بعد شق صف الثائرين وتمزيقهم بين موافق عليه ومعارض له. لقد كان للمجلس الإسلامي السوري الدور الكبير في ترويجه بين الفصائل، ما أدى إلى ما نشهده اليوم من استعادة النظام لمناطق ومصالحة أخرى، وعودة البعض لأحضان النظام. لقد مارس هذا المجلس دوراً فظيعاً في تركيع الثورة وخيانتها ولا زال خدمة للعلمانيين الحاقدين، وإعادة الثائرين إلى حضن الوطن وإعطاء النظام الفرصة لاستعادة أنفاسه. لقد حذّر حزب التحرير من البداية من خطر المفاوضات والهدن وما ستجرّه على الثورة، وها نحن نعيد ونكرر: إن الاستمرار في هذا الطريق هلاك للثورة وأهلها، ولمشروعها الإسلامي الذي عبّده الثائرون المجاهدون بدمائهم الزكية، فانبذوا هذه المجالس المسماة إسلامية فإنها صنيعة الأنظمة العميلة التي لا تريد الخير بثورتنا، والتفوا حول إخوانكم في حزب التحرير فهو الرائد الذي لا يكذب أهله، الذي ما زال يكشف لكم المؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لأبنائها البررة المخلصين، وضعوا أيديكم بيده، لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة فهي عزّ الدنيا والآخرة ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

الجزيرة / وجهت تسع منظمات حقوقية ودينية ومدنية رسالة إلى وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، بشأن ما يتردد عن انتهاكات إماراتية وقوات يمنية تدعمها أبو ظبي في اليمن. وجاء في الرسالة التي نشرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” على موقعها الإلكتروني أن تلك الانتهاكات تشمل الاعتقال التعسفي والتعذيب وسوء المعاملة والاختفاءات القسرية ونقل المحتجزين بشكل مخالف للقانون. ودعت المنظمات ماتيس إلى توجيه الأجهزة التابعة له لإماطة اللثام عن أي إجراءات اتخذتها الولايات المتحدة بشأن تورط أي من القوات الإماراتية أو اليمنية في انتهاكات خطيرة. ونوهت المنظمات بأن وزير الدفاع الأميركي سبق أن رد بشكل سري على رسالة من أعضاء بارزين في لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ، طالبوه فيها بالتحقق بصورة عاجلة من الحقائق والظروف المحيطة بتلك الانتهاكات. وحثت المنظمات الموقعة على الرسالة واشنطن على أن تطلب من الإمارات والقوات الأخرى “المتورطة” الكشف عن كافة مواقع الاحتجاز، وتقديم معلومات عن كل من هم قيد الاحتجاز أو من قضى منهم في المعتقل. إن الكشف الجديد عن المزيد من تورط محمية الإمارات في خدمة المستعمرين، يدل على مدى الحقد الذي تكنّه هذه المحمية للإسلام، ومدى الإجرام الذي تديره عبر تدخلاتها إن كان في اليمن أو حتى في ليبيا ومصر. لقد كشفت حركة الشعوب الإسلامية والعربية الأخيرة مكنون نفوس حكام هذه المحمية الاستعمارية، التي لن يطول بقاؤها بإقامة الخلافة وقلع هذه الأنظمة التي صنعها الاستعمار في بلادنا، وإنه لكائن قريباً بإذن الله.

الأناضول / أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها أبلغت منظمة الأمم المتحدة رسمياً، عزمها الانسحاب من اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي. وأفاد بيان للخارجية الأمريكية الجمعة، أن واشنطن أبلغت الأمم المتحدة بأنها تريد الانسحاب من الاتفاق في أسرع وقت ممكن. وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مستعد للتفاوض مجدداً بشأن الاتفاق حال توفرت شروط ملائمة أكثر بالنسبة لبلاده. وأوضحت الوزارة أن إدارة ترامب تدعم سياسة مناخ متوازنة من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وأمن الطاقة إلى جانب خفض الانبعاثات. ويعتبر ترامب، الذي تولى الرئاسة في 20 كانون الثاني/يناير الماضي، أن ظاهرة الاحتباس الحراري مجرد “خدعة”، ويرى أن اتفاق المناخ “ظالم” للولايات المتحدة، ويستهدف العمال الأمريكيين، وصناعة الفحم الأمريكية. واتفاق باريس للمناخ هو أول اتفاق دولي شامل للحد من انبعاثات الغازات المضرة بالبيئة، وجرى التوصل إليه بالعاصمة الفرنسية. إن النهم الاستعماري الأمريكي وصل حداً أصبح خطراً حتى على الدول الرأسمالية الاستعمارية الأخرى، فانسحاب أمريكا من اتفاقية المناخ سيفتح الأجواء لخروج غيرها من الدول، مما سيؤدي إلى كارثة على البيئة. إن الرأسمالية التي لم تترك شيئاً إلا ودمرته، تجهز نفسها للقضاء على البيئة التي يعيش فيها الإنسان، وهذا عائد للمبدأ الرأسمالي الذي نفى كافة القيم باستثناء القيمة المادية التي حطمت القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية عند بني الإنسان. ولن تتوقف هذه المهزلة البشرية إلّا بعودة الخلافة التي ستحيي من جديد قيم الأخلاق والقيم الروحية والإنسانية فتعيدها للبشرية التي أشقاها المبدأ الرأسمالي الظالم.

الحياة / فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على ثلاثة روس، بينهم نائب وزير الطاقة الروسي، وثلاث شركات روسية، بعد تسليم توربينات تعمل بالغاز من إنتاج “سيمنز” الألمانية، إلى شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو. وتطال العقوبات أيضاً رئيس قسم في وزارة الطاقة، ومديراً في شركة متورطة بالصفقة، سيخضعان لتجميد أصول وحظر سفر، وبرّر الاتحاد خطوته ضد الأفراد والشركات الروسية بارتكابهم أفعالاً تقوّض تكامل الأراضي الأوكرانية وسيادتها واستقلالها. في غضون ذلك، أعلن وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، توجيه اتهامات إلى أربعة أشخاص، ضمن تحقيق واسع في عدد هائل من تسريبات مصنفةٍ سريةً تمسّ الأمن القومي. أتى ذلك لدى إعلانه جهوداً حكومية لمكافحة هذا الأمر، داعياً إلى وقف ثقافة التسريب التي طالت الرئيس دونالد ترامب في ملف اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وبـ “التواطؤ” مع حملة المرشح الجمهوري، إلى ذلك، رأى وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا أكثر من شائكة، مضيفاً: لا يمكننا قبول ربط ملفات السياسة الخارجية بالمصالح الاقتصادية الأميركية، وقال نريد إخراج الغاز الروسي من السوق الأوروبية، لكي نتمكن من بيع الغاز الأميركي هناك، أما مارتن شولتز، منافس أنجيلا ميركل على منصب المستشار، فاعتبر ترامب خطراً على العالم وبلده، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى مقاومة توجّهاته السياسية والتجارية الخطرة على القارة. إن الصراع على المصالح هي السمة الأبرز التي تحكم العالم لذلك تسعى كل دولة بما فيها الدولة الكبرى أمريكا إلى إدارة ملف الطاقة العالمي لخدمة مصالحها بغض النظر عن مصالح شركائها. لقد أفسدت الرأسمالية العلاقات البشرية وطالت حتى العلاقات الدولية، وغداً بعودة الإسلام ودولته ستتغير العلاقات الدولية بحيث تحكمها المنافسة الشريفة، لكن ليس على حساب الشعوب المضطهدة، وإن غداً لناظره قريب.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s