نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/06م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/06م

العناوين:

* جوبر تطحن الرابعة وسط تقدم النظام في أرياف الرقة وحمص… وهدوء باقي الجبهات من الذين رفضوا الهدن.

* الجبير يأمر هيئة حجاب وشركاه لتصفية الثورة لاجتماع الرياض لتسهيل الحل السياسي الأمريكي لتثبيت النظام.

* مع قرب إسدال الستار على المسرحية… أردوغان العلماني يصف العراق وسوريا بالمستنقع الذي يخرج البعوض.

* مبعوث التوافق الأمريكي الأوروبي إلى ليبيا للعمل على تقاسم الكعكة على حساب دماء وتضحيات المسلمين.

* حكام المسلمين أسّ البلاء… والقضية القطرية ليست داخلية وإنما صراع نفوذ للغرب بأدوات عربية وإقليمية.

التفاصيل:

المدن / سيطرت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، على بلدة السبخة إحدى أهم بلدات ريف الرقة الشرقي على الضفة الجنوبية لنهر الفرات، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، استمرت لثلاثة أيام. وبعد سيطرتها على السبخة، واصلت قوات النظام والمليشيات عملياتها العسكرية، مستفيدة من غارات متواصلة نفذتها المقاتلات الحربية الروسية، وأخرى تابعة للنظام، على قرى ريف الرقة الشرقي، لتحقق مزيداً من التقدم على حساب التنظيم، وسيطرت على عدد آخر من القرى، منها شريدة شرقية وغربية والغانم العلي ومغلة صغيرة وكبيرة وقرية 6 تشرين، ووصلت إلى مشارف مدينة معدان، آخر معاقل التنظيم في ريف الرقة الشرقي. وتكبدت مليشيات النظام خسائر تجاوزت 120 عنصراً معظمهم من مقاتلي مليشيات قوات العشائر والنمر التابعة لشبيه سهيل الحسن. مليشيات النظام اتبعت في معاركها مع التنظيم، تكتيكات الأرض المحروقة والتي تكفلت بها مقاتلات حربية روسية وأخرى سورية، وتلقت تلك البلدات والقرى عشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، كما تم استخدام أسلحة مفضلة دولياً بينها الفسفور الأبيض في عمليات القصف. من جانبه، أكد رامي عبد الرحمن، رئيس المرصد النصيري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام سيطرت على مدينة السخنة آخر مدينة يسيطر عليها تنظيم الدولة في محافظة حمص، في الوقت الذي أعلن فيه التنظيم عن مقتل ما لا يقل عن عشرين عنصراً من قوات النظام، إثر استهدافهم بسيارة مفخخة، وصاروخ موجه، بمحيط السخنة، كما دمر دبابتين للنظام غرب المدينة.

بلدي نيوز / تمكن فصيل فيلق الرحمن، من صد محاولة تقدم جديدة لقوات النظام، السبت، على جبهتي بلدة عين ترما وحي جوبر شرق دمشق، وذلك بعد اشتباكات عنيفة تمكن الثوار فيها من قتل 15 عنصر لقوات النظام وجرح العشرات وتدمير عربة فوزديكا، ومنصة لإطلاق صواريخ الفيل وعطب دبابة “T72” وعربتي شيلكا. وأفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت، السبت، في محاولة تقدم جديدة لقوات النظام على جبهة بلدة عين ترما وحي جوبر شرقي دمشق، وسط قصف صاروخي مكثف استهدف أحياء بلدة عين ترما وحي جوبر بأكثر من 60 صاروخ أرض – أرض ومئات القذائف المدفعي وأكثر من 20 غارة جوية بصواريخ شديدة الانفجار. يذكر أن قصفاً صاروخياً مكثفاً تتعرض له أحياء بلدة عين ترما منذ عدة أيام، سبقه رصد حشود عناصر وآليات للفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام. والجدير بالذكر أن قوات النظام أعلنت، في 22 الشهر الماضي، وقف عملياتها القتالية في الغوطة ضمن اتفاق أبرم في القاهرة بضمانات روسية لوضع آلية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية. وكانت صفحة قاعدة حميميم الجوية هددت جوبر بالفرقة الرابعة، التي اعتبرتها “أفضل” ما لدى النظام، لتظهر المواجهة الأولى أن الفرقة الرابعة ليست مختلفة عن أي ميليشيا تابعة للنظام، وأنها مثلها مثل باقي ميليشياته قابلة للطحن والإذلال. تأتي هذه المعارك المحتدمة على جبهات جوبر وعين ترما وسط هدوء كامل على كافة الجبهات من الفصائل الذين ادّعوا رفضهم للهدن والمفاوضات.

قاسيون / أوضح عبد الباسط حمو، نائب رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب، السبت، أنهم يناقشون حالياً مشروع تشكيل جيش وطني وستكون قوات بيشمركة “روج آفا” جزءاً منه. وأكد حمو على أن الائتلاف منذ فترة يعمل على مشروع تشكيل جيش وطني في سوريا، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الخطوة توحيد جميع الفصائل المسلحة التابعة للمعارضة في إطار واحد. وأشار المسؤول إلى أن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي وافقت على ضم قوات بيشمركة “روج آفا” إلى هذه الخطة، موضحاً أن لواء سلطان مراد وجيش العزة وكتائب أخرى، ستشارك في تشكيل هذا الجيش الوطني. هذه الخطوات المتسارعة لعملاء أمريكا في دمج جميع الفصائل يتبعها الاندماج في جيش النظام لمحاربة (الإرهاب)، يأتي بناءً على أوامر بإنهاء الثورة والقضاء المبرم عليها، بأيدي أبنائها الذين ثاروا ضد نظام البغي والإجرام، فقام قادة هذه الفصائل بتدوير فصائلهم ومن ثم رميهم من جديد في أحضان جيش النظام وميليشياته. وكل ذلك تحقيقاً لرغبة أمريكا بالحفاظ على نظامها العلماني النصيري في دمشق.

فضائية الجسر / غداة صدور أوامر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لحساب الحل الأمريكي لإعادة هيكلة عملائه مجدداً، طلبت هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة بشكل رسمي من السعودية استضافة اجتماع للهيئة من أجل توسيع قاعدة التمثيل. وشكلت الهيئة بحسب بيان لها لجنة خاصة للتحضير لعقد هذا اللقاء وتأمين سبل نجاحه. من جانبها، قالت الهيئة إن الجبير أبلغ حجاب بضرورة الخروج برؤية جديدة تتماشى مع الوقائع على الأرض والوضع الدولي الجديد. وجاء ذلك خلال زيارة الجبير إلى مقر الهيئة في الرياض في الثالث من الشهر الجاري. وجاء في رسالة حصلت عليها “قناة الجسر” صادرة عن الهيئة العليا، أن الوزير السعودي ساند بقوة دعوة منصتي موسكو والقاهرة إلى الرياض وعقد اجتماع موسع، وأوضحت الرسالة أن الجبير استبعد خروج أسد من السلطة. يذكر أن حجاب المفاوضات أكد خلال لقاء الجبير أن ما سماها المعارضة تعيش حالة انتكاسة لأسباب ذاتية وموضوعية، وأنه لوّح بأن وضعه الصحي قد يمنعه من بقائه في منصبه الحالي. هذه هي حقيقة المسرحية السعودية التي لبّست على الناس دينهم في الشام، وهذه هي حقيقة المملكة السعودية العلمانية، التي أنهى المخرج الأمريكي دورها في مسلسل القضاء على ثورة الشام المباركة. أما حجاب وتلويحه بترك منصبه يعطي إشارة لانتهاء دوره وعودته القريبة إلى حضن سيده الذي لم يخرج منه أصلاً. إن المكر الكبّار الذي يمكر بالشام وثورتها من قبل شياطين الإنس والجن لن يمنعها من الاستمرار في طريقها، وإن انكشاف الأدوار القذرة لآل سعود ومحمية قطر والنظام التركي العميل لن يغير من واقع أن الثورة فضحت وعلى رؤوس الأشهاد العملاء والأتباع للكفار، وأن المراحل القادمة من الثورة سيكون فيها للمخلصين الواعين شأن عظيم.

رويترز / تأكيداً على ما قالته الولايات المتحدة عبر منسقها لعمليات التحالف الصليبي الدولي على أهل سوريا والعراق، بريت ماكغورك، بأن تركيا أغلقت حدودها مع سوريا بأكملها، وتحت ستار الحرب على الانفصاليين الأكراد في تركيا ودول الجوار، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن تركيا عازمة على تنفيذ عمليات جديدة على طراز عملية “درع الفرات” شمالي سوريا. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في افتتاح عدد من المشاريع بولاية ملاطية. وفي نسخة كربونية من الخطاب الأمريكي، أوضح أردوغان أن التخلص من البعوض لن يتحقق ما لم يتم تجفيف المستنقع، وأكبر مستنقع بالنسبة لتركيا والمنطقة في أيامنا هذه هو حالة الفوضى التي تعم سوريا والعراق، والتي تتغذى منها كافة المنظمات (الإرهابية). وفي مؤشر جديد على تحفز دجال أنقرة للغدر مجدداً بأهل الشام وثورتهم بعد تسليم حلب إلى جلادها، شدد الرئيس التركي على أنه من الضروري وضع حد للمجزرة بحق المدنيين في سوريا، وأضاف في هذا الإطار: لقد فعلنا ما بوسعنا وسنواصل فعل ما يلزم. نعم إن البعوض العلماني الذي انتشر في بلادنا الراكدة بفعل الفكر الغريب عن عقيدة الأمة ودينها وأصبح أردوغان وأشباهه من العلمانيين في بلادنا الإسلامية يرونه الماء الزلال خدمة لمشاريع مشغليهم في الغرب الكافر صاحب الحضارة الرأسمالية الديمقراطية التي أنشأت أجيالاً مشوهة التفكير في بلادنا الإسلامية، تفكر بنفس طريقة الغرب وتتحدث بلسانهم كما حذرنا رسولنا الكريم من (دُعَاةٌ عَلَىَ أَبْوَابِ جَهَنّمَ قَوْمٌ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا). صدقت يا سيدي يا رسول الله يحدثوننا عن الإسلام بألسنتنا ولكن بوجهة نظر الغرب لديننا. وهذا حال أردوغان يرى الإسلام مستنقعاً والمسلمين المخلصين بعوضاً يجب إبادته، سيراً على سنة بشار أسد الذي شبه قبله الشعب السوري بالجراثيم. هذه هي حقيقة الأنظمة العلمانية الفرعونية (مَا أُرِيكُمْ إِلا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلا سَبِيلَ الرَّشَادِ). ولن يجف مستنقع العلمانية عن إخراج مثل هؤلاء الشخصيات إلا بإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي ستجفف مستنقع المبدأ الرأسمالي وأنظمته العلمانية الطاغوتية عن قريب بإذن الله.

الشرق الأوسط / أكد غسان سلامة، رئيس البعثة التوافقية الأمريكية الأوروبية الأممية إلى ليبيا، في أول زيارة له إلى طرابلس منذ تعيينه، أن الأمم المتحدة ستعود إلى ليبيا تدريجياً. وقال سلامة في مؤتمر صحافي مشترك مع السراج، إنه نقل إلى رئيس حكومة الوفاق رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة لكل الليبيين، مفادها أنه يتطلع أن يرى ليبيا في وقت قريب آمنة مستقرة مستقلة، موضحاً أن البعثة تعمل من أجل تفعيل المؤسسات واستقرارها. وأعلن سلامة عن قرار اتخذ بعودة تدريجية لبعثة الأمم المتحدة لتعمل من جديد من داخل ليبيا. بدوره، قال السراج إن لديه آمالاً كبيرة في أن يتمكن المبعوث الأممى الجديد من حلحلة الوضع السياسي المأزوم والتقدم خطوات مهمة تجاه الحل، مؤكداً حرص حكومته على مشاركة كل الأطياف في العملية السياسية وعلى تحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين. يطلب السراج من الذئب أن يرعى الغنم؛ هذه هي حقيقة مطالبته لمبعوث الأمم المتحدة التي هي ودولها الصليبية سبب عدم الاستقرار في ليبيا منذ الإطاحة بالقذافي. فالصراع في ليبيا واضح هو بين أمريكا من طرف وأوروبا وعلى رأسهم بريطانيا من طرف آخر، عبر أدواتهم إن كان في حفتر أو في حكومة السراج. إن الدماء التي تنزف في ليبيا هي بين الإخوة الذين جعل الغرب منهم أعداء لحساب مصالحه وصراعه عليها، ولا يوجد أي خلاف بين أبناء ليبيا سوى أنه من تولى أمرهم عملاء إما لهذا الطرف أو ذاك، والحجة لإشعال الحرب جاهزة لدى جميع الأطراف “محاربة الإسلام” تحت شعار “مكافحة الإرهاب”.

روسيا اليوم / نفى الصادق المهدي، زعيم حزب “الأمة” القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان، أي علاقة لحزبه بتنظيم الإخوان المسلمين، أو اتفاقه مع الدوحة للتآمر ضد مملكة آل سعود. جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب المهدي، رداً على مزاعم تناقلتها وسائل إعلام سعودية، بينها فضائية “الإخبارية”، تضمنت اتهامات للمهدي بالتحريض ضد مشاركة بلاده في التحالف العربي في اليمن، والذي تقوده الرياض، والاتفاق مع سفير قطر بالخرطوم، عبد الرحمن النعيمي، على العمل معاً من أجل تأليب الرأي العام في السودان ضد السعودية. وأضافت “الإخبارية” أن مصادرها أكدت أن الصادق المهدي يعمل حالياً على دعم السلطات في الدوحة، مطالباً بقبول ومساندة موقفها، ومشدداً على أنه سيوظف علاقاته في كل من جنوب السودان وإريتريا لدعم الموقف القطري. إن المشكلة القطرية السعودية ليست داخلية وإنما هي صراع نفوذ بين أوروبا ممثلة ببريطانيا صاحبة النفوذ في قطر، وأمريكا التي دفعت عملاءها في السعودية ومصر وغيرهم للضغط على قطر لتغيير سياستها المشاكسة لأمريكا. وهذه مصيبة بحد ذاتها، فالوقوف مع أحد الأطراف ضد الآخر هو انجراف في تيار أعداء الأمة، فالأمر لا يبحث من هو على حق، فالطرفان عملاء وينفذون أجندة الكافر المستعمر، وحكام البلدين بيادق بأيدي الدول الغربية يوجهونهم كيف يريدون. لذلك على الأمة والأحزاب أن ترى الصورة صحيحة قبل اتخاذ أي قرار أو دعم أي طرف. إن الحكام الذين نصّبهم الغرب هم أسّ البلاء في الأمة ولن تتعافى إلا بخلعهم وتنصيب خليفة يحكم بكتاب الله وسنة رسوله ﷺ في ظل الخلافة على منهاج النبوة التي وعدنا الله بعودتها وبشرنا رسوله بها، ولمثل ذلك فليعمل العاملون.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s