نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/06م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/06م

العناوين:

* طيران التحالف الصليبي والأسدي إضافة إلى مدفعية “قسد” يتناوبون على زرع الموت في أرجاء الشام.

* سلمان بعد أردوغان يسفر عن الوجه الحقيقي عبر وزيره الجبير ويأمر عملاءه بقبول بقاء الطاغية أسد.

* مجلس الشيوخ الفرنسي يروج لترشيح طاغية الجزائر لولاية جديدة… فهل عقمت الجزائر عن إنجاب بديل؟!

* اعتداء على مسجد في أمريكا نتيجة التحريض والشيطنة… بعد عجز الرأسمالية عن مواجهة الإسلام فكرياً.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / شن طيران الغدر الأسدي غارات جوية عدة، الأحد، استهدفت بلدة عين ترما، بالتزامن مع اشتباكات ومحاولة تقدم لعصابات أسد على المنطقة. وأفاد ناشطون أن طيران أسد استهدف بعدة غارات جوية بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي، ما تسبب بأضرار في الأبنية السكنية والمحال التجارية. وأضاف ناشطون أن اشتباكات اندلعت بين الثوار وعصابات أسد في بلدة عين ترما في محاولة من الأخير التقدم بغطاء جوي، بالتزامن مع قصف صاروخي استهدف المنطقة.

قاسيون – حلب / دارت اشتباكات بين الثوار وعصابات أسد مدعومة بميليشيات إيرانية، فجر الأحد، في محيط بلدة العيس بريف حلب الجنوبي. وتزامنت الاشتباكات مع قصف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على محاور الاشتباك وأطراف البلدة من قبل العصابات، إلا أنها لم تحرز أي تقدم يذكر. الجدير بالذكر أن فصائل الثوار تمكنت من استعادة بلدة العيس وتلتها، في الثاني من شهر نيسان/ أبريل 2016، عقب معارك عنيفة مع عصابات أسد والميليشيات الإيرانية.

بلدي نيوز – ريف حلب / استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، بقصف مدفعي لميليشيات سوريا الديمقراطية، فجر الأحد، على ريف حلب الشمالي. وأفاد ناشطون أن ميليشيات “قسد” قصفت بالمدفعية مدينة مارع بريف حلب الشمالي، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة عشرة مدنيين بجروح. فيما استهدفت المدفعية التركية مواقع ميليشيات “قسد” في قسطل، وجندو، والمالكية، ومرعناز، وجلبل، وتل رفعت، في ريف حلب الشمالي. الجدير ذكره أن ميليشيات “قسد” تستهدف مناطق ريف حلب الشمالي بشكل يومي بالمدفعية والصواريخ، ما يتسبب بوقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

قاسيون – الرقة / استشهد ستة مدنيين وأُصيب آخرون، بغارات لطيران التحالف الصليبي الدولي على الأحياء السكنية في مدينة الرقة. ودارت اشتباكات بين ميليشيات سوريا الديموقراطية والتنظيم على أطراف حي البريد جنوب غرب الرقة، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على محاور الاشتباك في المدينة، أسفرت عن سيطرة “قسد” على عدة أبنية ومواقع عسكرية في حارة الكريم.

فضائية الجسر / غداة صدور أوامر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، لحساب الحل الأمريكي لإعادة هيكلة عملائه مجدداً، طلبت هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة بشكل رسمي من السعودية استضافة اجتماع للهيئة من أجل توسيع قاعدة التمثيل. وشكلت الهيئة بحسب بيان لها لجنة خاصة للتحضير لعقد هذا اللقاء وتأمين سبل نجاحه. من جانبها، قالت الهيئة إن الجبير أبلغ حجاب بضرورة الخروج برؤية جديدة تتماشى مع الوقائع على الأرض والوضع الدولي الجديد. وجاء ذلك خلال زيارة الجبير إلى مقر الهيئة في الرياض في الثالث من الشهر الجاري. وجاء في رسالة حصلت عليها “قناة الجسر” صادرة عن الهيئة العليا، أن الوزير السعودي ساند بقوة دعوة منصتي موسكو والقاهرة إلى الرياض وعقد اجتماع موسع، وأوضحت الرسالة أن الجبير استبعد خروج أسد من السلطة. يذكر أن حجاب المفاوضات أكد خلال لقاء الجبير أن ما سماها المعارضة تعيش حالة انتكاسة لأسباب ذاتية وموضوعية، وأنه لوّح بأن وضعه الصحي قد يمنعه من بقائه في منصبه الحالي. هذه هي حقيقة المسرحية السعودية التي لبّست على الناس دينهم في الشام، وهذه هي حقيقة المملكة السعودية العلمانية، التي أنهى المخرج الأمريكي دورها في مسلسل القضاء على ثورة الشام المباركة. أما حجاب وتلويحه بترك منصبه يعطي إشارة لانتهاء دوره وعودته القريبة إلى حضن سيده الذي لم يخرج منه أصلاً. إن المكر الكبّار الذي يمكر بالشام وثورتها من قبل شياطين الإنس والجن لن يمنعها من الاستمرار في طريقها، وإن انكشاف الأدوار القذرة لآل سعود ومحمية قطر والنظام التركي العميل لن يغير من واقع أن الثورة فضحت وعلى رؤوس الأشهاد العملاء والأتباع للكفار، وأن المراحل القادمة من الثورة سيكون فيها للمخلصين الواعين شأن عظيم.

رويترز / تأكيداً على ما قالته الولايات المتحدة عبر منسقها لعمليات التحالف الصليبي الدولي على أهل سوريا والعراق، بريت ماكغورك، بأن تركيا أغلقت حدودها مع سوريا بأكملها، وتحت ستار الحرب على الانفصاليين الأكراد في تركيا ودول الجوار، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إن تركيا عازمة على تنفيذ عمليات جديدة على طراز عملية “درع الفرات” شمالي سوريا. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في افتتاح عدد من المشاريع بولاية ملاطية. وفي نسخة كربونية من الخطاب الأمريكي، أوضح أردوغان أن التخلص من البعوض لن يتحقق ما لم يتم تجفيف المستنقع، وأكبر مستنقع بالنسبة لتركيا والمنطقة في أيامنا هذه هو حالة الفوضى التي تعم سوريا والعراق، والتي تتغذى منها كافة المنظمات (الإرهابية). وفي مؤشر جديد على تحفز دجال أنقرة للغدر مجدداً بأهل الشام وثورتهم بعد تسليم حلب إلى جلادها، شدد الرئيس التركي على أنه من الضروري وضع حد للمجزرة بحق المدنيين في سوريا، وأضاف في هذا الإطار: لقد فعلنا ما بوسعنا وسنواصل فعل ما يلزم. نعم إن البعوض العلماني الذي انتشر في بلادنا الراكدة بفعل الفكر الغريب عن عقيدة الأمة ودينها وأصبح أردوغان وأشباهه من العلمانيين في بلادنا الإسلامية يرونه الماء الزلال خدمة لمشاريع مشغليهم في الغرب الكافر صاحب الحضارة الرأسمالية الديمقراطية التي أنشأت أجيالاً مشوهة التفكير في بلادنا الإسلامية، تفكر بنفس طريقة الغرب وتتحدث بلسانهم كما حذرنا رسولنا الكريم من (دُعَاةٌ عَلَىَ أَبْوَابِ جَهَنّمَ قَوْمٌ مِنْ جِلْدَتِنَا وَيَتَكَلّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا). صدقت يا سيدي يا رسول الله يحدثوننا عن الإسلام بألسنتنا ولكن بوجهة نظر الغرب لديننا. وهذا حال أردوغان يرى الإسلام مستنقعاً والمسلمين المخلصين بعوضاً يجب إبادته، سيراً على سنة بشار أسد الذي شبه قبله الشعب السوري بالجراثيم. هذه هي حقيقة الأنظمة العلمانية الفرعونية (مَا أُرِيكُمْ إِلا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلا سَبِيلَ الرَّشَادِ). ولن يجف نبع العلمانية عن إخراج مثل هؤلاء الشخصيات إلا بإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي ستجفف مستنقع المبدأ الرأسمالي وأنظمته العلمانية الطاغوتية عن قريب بإذن الله.

عربي 21 / بعد أن علموا أن حكام المسلمين الخونة في صفهم وأنهم يكبلون الجيوش بمختلف الوسائل، اقتحم أكثر من 70 مستوطناً، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، فيما أعلن كيان يهود تنفيذه حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، وأدى المستوطنون طقوساً تلمودية في باحات الأقصى المبارك، وتجولوا في أروقته تحت حماية مباشرة من شرطة الاحتلال. ويواصل المستوطنون اقتحاماتهم بشكل يومي للمسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات، في إطار تسهيلات وحماية يمنحها الاحتلال لهم فيما يمارس التضييق والملاحقة بحق رواده من المسلمين. من جهة أخرى، أعلنت قوات كيان يهود، اعتقال خلية من مخيم الجلزون شمال رام الله، بزعم مسؤوليتها عن إطلاق النار، ليلة السبت، على موقع لقوات الاحتلال قرب مستوطنة بيت إيل شمالي مدينة البيرة. وأفادت مصادر عبرية نقلاً عن جيش الاحتلال بأن ثلاثة من أهل فلسطين اعتقلوا على خلفية إطلاق النار الذي لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال. يأتي ذلك بالتزامن مع اعتقال نحو 10 من أهل فلسطين على الأقل من مدن قلقيلية ورام الله والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

الجزيرة / أصدر مجلس الشيوخ الفرنسي، قبل أيام، تقريراً تألف من 43 صفحة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في الجزائر، وتوقع ترشح الطاغية الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة. وتثير توقعات ترشيح بوتفليقة حساسية وجدلاً بالجزائر في ظل مرض الطاغية وغيابه عن المشهد العام في البلد منذ إصابته بجلطة في الدماغ مطلع 2013، أي قبل سنة من فوزه بولاية رابعة. وقد أعد التقرير – الذي تناولته وسائل الإعلام المحلية – أربعة أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي زاروا الجزائر، مطلع تموز/يوليو الماضي، والتقوا بعدد من كبار المسؤولين بينهم رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة. يبدو أن الجزائر بلد المليون شهيد والتي يعد جزءاً مهماً من أمة الإسلام قد عقمت أرحام النساء فيه عن إنجاب بديل للمجرم المقعد بوتفليقة الذي حفظ النفوذ الفرنسي في الجزائر على مدى ما يقارب عشرين عاماً لتذهب تضحيات الجزائريين العظيمة للتخلص من المستعمر الفرنسي أدراج الرياح. فقد رحل المستعمر بجيوشه وبقي بنواطيره وهم الحكام العملاء ورغم مرضه الشديد وإصابته بجلطة دماغية جعلته أشبه بالدمية إلا أن فرنسا ما تزال متمسكة به نظراً لخدماته الجليلة في الحرب على الإسلام وتكريس العلمانية في البلاد وتنفيذ أوامر أسياده في باريس بحذافيرها. فكيف يقبل المسلمون في الجزائر بهذا الهوان بعد التضحيات الجسام التي أثبتت أنهم يأبون الضيم ولا يسكتون على وجود المستعمرين على أرضهم؟ ألم يأن للمسلمين في الجزائر أن ينفضوا أيديهم من العميل المجرم بوتفليقة ويستبدلوه بخليفة راشد يعيد للأمة سابق عزها، ويقطع أيدي المستعمرين التي تنهب خيرات الأمة وتحارب دينها؟ ألم يشتاق أهل الجزائر ومجاهدوها للفتوحات والانتصارات؟ بلى هم مشتاقون ولكنهم مكبلون ومخدوعون بعلماء وإعلاميين فاسدين مفسدين يلبسون عليهم ويضللونهم، ولكن ذلك لن يدوم طويلاً بإذن الله.

أورينت / في إطار العداء الغربي المستحكم للإسلام ورموزه، تعرض أحد مساجد ولاية مينيسوتا الأمريكية، السبت، لاعتداء بقنبلة حارقة ما أدى إلى تحطم زجاج بعض نوافذه. وقالت شرطة ولاية مينيسوتا في بيان، إن انفجاراً وقع في مركز دار الفاروق الإسلامي بمنطقة بومينغتون، فجر السبت. ولفت البيان إلى أن الانفجار لم يؤد لوقوع خسائر بشرية، مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا لتحري حيثيات الانفجار. من جانبه، قال أسعد زمان، الرئيس التنفيذي للجمعية الإسلامية الأمريكية في مينيسوتا، في مؤتمر صحفي، إن شهود عيان قالوا إن الانفجار وقع قبيل صلاة الفجر بعد أن قام مجهول يستقل شاحنة صغيرة بإلقاء شيء مجهول داخل المسجد عبر نافذة مكتب الإمام، قبل أن يلوذ بالفرار. وأكد زمان أن نحو 20 شخصاً كانوا في المسجد لدى وقوع الانفجار، ولم يصب أحدهم بأذى، عدا تحطم زجاج نافذة مكتب الإمام. بدورها، نقلت وسائل إعلام محلية عن شاهد عيان قوله إن الانفجار ناجم عن قنبلة حارقة. تأتي هذه الاعتداءات على المسلمين وأماكن عبادتهم ولباسهم في ظل سعي حثيث من الساسة الغربيين لشيطنة الإسلام وزرع الرعب منه في قلوب شعوبهم، بعد أن عجزوا عن مواجهته فكرياً وبعد انكشاف سوءة ديمقراطيتهم المزعومة، وذلك عبر الإعلام القذر الذي يشوه الحقيقة مستفيدا من الفهم المغلوط لبعض الجماعات الإسلامية وكذلك من عدم وجود إعلام حقيقي مقابل، بسب الحكام العملاء والمثقفين المضبوعين، يظهر الإسلام على حقيقته كمبدأ عالمي بديل للمبدأ الرأسمالي العفن، الذي اقتربت شمسه على الأفول. وسيكون ذلك قريباً بإذن الله عندما يعود للأمة سلطانها وتقيم خلافتها وتعود كما كانت سيدة للعالم تخرج الناس من الظلمات إلى النور.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s