نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/07م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/07م

العناوين:

* جوبر وعين ترما تواصل استنزاف مرتزقة أسد… وسط تخاذل قادة الفصائل عن نصرتها بانتظار أوامر الداعمين.

* تعددت الأشكال والموت واحد… أهالي دير الزور والرقة بين الموت بالقصف الهمجي والموت غرقا أثناء الفرار.

* المعارضة المصنعة وفق مقاييس أسد تفشل في الاتفاق بسبب تعدد الأسياد… والحفاظ على النظام أولى مهامها.

* المستوطنون يواصلون اقتحام الأقصى بحماية قوات كيان يهود… وسط مواجهات مع الشبان من أهل فلسطين.

التفاصيل:

بلدي نيوز – ريف دمشق / قُتل عدد من عناصر عصابات أسد وأصيب آخرون، الاثنين، في اشتباكات مع الثوار على جبهة عين ترما، بالقرب من حي جوبر في العاصمة المحتلة دمشق، فيما شن طيران الغدر الأسدي غارات جوية عدة على بلدة عين ترما بريف دمشق الشرقي. وأفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الثوار وعناصر الفرقة الرابعة التابعة للحرس الجمهوري، في بلدة عين ترما، وتمكن الثوار خلال المعارك من تدمير دبابتين للعصابات، وقتل مجموعة المشاة المرافقة لها، إضافة إلى تدمير عربة رشاش فوزديكا. وفي سياق متصل، قصفت عصابات أسد بصواريخ أرض – أرض أحياء بلدة عين ترما، بالتزامن غارات جوية عدة لطيران أسد على البلدة، حيث تجاوز عدد الغارات حتى الآن 20 غارة. إلى ذلك، قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي سقبا وحمورية، في الغوطة الشرقية، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة. تأتي هذه المعارك العنيفة في ظل سكون باقي الجبهات نتيجة تخاذل القادة وخضوعهم لأوامر الداعمين بجعل المجرمين الروس ضامنين لوقف القتال وتجميد الثورة لمساعدة النظام على الاستفراد بالمناطق تباعاً لعجزه عن فتح عدة معارك في وقت واحد.

وكالات – حمص / قُتل أكثر من 23 عنصراً لعصابات أسد، في هجوم شنه تنظيم الدولة في مدينة السخنة بريف حمص الشرقي مساء الأحد. وبعد سيطرة العصابات بشكل كامل على عدة مرتفعات شمال غرب المدينة وسقوط معظم الأحياء نارياً، شن التنظيم هجوماً معاكساً في محاولة منه لفك الحصار عن المدينة عبر الحيين الشمالي والشرقي، والذي أسفر عن مقتل العميد جعفر علي نصور، و23 عنصراً من مجموعته بالإضافة إلى تدمير عربة شيلكا ودبابة لعصابات أسد، بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع. من جانبه، نفى سليمان شاهين، إعلامي ميليشيا “النمور” التي يقودها العميد المجرم سهيل الحسن، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، سيطرة عصابات أسد على مدينة السخنة، مكذباً معظم الصفحات الموالية وصفحتي حسين مرتضى، مدير مكتب قناة “العالم” الإيرانية، وكذلك “المرصد السوري”، التي أعلنت، يوم أمس، سقوط السخنة بيد العصابات. ونوّه إعلامي “النمور” إلى أن كل الفيديوهات والصور التي تم نشرها، هي من إحدى المزارع الجنوبية لمدينة السخنة والتي تسيطر عليها قوات النظام والميليشيات منذ ثلاثة أيام.

سمارت / استشهدت طفلة وجرح ثلاثة مدنيين، إثر قصف جوي على مدينة الميادين بدير الزور. وقال ناشطون إن القصف طال منازل المدنيين بمحيط دوار البكرة قرب جامع “علي بن أبي طالب” وسط المدينة، الأحد، ما أسفر عن سقوط ضحايا، مرجحين أن القصف من طائرات تابعة للتحالف الصليبي الدولي. وسبق أن استشهد خمسة مدنيين وجرح العشرات، بقصف مماثل على المدينة، أواخر الشهر الفائت. في سياق آخر، غرقت عائلتان أثناء محاولتهما النزوح من مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم، في محيط مدينة معدان بالرقة، شمالي شرقي البلاد. وقال ناشطون إن عائلتين من قرية السويدة التابعة لمدينة معدان جنوب شرق مدينة الرقة، مؤلفتان من ثلاث نساء وستة أطفال، غرقوا، الأحد، أثناء محاولتهم عبور نهر الفرات بزوارق صغيرة من الضفة الجنوبية إلى الشمالية، هرباً من القصف الجوي المكثف لطائرات الغدر الأسدي والروسي والصليبي على المنطقة. وسبق أن توفي ثلاثة أطفال غرقاً في حادثة مماثلة، خلال محاولتهم العبور من قرية الجابر مع عائلاتهم.

وكالات / وصل عدد من عناصر الشرطة الروسية إلى معبر الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، ورفعوا العلم الروسي، الاثنين، بعد تسلمهم الحاجز من عصابات أسد تطبيقاً لهدنة وقف التصعيد. وتمركزت الشرطة الروسية في مناطق الحميري، تل قرطل، تل عمري، صوامع الحبوب جنوب تير معلة، دير الفرديس، بريف حمص الشمالي. تأتي هذه المحاولات الروسية في سياق المهمة الموكلة لها من قبل أمريكا للحفاظ على النظام العميل وتبريد الجبهات بغية إخماد الثورة بالتعاون مع الأنظمة الإقليمية العميلة التي تمكنت من شراء ذمم الكثير من قادة الفصائل وحولتهم إلى أدوات ينفذون الأوامر التي تأتيهم من أقبية المخابرات، دون أن يعتبروا بمن سبقهم ممن قدموا الخدمات الجليلة لأسيادهم لينتهي بهم الأمر بالنفي أو الاغتيال. ولكن ثورة الشام ستواصل كشف الأقنعة وفضح المتآمرين وستعود بإذن الله كما بدأت خالصة لله بالتفافها حول قيادة سياسية مخلصة تحمل مشرعاً سياسياً إسلامياً واضحاً مستنبطاً من الكتاب والسنة يرضي الله سبحانه ويجعلنا أهلاً لنصره وما ذلك على الله بعزيز.

شبكة شام الإخبارية / رفضت منصتا موسكو والقاهرة – المطابقة لنظام أسد والتي تدعي معارضته – دعوة وجهتها الهيئة العليا لتصفية الثورة بالمفاوضات، لحضور اجتماع الرياض، في 15 آب/أغسطس الحالي، بهدف تشكيل وفد موحد للمعارضة المصنعة غربياً، فيما أكد تيار “الغد” تفكيره في حضور هذا الاجتماع أو عدمه. واعتبر ممثل مافيا الاحتلال الروسي، قدري جميل، أن سعي الهيئة لهذا اللقاء “أمر إيجابي”، لكنه رفض اللقاء في الرياض، لأنها مقر الهيئة. واعتبر جميل أن العائق أمام تشكيل وفد موحد هو عدم التوافق على سلة الحكم الانتقالي، والتي يجب أن تكون حسب رأيه دون أي شروط مسبقة حول رحيل بشار الأسد أو بقائه، وإنما يحدد ذلك بعد بدء جولة المفاوضات المباشرة مع نظام أسد. من جهته، قال رئيس منصة القاهرة، فراس الخالدي، في تصريح لوكالة “سمارت”، الأحد، إن الدعوات التي وجهت إليهم وإلى منصة موسكو، هي لعقد لقاءات تشاورية خارج نطاق الأمم المتحدة، مشدداً على أن رفض حضور الرياض 2 ليس له علاقة بالمواقف السياسية. من جهته، أثنى المتحدث باسم تيار الغد السوري، “منذر اقبيق”، على الدور السعودي في حل القضية السورية، أوضح أن تيار الغد سيناقش المشاركة بمؤتمر الرياض وسيتخذ القرار المناسب. يبدو أن اختلاف الأسياد ولو ظاهرياً أدى إلى اختلاف الأتباع الذين لا يمثلون أحداً على أرض الشام، وليسوا سوى أدوات رخيصة لإعطاء الشرعية للنظام المجرم؛ الذي ثار أهل الشام لقلعه من جذوره وليس تغيير رأس الإجرام فيه فقط. وهذه الشرذمة من المنتفعين يسيرون على خطى النظام الأسدي تماماً في العلمانية والعمالة ولا مشكلة لهم معه إذا قاسمهم الكرسي المعوج الذي قتل أهل الشام للحفاظ عليه. ولكن أهل الشام لم يعودوا يخدعون بهكذا شخصيات سقطت منذ زمن طويل بل أصبحوا يبحثون عن قيادة تحمل عقيدتهم ومشروعهم الحضاري؛ المستنبط من الكتاب والسنة ليكون ثمرة للتضحيات الجسام التي قدموها إرضاء لرب العالمين.

روسيا اليوم / أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى صعوبة الوضع في إدلب السورية، وأكد أن الأطراف المعنية تبحث في الوقت الراهن سبل إعلان منطقة لوقف التصعيد تشمل إدلب. وفي حديث للصحفيين على هامش قمة آسيان في مانيلا، قال لافروف: العمل مستمر الآن حول إعلان منطقة لوقف التصعيد تشمل إدلب، بما يشوب ذلك من تعقيدات، وأضاف: الاتفاق على معايير منطقة وقف التصعيد لن يكون سهلاً، مشيراً إلى أن النجاح رهن تسخير جميع اللاعبين الخارجيين نفوذهم للتأثير في المعارضة. وتابع يقول: إذا ما سخرنا نحن جميعاً، أي روسيا وتركيا وإيران، والولايات المتحدة الجهود اللازمة للتأثير في الأطراف المتناحرة على الأرض، سنتوصل حينها إلى المقترحات التي ترضي الجميع وتفضي إلى وقف إطلاق النار وخلق الظروف المطلوبة للعملية السياسية. إن الطريقة التي يتعامل بها الروس مع ثورة أهل الشام ومن خلفهم أمريكا لا تخرج عن حقيقة المبدأ الذي يعتنقوه، وهو الديمقراطية، لكن المشكلة على الطرف الآخر الذي يحمل المبدأ الإسلامي وما زال يظن أنه يستطيع أن يكسب شيئاً من عدوه، في الوقت الذي يرى الجميع مدى انبطاح بعض المعارضين وحتى قادة الفصائل، وذلك لعدم فهمهم لطبيعة المبدأ العظيم الذي يحملونه. فروسيا وأمريكا تتعامل مع الثورة على أنها عدو يجب القضاء عليه، لأنها تسعى لأن تعيد مبدأ الإسلام للحياة مرةً أخرى وبناءً عليه يرسمون سياستهم ومواقفهم، في الوقت الذي ترى من حمل قضية المسلمين متردداً خائفاً يريد أن يسقط النظام ويُرضي الغرب، وهذا غير ممكن نهائياً، فإما رضا الله وإما رضا الغرب، فهما لا يجتمعان، ولذلك كان على من يقود الثورة أن يدرك طبيعة الصراع وحقيقته وأن يمتلك المشروع الكامل لعملية إسقاط النظام وتمكين الإسلام.

العربي الجديد / اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات كيان يهود، كما سبق ذلك اقتحام مجموعات كبيرة من المستوطنين، فجراً، منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس، بحماية من قوات الاحتلال. وذكرت مراكز إعلامية مقدسية أن قوات الاحتلال فتحت باب المغاربة الذي يسيطر عليه كيان يهود منذ احتلاله للقدس عام 1967، وانتشرت في باحات الأقصى، ومن ثم بدأت مجموعات من المستوطنين باقتحام المسجد، حيث يقدر عددهم بالعشرات. من جانب آخر، ذكرت مصادر محلية، أن مجموعات كبيرة من المستوطنين اقتحمت منطقة قبر يوسف شرق نابلس بحماية من قوات الاحتلال، بعدما جاؤوا بحافلات للمكان. فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن عدد المستوطنين المقتحمين لقبر يوسف يقدر بنحو ألف مستوطن. وتخللت اقتحام منطقة قبر يوسف مواجهات في محيط المنطقة بين قوات الاحتلال وشبان من أهل فلسطين، إذ أصيب عدد من الشبان بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع تمت معالجتهم ميدانياً، فيما ذكرت مصادر صحافية أن شابين أصيبا برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

قاسيون / فتح جندي إيراني، النار على عدد من زملائه داخل قاعدة جوية في منطقة كهريزك في شرق العاصمة الإيرانية طهران. وأوضحت وكالة “مهر” أن الحادث وقع في قاعدة جوية في منطقة كهريزك، ما أسفر بحسب معلومات أولية عن مقتل أربعة جنود وإصابة آخرين، مشيرة أن سبب إطلاق النار من الجندي على زملائه هو المشاكل والأزمات النفسية التي يعاني منها هذا المجند. بدوره، أصدر الجيش الإيراني بياناً أكد فيه وقوع الحادث وسقوط أربعة قتلى من الجنود وثمانية مصابين. الجدير بالذكر أن حادثة مماثلة جرت في 17 تموز الماضي، حيث قتل جندي إيراني ثلاثة من زملائه وأصاب ستة آخرين في إحدى القواعد العسكرية الإيرانية

حزب التحرير / أمام آلاف المتظاهرين وسط العاصمة جاكرتا، خاطب نائب رئيس اللجنة التنفيذية لحركة الدفاع عن الإسلام، كل المسلمين الإندونيسيين، بغض النظر عن مدارسهم الفكرية، وقال: نحن أمة واحدة، كما قال النبي ﷺ: (إن المسلمين كالجسد الواحد)، وحزب التحرير في إندونيسيا هو جزء لا يتجزأ من المسلمين، وقد أصبح الضحية الأولى، وعلى الأرجح سيكون هناك ضحايا آخرون؛ كما ورد فيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، إسماعيل يوسانطو، الناطق الرسمي للحزب في إندونيسيا، مستعرضاً رفض الحركة لقرارات الحكومة المتعلقة بالمنظمات الجماهيرية، في مقابل دعوتها مجلس النواب المحكمة الدستورية للتفكير في المصالح طويلة الأمد، وألا يكونوا مجرد ختم للحاكم. وتوقعت حركة الدفاع عن الإسلام أن يعطي مجلس علماء إندونيسيا آراء، قال إن لها أهمية كبيرة. وختمت الحركة بتذكير الرئيس الإندونيسي، نذكركم بأن سلطته السياسية ما هي سوى أمانة من الله، متمنية أن يكون على استعداد لإلغاء قانون حظر حزب التحرير.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s