نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/08م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/08م

العناوين:

* خسائر كبيرة لقوات النظام على أبواب جوبر وعين ترما… وعلى خطى البوسنة انتشار الروس شمال حمص.

* ثورة الشام تزيح آخر لثام عن وجوه الخيانة… خبراء أمريكيين لتنسيق معركة حزب إيران ضد تنظيم الدولة.

* أنظمة العمالة والخيانة أوصلت الأمة إلى مستنقع التيه والضلال… ولن تخرج منه إلا بقلعها وإقامة الخلافة الراشدة.

* في تآمر على القدس والأقصى… “ويكيليكس” يكشف في تسريباته تسارع حمى التطبيع بين آل سعود ويهود.

* البرلمان الإيراني أكبر دليل على أن الوسط السياسي في بلاد المسلمين هو من تربية المدارس الفكرية الغربية.

التفاصيل:

السورية نت / أعلن فصيل فيلق الرحمن عن تنفيذ كمين محكم ضد قوات النظام على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، ما أسفر عن سقوط قتلى وأسر عنصر من قوات النظام. وذكرت مصادر إعلامية، الاثنين، أن الكمين استهدف مجموعة من قوات الفرقة الرابعة مؤلفة من 8 عناصر حاولت التسلل باتجاه مناطق الثوار، حيث لم ينجُ منهم إلا عنصر واحد وقع أسيراً بيد الثوار. وعن حصيلة خسائر النظام، نشرت الصفحة الرسمية لفيلق الرحمن “انفوغراف” يوضح حجم الخسائر والتي بلغت 20 قتيل وعشرات الجرحى إلى جانب تدمير وعطب 5 دبابات ومنصات لإطلاق صواريخ من نوع “فيل”. وتأتي خسائر النظام هذه مع محاولات عدة لاقتحام حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، إضافة إلى شنه غارات جوية استهدفت مناطق سكنية رغم إعلان اتفاق “تخفيف التصعيد” في الغوطة، حيث نفذت مقاتلات النظام 21 غارة على البلدة وحي جوبر، كما استهدف النظام المنطقتين بـ 78 صاروخاً، أصابت مناطق سكنية وأسفرت عن إصابة 11 مدنياً بجروح، بالإضافة إلى دمار كبير في الممتلكات والمباني، نتيجة القصف الجوي والبري. ويسعى النظام مدعوماً بالمليشيات الأجنبية للسيطرة على حي جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة الثوار شرقي العاصمة دمشق. يأتي كل هذا التصعيد على هذه المنطقة مع هدوء شامل على كافة الجبهات في الشمال والجنوب، دون أي بوادر لمؤازرة الثائرين في دمشق والغوطة، وكل هذا بسبب المال السياسي القذر الذي أوقف الجبهات عن التحرك إلا وفق أوامر الداعمين.

سمارت / على خطى المكر بأهلنا في البوسنة، انتشرت قوات الاحتلال الصليبي الروسي ورفعت علم بلادها، الاثنين، على حاجز لقوات حليفها النظام النصيري جنوبي بلدة الدار الكبيرة (على بعد 7 كم شمال مدينة حمص)، في إطار تنفيذ اتفاق “تخفيف التصعيد”. وقال شهود عيان إن جنوداً روس مع سيارة عسكرية، تمركزوا في الحاجز، دون مغادرة عناصر قوات النظام المتواجدين هناك، أما في منطقة الحولة (43 كم شمال حمص)، فقد بدأ المجلس المحلي الموحد الذي يديره الائتلاف العلماني الموالي لأعداء الله والأمة، بجمع بيانات المعتقلين عند قوات النظام، في إطار متاجرة الائتلاف والساقطين معه بقضية المعتقلين كمدخل وذريعة في أسباب السقوط، بدعوى التحسب لأي مفاوضات مع الأخيرة وروسيا. وفي تطور لاحق، قال مصدر مقرب من المجلس المحلي في مدينة الرستن، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح إلى وكالة “سمارت”، إن اجتماعاً بدأ قبل ساعات، بين ممثلين عن المجالس المحلية مع قادة عسكريين للفصائل العاملة هناك، بحضور شخصيات ذات عمائم ولحى، لتشكيل لجنة عن كامل الريف الشمالي، لتحضير قوائم بالمعتقلين، وخرائط واقتراحات لتواجد قوات الاحتلال الروسية والمعابر وغيرها من الأمور اللوجستية؛ على حد وصف المصدر. لقد كان درس سربرنيتشا أيام حصار الصرب لأهلنا في البوسنة، درساً قاسياً قضى به عشرات الآلاف بين قتيل وجريح ومغتصبة، وها هو يعاد نفس السيناريو بل بطريقة أبشع، ففي البوسنة كانت القوات المكلفة بالحماية من الأمم المتحدة أما هنا في الشام فهي قوات روسية من مسلمي الشيشان الذين بمجرد وصولهم بدأوا بطقوس الصلوات لخداع الناس والرأي العام. روسيا التي صبت حمم طائراتها وما تزال وقتلت الآلاف من أهل الشام هي من ستحرس مناطق تخفيف التصعيد، كمن يضع الذئب حارساً على الخراف. ألم نتعلم ونعي الدرس بعد؟؟

بلدي نيوز / كشفت مصادر إعلامية لبنانية الاثنين عن انتشار خبراء عسكريين أمريكيين في لبنان للإشراف والتنسيق على المعركة المرتقبة للجيش اللبناني وميليشيا حزب إيران ضد تنظيم الدولة على الحدود السورية اللبنانية. صحيفة “الأخبار” اللبنانية، أكدت بأن قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي تتابع بدقة تفاصيل معركة حزب إيران في الجرود، وهي على اطلاع كامل على شكل التنسيق ونوعه بينه وبينه الجيش اللبناني، وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن التحضيرات العسكرية واللوجستية لمعركة جرود بعلبك تجري على قدم وساق، بين الجيش اللبناني وخبراء أمريكيين من جهة وحزب إيران من جهة أخرى. كما أكدت الصحفية بأن مختصين أمريكيين سيديرون العملية العسكرية من مطار رياق العسكري في لبنان، وسيزودون القوات الجوية اللبنانية بالإحداثيات والأهداف من خلال عمليات الرصد التقني التي تقوم بها الولايات المتحدة فوق سوريا ولبنان. إن تمايز الصفوف مهم جداً في المعركة الكبرى التي يخوضها أهل الشام نيابة عن الأمة والتي كشفت وعرّت الكثير من الوجوه لن يكون آخرها انكشاف حزب إيران وقتاله جنباً إلى جنب مع القوات الأمريكية، فقد انكشف من قبل أسياده في طهران بتعاونهم باحتلال بغداد وتدميرها الممنهج. إن معركة الإسلام والكفر والحق والباطل مستمرة منذ أن خلق الله آدم حتى يرث الله الأرض ومن عليها، ولن يضير المؤمنين انكشاف العملاء وإخراجهم من معسكر الإيمان وتعريتهم وأنهم في معسكر الكفر والطغيان، فالثبات للمؤمنين على أمر الله مهم في طريق انتصار أولياء الله على أعدائه عما قريب.

سبوتنيك / دعا طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، قطر إلى التجاوب مع مطالب الرباعي العربي، في إشارة إلى دول السعودية والإمارات ومصر والبحرين المقاطعة لها. جاء ذلك خلال استقبال السيسي، وزير خارجية الكويت، صباح الخالد الحمد الصباح، الذي سّلمه رسالة خطية من أمير الكويت صباح الأحمد الجابر، بشأن الأزمة الخليجية. وقالت الرئاسة المصرية، إن رسالة أمير الكويت تتعلق بالجهود التي تقوم بها الكويت، في التعامل مع أزمة قطر، سعياً لما سماه الحفاظ على وحدة الصف العربي. واستعرض وزير الخارجية الكويتي، خلال اللقاء المساعي التي تبذلها بلاده في سبيل تعزيز وحدة الصف والتكاتف بين الدول العربية، في مواجهة التحديات المختلفة. من جانبه، أعرب السيسي عن دعم مصر لهذه المساعي، وأشار إلى ضرورة تجاوب قطر مع شواغل مصر، والدول الخليجية الثلاث. من جانبها، وصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها “حصار” ولا سيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات “مقاطعة” وليس “حصاراً”. بغض النظر عن المسميات إن كانت حصاراً أم مقاطعة، يتساءل المسلمون كيف لمسلمين أن يحاصروا إخوانهم في الدين لإرضاء الكفار المستعمرين، وتنفيذ أجنداتهم على حساب شعوبنا. كل هذا بسبب الحكام المجرمين العملاء، الذين باعوا البلاد والعباد لأعداء الله وقبلوا أن يكونوا خدماً أذلاء للمستعمر، يسرقون أموال الشعوب وحقوقهم ويقدمونها على طبق من ذهب لأعدائه ليحاربنا بها، لقد أوصلت الأنظمة العميلة الأمة إلى مستنقع من التيه والضلال لن تخرج الأمة منه ومن تبعيته إلّا بقلعها وإعادة الإسلام إلى الحياة من جديد.

الجسر / نشر موقع “ويكيليكس” مراسلات للخارجية السعودية ممهورة بعبارة سري للغاية، تكشف حقائق جديدة عن تطبيع المملكة مع الاحتلال اليهودي. وتكشف الوثائق المسربة مراحل التقارب بين السعودية وكيان يهود، إذ بدأت بإلحاح سعودي على طرح مسألة التطبيع مع الكيان ومبادرة السلام السعودية عام 2002 التي تبنتها جامعة الدول العربية في قمة بيروت في العام نفسه، وتظهر إحدى البرقيات المؤرخة بـ27 نيسان/أبريل 2005، والمرسلة من وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية، إلى وزير الخارجية السعودي، حجم التطبيع الذي وصلت إليه السعودية مع الاحتلال، وبحسب البرقية فإن وكيل وزارة الخارجية السعودية أشار إلى قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (5) المؤرخ بـ13 حزيران/يونيو 1995 الخاص بإيقاف مقاطعة كيان يهود من الدرجتين الثانية والثالثة، والاكتفاء فقط بالدرجة الأولى التي بموجبها تقاطع المملكة الشركات “الإسرائيلية” بالكامل، دون أن تقاطع التي تملك فيها (إسرائيل) حصة، أو أشخاص يحملوا الجنسية (الإسرائيلية) حصة معينة، أو الأجنبية التي تتعامل مع الشركات (الإسرائيلية). وكشف أيضاً موقع “ويكيليكس”، أن اللواء ركن نايف بن أحمد بن عبد العزيز، أحد أهم القادة العسكريين السعوديين، متخصص في مجالات العمليات الخاصة والحرب الإلكترونية، قام في منتصف 2012 بكتابة مقال في إحدى المجلات التابعة للقوات المشتركة الأمريكية، تحدث فيه بإيجابية عن كيان يهود وعن ضرورة تقوية علاقات بلادها معها، وأكدت وثائق “ويكيليس” المسربة أن الرياض لم تكتف بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني على المستوى الرسمي فقط، إذ سعت إلى خلق علاقات وروابط مع الاحتلال على المستوى الشعبي أيضاً. ليس مستغرباً ممن يحارب الإسلام وجعل نفسه مطية لأعدائه، هذه التسريبات تؤكد واقعاً مريراً يعيشه المسلمون منذ هدم دولتهم، وتقسيمها واستلام العملاء للحكم بالقوة والإجبار غصباً لقرار الأمة وسلطانها، ليس هذا فحسب بل والتآمر مع اليهود الغاصبين لفلسطين والقدس. تتكشف فصول المؤامرة التي عاشها المسلمون وكأنهم في غيبوبة من التاريخ الذي خرجوا منه، ولن يعودوا إليه إلا بقلع الأنظمة التي صنعها الغرب في بلادنا، وإعادة نظام الإسلام ودولته الخلافة الراشدة وهي كائنة قريباً بإذن الله.

قاسيون / أعلن نائب القائد العام للجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، الاثنين، أن القوات المسلحة ترصد جميع التحركات في المنطقة، وتملك إشرافاً استخبارياً على جميع تحركات الطائرات والقطع البحرية الموجودة في المنطقة. وزعم العميد أن الحرب الحالية بين إيران وأمريكا هي حرب تركيبية، فأمريكا تسعى إلى دفع ما سماهم “الإرهابيين” إلى مناطق قريبة من إيران وقد تمكنت من دفعهم قرب حدودنا، ولكن بفضل قواتنا المسلحة فإنه تم صد هؤلاء (الإرهابيين) وإجبارهم على التراجع. تأتي تصريحات العميد بعد أن انكشفت أكاذيب نظام طهران العميل، وبغية إخفاء الحقائق والتعمية عليها، وإبراز أن الحرب القائمة في المنطقة هي بين إيران وأمريكا، والحقيقة التي تفقأ الأعين تدلل أن إيران وميليشياتها وأحزابها وحرسها الثوري هم خط الدفاع الأول عن المصالح والنفوذ الأمريكي. وتصريحات هذا العميد موجهة للداخل الإيراني لمحاولة استعادة الصورة التي ظهرت فيها إيران على حقيقتها، وأنها اقتربت من الخروج من فلك أمريكا لتتحول إلى دولة عميلة لها مباشرةً.

الأناضول / اعتذر نائب في البرلمان الإيراني لـ”تسابق” نواب، هو بينهم، لالتقاط صورة “سيلفي” مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، خلال مراسم أداء الرئيس الإيراني حسن روحاني القسم الدستوري، السبت، في طهران. جاء ذلك في تغريده للنائب عن مدينة شيراز فرج الله رجبي على موقع “تويتر”، وقال رجبي في تغريدته: إن ما حصل ليس مشكلة سياسية وإنما مشكلة ثقافية. وأثار تسابق عدد من النواب الإيرانيين لالتقاط “سيلفي” مع موغيريني، موجة من الرفض على منصات التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر نشطاء أن ما حصل يعتبر بمثابة الانتماء للغرب، وإبداء الاهتمام بفارضي العقوبات على إيران. إن تصرفات المسؤولين الإيرانيين مع ممثلة السياسة الأوروبية أثار اشمئزاز جميع المسلمين في العالم، وأوضح حقيقة من يسوسون أمور المسلمين بأنهم مغيبين فكرياً ومنسلخين ثقافياً من عقيدة الأمة ودينها، ويبرز دور حكام إيران إضافة لباقي حكام المسلمين في التبعية للغرب الكافر، وإن الأمة تحتاج للسياسيين المثقفين بثقافة الإسلام، الذين يدافعون عن الأمة ودينها وفكرها وثقافتها. إن الحقيقة الساطعة أن الوسط السياسي في بلاد المسلمين هو من تربية المدارس الفكرية الغربية التي ما زالت تحارب الإسلام وأفكاره بكل ما استطاعت من قوة، مما يدل أن حكام المسلمين وسياسييها هم أدوات لأعدائنا وتبع رخيص لإرادته.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s