نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/09م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/09م

العناوين:

حجاب تصفية الثورة بالمفاوضات يجدد دجله على الشعب السوري الثائر بالتمسك بخيار إسقاط النظام.

باحث بريطاني يتوقع تغيرات كبيرة باتفاق روسيا وأمريكا بإبقاء أسد بشكل دائم وحل الائتلاف وهيئة التفاوض.

جامعة الدول العربية منظمة استعمارية لتكريس التفرقة والتمزق بين المسلمين… وصراع اليمن استعماري.

أردوغان مستمر بالتدليس ويطالب المصارف والمؤسسات المالية في تركيا بتخفيض الفائدة الربوية للقروض.

حزب التحرير يطالب المسلمين في كينيا بعدم الخضوع للوعود السياسية الفارغة للديمقراطية ويعتبرها سراب.

التفاصيل:

بلدي نيوز / بعد أن أفرغ هو ومن على شاكلته الثورة من مضمونها بارتباطهم بالخارج، جدّد المنسق العام لهيئة تصفية الثورة عبر المفاوضات، رياض حجاب، التأكيد على موقف المعارضة السورية من ثوابت الثورة، مشدداً على أن إسقاط نظام بشار الأسد “ضرورة لا خيار”، مضيفاً بأنهم غير مخولين بالتنازل عن مطالب الشعب. وأضاف حجاب أن على العالم إدراك أن ما يجري في سوريا ليس صراعاً على سلطة بل ثورة شعب بوجه الاستبداد حسب تعبيره، مضيفاً خلال اجتماعه مع قياديين من محافظة درعا، عبر الإنترنت، أن ما حدث في سوريا هو نتاج الفشل السياسي للنظام الحالي في إدارة البلاد. وفي تدليس واضح أردف قائلاً: نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها، لأنّ شرعية وجودنا ترتبط بمدى أدائنا للأمانة. لقد خانوا الأمانة منذ اليوم الأول الذي ربطوا فيه الثورة بالداعمين من دول الضرار التي لا تريد الخير بالثورة والوصول لإسقاط النظام واستعادة الشعب لقراره، والآن يخرج علينا حجاب ليحدثنا عن الأمانة بعد أن وصلته الأوامر من مشغليه في البيت الأبيض وأدواتهم آل سعود بالتخلي عن مطلب إزاحة أسد، حتى هذا المطلب لم تقبل به أمريكا راعيته وراعية النظام. إن الحقد الأمريكي على ثورة أهل الشام وما فعلته بحقها من إطلاق يد عميلها قتلاً وتشريداً، وإنشاء معارضة وهمية وتشكيل الائتلاف العلماني، ومن بعدها تشكيل هيئة التفاوض برئاسة حجابها، كل ذلك كسراً لإرادة الثورة بالتغيير والإطاحة بالنظام العلماني النصيري العميل، لن يقف في وجه الثورة التي ستطيح بأحلامها قريباً بإّذن الله.

الدرر الشامية / توقع تشارلز ليستر، الباحث البريطاني في معهد الشرق الأوسط، أن يشهد الصراع في سوريا تحولات كبيرة في الأشهر المقبلة، وقال “ليستر” في سلسلة تغريدات له أن الولايات المتحدة وروسيا يتفاوضون بشكل مكثف أكثر من أي وقت مضى من أجل مناطق خفض التصعيد، والترتيبات السياسية المستقبلية، ويبدو أن روسيا وتركيا وإيران اتفقوا على أن يبقى الأسد في السلطة ربما ليس حتى فترة مؤقتة ولكن بشكل دائم، وسوف تشمل سلطته ما سمّاها سوريا المفيدة، تحت الوصاية الروسية، وإيران سوف تسحب القوات والميليشيا الأجنبية. وأضاف ليستر: ستوضع المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وقوات سوريا الديمقراطية تحت مناطق غير مركزية بحكم الأمر الواقع وتتلقى دعما أجنبياً لإعادة البناء، تركيا والسعودية الآن يجبرون المعارضة المسلحة والسياسية الائتلاف والهيئة العليا للمفاوضات على الاعتراف بالواقع الجديد أو سيتم مقاطعتهم. وتوقع ليستر حصول استقالات كبيرة في الأيام والأسابيع القادمة في كل من الائتلاف السوري، والهيئة العليا للمفاوضات، وتوسيع الأخيرة. ورجح ليستر أن تكون إيران وافقت على السيناريو، في حين ستمتنع أوروبا وأمريكا عن تمويل إعادة الإعمار في مناطق سيطرة الأسد في سوريا، وسيتولى هذا الدور الصين والمستثمرون الإقليميون، وأشار إلى أن التقييمات الداخلية للحكومة الأمريكية تتوقع أن تتقلص سيطرة “المعارضة” في سوريا إلى منطقتين في نهاية المطاف إدلب حيث يسيطر من سماهم أنصار القاعدة، ومناطق الجيش السوري الحر جنوب البلاد.

السورية نت / قال العميل والموظف الأمريكي بصفة رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لا يملك حق قصف مواقع في بلاده دون الحصول على إذن مسبق من بغداد. جاء تصريح العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، تعقيباً على الأنباء التي تحدثت عن مقتل العشرات من فصيل يتبع قوات الحشد الشعبي، في قصف للقوات الأمريكية. وأضاف العبادي: قوات التحالف لا تملك أية صلاحيات لتنفيذ ضربات جوية دون موافقة الحكومة العراقية، في نفي لشن التحالف أي غارات على الحشد داخل الأراضي العراقية. بدوره، نفى التحالف الصليبي الدولي قصف مليشيات الحشد، وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل رايان ديلون، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” المعلومات حول ضربات التحالف للحشد الشعبي قرب الحدود العراقية السورية عارية من الصحة. إن العملاء الذين نصبهم الغرب الكافر حكاماً في بلادنا، كانوا وما يزالون إمعات لا دور لهم سوى ما يتم توجيههم به من أسيادهم، فمسموح للتحالف أن يقصف في العراق إذا سمحت له الحكومة التي صنعها الغرب على عين بصيرة، فأي استقلال يتحدث به هؤلاء. إن بلاد المسلمين ما زالت مستعمرة ولم تنل الاستقلال وإن الكذبة الكبرى المسماة الاستقلال الوطني “خدعة”، مرّت على الأمة زمناً ولكنها لم تعد تمر على أحد هذه الأيام. ولن تستعيد الأمة عافيتها إلا بخلع النفوذ الغربي وأدواته من حكام وأحزاب وجماعات علمانية، وإقامة الدولة الإسلامية الخلافة الراشدة على منهاج النبوة قريباً بإذن الله.

روسيا اليوم / أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن انزعاجه الشديد من تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن بسبب ارتفاع عدد الوفيات إلى 1900 حالة، جراء انتشار وباء الكوليرا. وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، محمود عفيفي، للصحفيين، بأن أبو الغيط قلق إزاء ما تشير إليه التقارير المتواترة الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشئون الصحية والإنسانية، والتي تؤكد إصابة أعداد كبيرة بالمرض، خاصة في المناطق النائية، نتيجة عدم اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري وعاجل. وأوضح عفيفي رؤية أبو الغيط للوضع في اليمن تتمثل في تسوية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، ومقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية. وأشار عفيفي إلى أن الوقت قد حان لكي تدرك الجماعات المتشبثة بالسلطة في اليمن، أنها تلحق الدمار ببلدها، وأنها تضر بحياة الملايين من اليمنيين الأبرياء، وأنها مسؤولةٌ عما آلت إليه الأوضاع في هذا البلد من تدهور وانهيار على كافة الأصعدة. إن الجامعة العربية هذه المؤسسة الاستعمارية، التي أنشأتها بريطانيا عقب خروج جيوشها من بلادنا، كان هدفها التغطية على واقع التقسيم، التي يعلم أي مسلم فيه أن المسلمين يجب عليهم أن يعيشوا في بلد واحد، في ظل دولة تحكم بما أنزل الله، وتخطى دور هذه الجامعة من التدليس على المسلمين إلى المشاركة في تفريقهم وتشتيت شملهم أكثر مما هو مشتت وممزق. ويعلم موظفو الجامعة أن أطراف النزاع اليمني هم أدوات صراع بريطاني أمريكي على النفوذ، كما هو حال الجامعة أداة للمستعمرين لتكريس الفرقة بين بلادنا وشعوبنا.

الأناضول / انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المصارف والمؤسسات المالية في بلاده قائلاً: نحن نطالب بخفض أسعار الفائدة فيما يسعون هم لنهب المواطنين. جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، الثلاثاء، خلال لقاء جمعه مع ممثلي قطاعات الأعمال في غرفة تجارة طرابزون شمالي تركيا. وأضاف أردوغان أن المصارف تقوم باستغلال الأموال التي أودعها المواطنون، وتقرضها لمواطنين آخرين بأسعار فائدة عالية، وتجني من هذه العملية مرابح مرتفعة، وتابع: لكنني واثق أن البنك المركزي والمصارف التابعة للدولة ستتخذ خطوات حازمة في هذا الموضوع، وستجد حلاً لهذه القضية، وستسحب أسعار الفائدة نحو الأسفل. ولفت أردوغان إلى أن تركيا لا تطلب من أحد العمل دون أن يجني أرباحاً، لكننا نطلب من المصارف جعل أسعار الفائدة على القروض ضمن المستويات المعقولة. إن الفائدة على القروض في الأساس هي الربا وإن سميت بغير اسمها الحقيقي، لكن المشكلة ليست في التسمية بقدر ما هي في مخالفة هذه القروض لأوامر الخالق جل في علاه. إن الربا حرام إن كان كبيراً أو صغيراً، ورتّب الله على اقتراف هذه الكبيرة عذاباً في الدنيا والآخرة (يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِۗ). وإذا كان رئيس البلاد لا يستطيع منع هذا المنكر الذي سيؤدي إلى المحق والعذاب، فأي حكم وأي نظام هذا الذي لا يستطيع فيه الرئيس سوى تهدئة غضب الناس من الأوضاع المزرية التي يرون أمام أعينهم مخالفات شرعية وطامات كبيرة بحق شريعة الله، وأي تدرج يتوعد به محبيه. إن النظام الديمقراطي القائم على أساس فصل الدين عن الحياة لن يُخرج لنا إلّا كفّاراً أثيماً، اتخذ دين الله لهواً، واتخذ معاناة الناس فرصة لبناء مجده على جماجمهم، وإن الذي أتى بأردوغان للحكم يعلم جيداً رغبة الناس في تركيا، ويعلم أن الممثل البارع أردوغان سيستطيع الضحك على الذقون. ولكن ذلك لن يطول وشريعة الله لن تبقى معطلة، وسنعيد حكم الإسلام ونطبق شرع الله ليس في الاقتصاد فحسب بل في كل مناحي الحياة قريباً بإذن الله.

القدس / أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة تدرس تقديم المزيد من الدعم للجيش الفيليبيني في حربه ضد المسلحين في جنوب البلاد. وقال المسؤول، الذي لم يكشف عن هويته، لـ”فرانس برس” إن المحادثات تتقدم بشكل كبير، وقد تشهد تأمين الولايات المتحدة طائرات “درون” مسيّرة للجيش الفلبيني إضافة إلى التدريب. وأضاف المسؤول أن الطائرات يمكن أن تستخدم افتراضيا لتنفيذ ضربات، مع أن هذا يمكن أن يحدث فقط بهدف الدفاع عن النفس ولحماية جنود أميركيين أو قوات حليفة، وقال المسؤول: ليس ضرورياً الهدف من وجود طائرات الدرون هناك، إنها هناك من أجل الاستطلاع والمراقبة. وقال الناطق باسم البنتاغون، الكولونيل كريس لوغان، إن كل الدعم العسكري في الفلبين يتم بطلب من الحكومة الفلبينية، وكان الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، قد طلب من النواب الموافقة على تطويع 20،000 جندي إضافي لمواجهة التهديدات المتزايدة في الجنوب، ورغم إعلان الحكومة في البداية عن وجود بضع مئات فقط من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في مراوي، إلا أن قواتها لم تتمكن حتى الآن من استعادة المدينة.

حزب التحرير / انطلقت، الثلاثاء في 8 آب/ أغسطس 2017، الانتخابات العامة في كينيا ومن المرجح أن يصوت نحو 19 مليون كيني في هذه الانتخابات، وهي الخامسة منذ إدخال الديمقراطية متعددة الأحزاب إلى كينيا، وتكمن المنافسة الرئيسية بين الرئيس الحالي أوهورو كينياتا، الذي يقود تحالف اليوبيل ومنافسه الرئيسي رايلا أمولو أودينجا، من حزب التحالف الوطني. وقد شن المتنافسان وأتباعهما حملة في كل ركن من أركان البلاد حيث وعدا الناخبين بتحسين سبل معيشتهم، وبينما توجه أهل البلد إلى صناديق الاقتراع كان يسود بينهم شعور بالخوف من اندلاع أعمال العنف بينهم. وبهذا الصدد، أوضح حزب التحرير أن انتصار أي من الائتلافات في هذه الانتخابات القادمة لن يغير بشكل جذري الوضع الحالي السيئ لعامة الناس، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن القيادة في النظام الديمقراطي هي مظهر خادع ولا تملك الثقة في رعاية المصالح العامة، وبالتالي فإن التغيير الذي تم الانتخاب على أساسه في صناديق الاقتراع لن يكون سوى تغيير للمسؤولين أو الحفاظ عليهم وليس تغييراً حقيقياً. وأكد بيان صحفي أصدره الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا، أن الشعور بالقلق يعتبر دليلاً واضحاً على الفشل التام للنظام الاستعماري الديمقراطي في توحيد المجتمع، لأن القيادة في الديمقراطية بالنسبة للرأسماليين هي لتحقيق الرضا الذاتي ومصالحهم الشخصية. وذكّر البيان المسلمين في كينيا أن المشاركة في هذه الانتخابات لا تعني سوى تأييد وتوطيد العقيدة العلمانية الفاسدة التي تدعو إلى الفصل بين الخالق سبحانه وتعالى وبين أحكامه وتشريعاته المفصلة لهذه الحياة. وانتهى البيان إلى أن العلمانية تعطي سلطة التشريع لرجل محدود العقل، ففي ظل الديمقراطية تم تقرير كل سلوكيات الانحطاط الأخلاقي مثل المثلية الجنسية وشرب الخمر وغيرها من الجرائم الأخرى التي ارتكبت. مذكِّراً المسلمين بعدم الخضوع للوعود السياسية الفارغة للديمقراطية، بل ينبغي أن نحمل الدعوة السامية، بأن ندعو البشرية للإسلام كبديل وحيد لحل المشاكل التي لا تواجه كينيا وحدها بل العالم بأسره.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s