نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/10م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/10م

العناوين:

بادية ريف حمص تبتلع قوات النظام وميليشياته… وقتلى بالجملة على أعتاب عين ترما وجوبر بالعاصمة دمشق.

دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه بها… هذا ما يحصل مع مليشيا الحشد الشعبي بالعراق خدمة لأمريكا.

حكام المسلمين أدوات الغرب الكافر يجددون الولاء للأمريكي الصليبي في حربه على الإسلام بذريعة الإرهاب.

علماء (الواقع) أصبحوا أداة بيد الغرب لتثبيط المسلمين عن العمل للتغيير… بدل أن ينيروا الطريق لتمكين الإسلام.

بسبب خشيتها من عواقب وخيمة… واشنطن تستبعد الخيار العسكري وتفرض عقوبات اقتصادية على كوريا.

التفاصيل:

شبكة شام الإخبارية / تستمر البادية السورية بابتلاع المزيد من قوات النظام والميليشيات التابعة له، حيث قتل أكثر من 60 مقاتلاً من الميليشيات الطائفية، الأربعاء، باشتباكات مع تنظيم الدولة في منطقة حميمة بريف حمص الشرقي، بعد هجوم للتنظيم على مواقع قوات أسد والميليشيات المساندة لها. ومن بين القتلى سيد نور، قائد عمليات سوريا في حركة النجباء العراقية، إضافة لأكثر من ستين عنصراً آخرين قضوا على يد تنظيم الدولة. وأعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته خلال المعارك الجارية في منطقة حميمة بالبادية السورية والتابعة إداريا لريف حمص الشرقي. وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن عناصر التنظيم شنوا هجوماً واسعاً على شكل 3 عمليات التفاف مكنتهم من تجاوز النقاط الأولى للميليشيات الشيعية وقوات الأسد بعمق نحو 50 كم، واستهدف التنظيم مقراً لنظام أسد قرب قرية حميمة بريف حمص الشرقي بعربة مفخخة، ما أسفر عن مقتل عدد من قوات أسد والميليشيات الداعمة لها. كما تمكن التنظيم خلال المعارك من تدمير دبابتين ومدفعين ميدانيين للميليشيات قرب قرية حميمة. وقالت الوكالة إن الهجوم جرى من 3 محاور قريبة من القرية، كما وقتل أكثر من 75 عنصراً. وفي ذات السياق، أكدت صفحات موالية للنظام مقتل اللواء غسان يونس رئيس أركان اللواء 60 مدرعات من الفرقة الحَادية عشَر دبّابات. من جانبه، نعى حزب إيران اللبناني مقتل خمسة من مرتزقته سقطوا خلال المعارك في ريف حمص الشرقي ضد تنظيم الدولة.

أورينت / يتحضر ثوار الغوطة وحي جوبر، لجولة جديدة من محاولات قوات أسد وميليشيات إيران لاجتياح حي جوبر، آخر معاقل الثوار في مدينة دمشق. وتشير التقارير إلى أن قوات الأسد وميليشيات إيران شنت خلال الأيام الماضية، حملة قصف هي الأعنف من نوعها على حي جوبر، وذلك في رد انتقامي على تكبد “الفرقة الرابعة”، بقيادة ماهر أسد، لخسائر كبيرة خلال تصدي مقاتلي الثوار لمحاولة اجتياحهم حي جوبر. وفي السياق نفسه، أقرت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي، بحجم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها قوات أسد ولا سيما الفرقة الرابعة وفرقة الغيث خلال محاولتها اجتياح حي جوبر الدمشقي. ويطلق مؤيدو أسد على حي جوبر، الثقب الأسود أو مثلث برمودا، وذلك نظراً لابتلاع المنطقة لعدد من المجموعات الاقتحامية التابعة لـ”فرق النخبة” في قوات أسد، رغم استخدام الأخيرة لكافة الأسلحة التدميرية، حيث عجزت تلك القوات من التقدم في الحي، رغم مرور نحو شهرين على المواجهات مع الثوار في المنطقة.

قاسيون / في تناقض يبدو واضحاً من قبل بعض قادة الفصائل، نشر الناطق الرسمي لفصيل لواء المعتصم بالمخابرات الأمريكية، مصطفى سيجري، تغريدات على حسابه في موقع “تويتر”، حيال مواقفهم من اجتماع الجبير مع الهيئة العليا للمفاوضات، وعلّق سيجري على أقوال الجبير ما قاله الوزير الجبير في لقائه مع الهيئة العليا وصف للواقع بقصد النصيحة ومدعاة للعمل والاجتهاد، وما كان مدعاة تسليم وخنوع للطاغية المجرم. وأشار السيجري إلى أنه أخطأ من ظن للحظة أن خذلان العالم لنا سيدفعنا للاستسلام، أعلنا ثورتنا وكنا في ضعف وقلة، والوطن كله بيده، وسلاحنا كان وما زال وسيبقى الإيمان. جاء ذلك على خلفية اجتماع وزير الخارجية السعودية عادل الجبير مع الهيئة العليا للمفاوضات قبل أيام، إذ نقلت وسائل إعلام روسية عن الجبير أن الأسد باق في السلطة، الأمر الذي نفته الخارجية السعودية مؤكدةً أن موقف المملكة الثابت من الأزمة السورية القائم على مبادئ إعلان جنيف وقرار مجلس الأمن الدولي. إن تناقض المواقف التي يعبر عنها السيجري والمدعوم من البنتاغون لا يدفعنا إلى الدهشة منها، فقبله كان هناك حكام يتاجرون بقضايا المسلمين بوضعها في أحضان أعدائها وسيجري هذا الذي يعمل وفق الريموت كونترول من البنتاغون، يعطيك كلاماً معسولاً ويروغ كما يروغ الثعلب. نعم إن الثورة مستمرة بأبنائها المخلصين وليس بمن رهنوا أنفسهم للخارج، ومستمرة بإيمان أبنائها بها وليس وفق ما يمكن أن يسمح لنا الغرب به. وللعلم فإن ثورة الشام لم يقف بجانبها أحد نهائياً وإنما هي أدوار رسمت بدقة لكل دولة في خطة محكمة للقضاء عليها، (وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا).

روسيا اليوم / نفت هيئة الحشد الشعبي، في بيان وقوع أي هجوم على قواتها غرب محافظة الأنبار، قرب الحدود العراقية السورية، وقالت الهيئة في بيان إنها تنفي وقوع أي هجوم على منتسبيها في منطقة غرب الأنبار. وأضاف البيان أن الحوادث التي تناقلتها وسائل الإعلام مؤخراً وقعت خارج الحدود العراقية، ولذلك اقتضى التنويه. وكانت كتائب سيد الشهداء التابعة للحشد اتهمت القوات الأمريكية بقصف مواقعها في منطقة عكاشات غرب العراق، مهددة بأنها لن تسكت عن ذلك، فيما نفت وزارة الدفاع الأمريكية شن التحالف الدولي أي هجمات هناك. رغم تنفيذهم لأجنداتها ومقتل العشرات منهم تنفي قيادة الحشد أن يكونوا قتلوا في العراق ولكن القضية أنهم قتلوا على يد الأمريكان أم غيرهم، السؤال الذي يطرح نفسه هنا: من أجل من يقتل هؤلاء؟ وأي حرب يتم رميهم فيها وما أهدافها؟ إن الفتاوى التي يقتل بها هؤلاء في مواجهة إخوانهم في العراق وسوريا لا لشيء إلّا تنفيذاً للأجندات الأمريكية لتحافظ على نفوذها في المنطقة لمنع الأمة من التحرر والخروج من التيه الذي تعيشه. ويشارك المرجعيات فيه بفتاويهم الباطلة التي تجعل قتل المسلم حلال، ومحاربة الكافر المستعمر حرام، هي من قتلت هؤلاء وهي من ستقتل غيرهم الكثير، وهذا ما حدثنا به رسول الله ﷺ: (دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه بها).

الحياة / تسلم أمير محمية قطر تميم بن حمد، رسالة خطية من نظيره الكويتي صباح الأحمد الجابر، وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن الرسالة تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. وتقود الكويت مبادرة لحل الأزمة بين قطر والدول الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر. فيما قال السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان إن بلاده تريد انتهاء الأزمة الخليجية في أقرب وقت ممكن. وأوضح سيلفرمان على هامش زيارة زيني ولندركنغ الموفدين الأمريكيين للمنطقة أن زيارة أمير الكويت إلى واشنطن في 6 أيلول / سبتمبر المقبل تأتي في أعقاب جهود الوساطة لرأب الصدع الخليجي، وهي جهود محل دعم وتقدير من واشنطن. من جانبها، زعمت وكالة أنباء الكويت في خبر من الدوحة، بأن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحث مع مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة تمويل (الإرهاب)، مارشال بيلينغسلي، جهود البلدين المشتركة في مجال مكافحة (الإرهاب). من جهة ثانية، أعلن وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، أن بلاده تخطط لاستخدام مسار بري عبر إيران لتصدير السلع إلى قطر. تأتي كل هذه التحركات بعد تنفيذ الدول الأربع السعودية ومصر والإمارات والبحرين للمهمة التي كلفوا بها من واشنطن بالضغط على قطر، لضمها للحظيرة الأمريكية، وتؤشر هذه التحركات الكثيفة والمتسارعة عن قرب انتهاء الأزمة، بين أدوات الغرب الكافر من حكام المسلمين، بتجديد عهد الولاء والطاعة للسيد الأمريكي والتأكيد على استمرارهم في الحرب على الإسلام بحجة مكافحة (الإرهاب).

الأناضول / من وحي الواقع السيئ الذي يضغط على المسلمين، وبدلاً من العمل الجدي لتغييره، دعا نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني، إلى إنشاء فقه إسلامي وتفاسير جديدة تصلح لزماننا. جاء ذلك في ندوة، الأربعاء، بعنوان: “معالم في تجديد الخطاب الديني”، ضمن أعمال الدورة الـ 13 لـ “الملتقى الوطني” لشبيبة حزب العدالة والتنمية المغربي بمدينة فاس شمالي المغرب، تحت شعار “الديمقراطية أولا”. وفي انسلاخ تام عن الإسلام والتفكير الإسلامي أضاف الريسوني لا بد لكل عصر أن تكون له تفاسيره وكتبه الفقهية والأصولية والعقائدية. وفي إجابة لطلب أمريكا بتغيير الإسلام حتى يتوافق مع القيم الليبرالية الأمريكية، شدد الريسوني على أن الأمة بحاجة إلى تجديد كلي للخطاب الإسلامي، يطرق جميع الأبواب والمجالات. من جانبه، عبد الفتاح مورو، فقد شدد على أن الخطاب الإسلامي المرتقب يجب أن يقدم نظرته في ما يستجد في حياة الناس. وفي هروب من مآلات التغيير المطلوب، أشار مورو إلى أن الخطاب الإسلامي الجديد يجب أن يستحضر أننا إزاء قضية مستجدة لا نجد لها نظيرا في تاريخنا، وهي أننا أمام واقع الدولة الوطنية، الذي لم يعرفه الغزالي أو الشاطبي، ولا غيرهما من الجهابذة، ومضى مورو قائلاً: نحن اليوم نعيش في دولة وطنية لها حدود معروفة، والعالم اليوم غير العالم، نعم أيها المنهزمون من الداخل. نعم يا من تريدون تغيير الدين ليوافق قيم أمريكا وحضارتها الرأسمالية التي أهلكت الحرث والنسل، نعم يا من ترون الواقع وأنتم ضمنه لا تحاولون الخروج منه لتغيير أوضاع الأمة المنكوبة بسبب جهلكم ومسايرة أعداء الأمة. إن الواقع الذي يريدنا مورو أن نقبل به بدل نسفه وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل استعمار بلادنا من قبل الغرب الصليبي تحتم علينا العمل بما يمليه علينا ديننا وليس الترقيع لهذه الأوضاع الاستعمارية الغريبة عن ديننا. لقد أصبحتم يا من تسمون علماء أدوات بيد الغرب ومفكريه، الذي فشل في تغيير توجه الأمة نحو التغيير، فكنتم له خير سند بدل أن تكونوا في صف الأمة تنيروا لها الطريق الذي خطّه لنا رسول الله ﷺ، عندما غيّر واقع العرب ومكة وبنى بهم أمة أصبحت خير أمة ودولة ترعى شؤون رعاياها كما أمرها الله، ولكن أبيتم أيها المتفيقهون إلا أن تكونوا أدوات بيد الكافر المستعمر، فتجعلوه مخيماً على المسلمين ومهيمناً عليهم. (يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ * هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ).

جريدة الراية / قال الجنرال الأمريكي المتقاعد، توم ماكينرني، إن باستطاعة الجيش الأمريكي تدمير كوريا الشمالية وتسويتها بالأرض في غضون 15 دقيقة فقط، إذا ما فكرت بتوجيه ضربة نووية للولايات المتحدة. واقترح الجنرال الأمريكي أثناء حوار مع شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، تشكيل هيئة دولية على غرار حلف الناتو بغية التصدي للتهديدات النووية لنظام بيونغ يانغ وأي دولة أخرى في منطقة المحيط الهادئ. وأضاف ماكينرني قائلاً: تلك الهيئة يمكن أن تكبح أي توسع صيني محتمل في المنطقة الآسيوية، ولن تكون مهماتها فقط إيقاف كوريا الشمالية. من جانبها، اعتبرت أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء، أن التسليح المكثف لكوريا الشمالية وبرنامجها النووي المستمر إلى جانب اختبارات الصواريخ؛ كل ذلك يهدف إلى ضمان بقاء كيانها، والتمكن من تحسين المعايير الاقتصادية، وتحقيق هذه الأهداف يتطلب اتفاقاً متبادلاً مع أمريكا بشأن ذلك، ولكن هذا لم يحدث، حيث كلما حصل اتفاق تم نقضه في الغالب بسبب عدم وفاء أمريكا بشروط الاتفاق. وأضافت الأسبوعية في مقال لها أن أمريكا حاولت على مدى عقود، حل قضية كوريا الشمالية باستخدام تكتيكات مختلفة لكنها فشلت، ومع اختبار الصاروخ الأخير، تدرك أمريكا أنه أصبح لديها خيارات محدودة للتعامل مع كوريا الشمالية، فقد استنفدت بعض الخيارات وبعضها بات غير واقعي، وهذا هو السبب في أن أمريكا قررت تحسين أسلوبها تجاه كوريا الشمالية. وخلصت الراية إلى أن أمريكا تميل دائماً إلى استخدام الخيار العسكري لكنها تدرك أن تكاليف الخيار العسكري في التعامل مع كوريا الشمالية طائلة وستكون عواقبه وخيمة، والخيار الآخر هو فرض عقوبات اقتصادية على كوريا الشمالية حتى تدرك أن تكاليف مواصلة برامجها مرتفعة جداً، بينما تدرك أمريكا أن الحل الوحيد الذي تملكه هو التخفيف من غطرستها، وإجراء محادثات دبلوماسية بتواضع مع كوريا الشمالية للتوصل إلى اتفاق إما بالتخلي عن برامجها أو على الأقل تجميد تطويرها.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s