نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/10م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/10م

العناوين:

ثوار الغوطة مستمرون في تلقين عصابات أسد مزيداً من الدروس… والنظام المجرم ينتقم بقتل المدنيين.

في ميثاق ليس له من اسمه أي نصيب… الجبهة الجنوبية تستحل الخيانة وتحرمها على غيرها بحجة حقن الدماء!

طائرات التحالف الصليبي ترتكب المجازر بصمت وتقتل عائلات بالجملة في دير الزور والرقة بحجة الإرهاب.

عندما يدعو عريقات لتثبيت كيان يهود فإن ذلك يعني أن الخيانة أصبحت مطلباً للسلطة!!

الحكام الخونة في مصر والأردن يدعمون كيان يهود بشراء غازنا المنهوب… ولا حل إلا بخلعهم وتوحيد الأمة.

التفاصيل:

شبكة شام الإخبارية / استشهد 3 مدنيين وجرح آخرون، الخميس، بقصف مدفعي لعصابات أسد استهدف مدينة حمورية في الغوطة الشرقية، وسط قصف مدفعي واشتباكات على أطراف بلدات الغوطة الشرقية من جهة عين ترما وحي جوبر. وقال ناشطون إن عصابات أسد استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حمورية بقذائف المدفعية، خلفت ثلاثة شهداء بينهم طفل كحصيلة أولية وعدد من الجرحى، وسط استمرار القصف المدفعي والصاروخي على عدة مناطق في الغوطة لا سيما جبهات التماس مع عصابات أسد. واستشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون، الأربعاء، بقصف مدفعي للعصابات على مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية، وسط اشتباكات ومحاولات مستمرة من الأخيرة للتقدم على جبهات الغوطة الشرقية. في المقابل، قتل عشرون عنصراً من عصابات أسد على جبهة عين ترما عقب اشتباكات عنيفة إثر محاولات العصابات التقدم في البلدة.

سمارت – حمص / إفساحاً للمجال أمام عصابات الإجرام النصيري لقتل أكبر قدر ممكن من المدنيين، انسحبت قوات الإجرام الروسية من نقطة تمركز عناصرها قرب معبر الدار الكبيرة، في ريف حمص الشمالي. وذكرت مصادر متطابقة أن الانسحاب جرى، يوم الخميس، بعد وصول القوات قبل ثلاثة أيام إلى المعبر. ولم يصدر أي تفاصيل رسمية عن الجانب الروسي. في حين استشهد مدني وجرح آخر، الخميس، بقصف جوي طال مدينة وبلدة في منطقة الحولة شمال مدينة حمص، تزامناً مع اتفاق “تخفيف التصعيد” من طرف واحد. وشنت طائرات الغدر الأسدي، ثلاث غارات على بلدة تل ذهب، أسفرت عن استشهاد مدني، وغارة على مدينة كفرلاها شمال غرب حمص، أدت إلى جرح مدني. وقصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية والهاون والدبابات بلدة تل ذهب، من مواقعها عند حاجزي مريمين وقرمص، تزامناً مع قصف بقذائف المدفعية و”فوزديكا” على مدينة الحولة، من حاجزي قرمص ومؤسسة المياه. وكانت عصابات أسد، المتمركزة في حاجز قرمص، قصفت بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات الأحياء السكنية في بلدة تلذهب، قبل أربعة أيام، كما طال قصف مماثل مدينة الحولة، من حاجز مؤسسة المياه، دون تسجيل إصابات. في سياق متصل، استشهد مدني، وأُصيب آخرون بجروح، ليلة الخميس، بغارات جوية للطيران الحربي على قرية سوحا بريف حماة الشرقي. حيث قصف الطيران الحربي بصواريخ شديدة الانفجار ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، حيث استهدف بغارة جوية منازل المدنيين في قرية سوحا، ما أدى إلى استشهاد مدني، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلاً عن دمار أصاب المناطق المستهدفة.

شبكة شام الإخبارية / أصدرت الجبهة الجنوبية ميثاقاً حافلاً بالتناقضات – وليس له من اسمه أي نصيب – سُمّي “ميثاق شرف”، قالت فيه إنه من الواجب العمل على صياغة ميثاق ينظم العلاقة ويحدد معالم المرحلة المقبلة بعد ما آلت اليه الأحداث في سوريا. واعتبر الميثاق أن تجميد القتال والهدن ما هي إلا مرحلة للحل والانتقال السياسي الذي لا مكان لبشار وزمرته فيه. وفي تلبيس مضحك، اعتبر الميثاق أن الروس ليسوا أصدقاء للشعب السوري بل ضامنين لإيقاف النظام وحلفائه. وفي استحلال للخيانة وتحريمها على الغير، اعتبر الميثاق التعامل المباشر مع الروس خارج المرجعيات الثورية خيانة للشهداء. وأكد الميثاق أن على رأس أولوياتهم هو إطلاق سراح المعتقلين، وخدمة المؤسسات الثورية والمنظمات المدنية والإغاثية. وفي هروب إلى الأمام، حذر الميثاق من أصحاب الفكر المتطرف والتنظيمات الظلامية. وأكد الميثاق على أن سلاح الثوار هو في خدمة الشعب السوري وحماية الثورة، وحذر الفصائل من المتاجرة وبيع هذا السلاح. وفي تناقض مخزٍ، اعتبر الميثاق أن موضوع المصالحات من أخطر ما يلعب النظام على وتره، واعتبر أي شخص يروج لها أو يسعى خلفها هو عدو وعميل للنظام. وأخيراً أكد الميثاق على وحدة الأراضي السورية ورفض التقسيم.

أورينت / أكدت وسائل إعلام لبنانية، مقتل 9 عناصر من ميليشيا حزب إيران اللبناني، في أقل من 48 ساعة، خلال مشاركتهم القتال إلى جانب عصابات أسد في منطقة البادية السورية. ونعى موقع “عربي برس” التابع لحزب إيران اللبناني، مقتل العناصر التسعة مع ذكر أسمائهم. وفي حين لم يذكر الموقع اللبناني مكان وزمان مقتل الدفعة الجديدة من حزب إيران، إلا أنه قال إن العناصر قتلوا أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي المقدس في التصدي لمرتزقة الكفر؛ بحسب تعبيره. في حين أكدت مصادر ميدانية، أن غالبية قتلى الدفعة الجديدة من الحزب سقطوا خلال الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة في عمق البادية السورية، والتي كان آخرها، الأربعاء، حين شن التنظيم هجوماً هو الأعنف من نوعه في منطقة قرية حميمة بالبادية السورية والتي تتبع إدارياً إلى ريف حمص الشرقي، حيث أعلنت وكالة “أعماق” الناطقة باسم التنظيم مقتل 75 عنصراً من الميليشيات الإيرانية.

حزب التحرير / استشهد عدد من المدنيين، الأربعاء، جراء قصف جوي للتحالف الصليبي الدولي على مدينة الرقة. وأفادت مصادر إعلامية محلية إن 4 مدنيين استشهدوا وأصيب 5 آخرون اليوم، جراء قصف التحالف الذي استهدف حي البريد بمدينة الرقة، في حين أعلنت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم الدولة استشهاد 11 مدنياً وإصابة 15 غيرهم، جراء قصف جوي للتحالف وآخر مدفعي على المدينة. من جانبه، أكد بيان صحفي للقسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن هذه الممارسات التعسفية والإجرامية تأتي لتعيد إلى ذاكرتنا ما حصل في الموصل في الأيام القريبة، وتحت الذريعة الإعلامية والدولية نفسها بدعوى أن التحالف يقوم بدوره في محاربة (الإرهاب) في المنطقة، فيما واقع الحال يقول إن طائرات التحالف لا تقوم إلا باستهداف وتدمير البنى التحتية والمرافق العامة والجسور وآبار النفط والغاز في المنطقة، كي تحيلها رماداً وتراباً على أهلها. فمعارك الموصل تواصلت ولكن بمنطقة أخرى وعلى رقعة جغرافية أخرى، مسجلة العديد من المجازر وسقوط أعداد كبيرة من المدنيين الأبرياء في سوريا. وتساءل بيان القسم النسائي: هل سنرى مثيلاً للمجزرة التي وقعت في شهر آذار/مارس 2017 في الموصل والتي راح ضحيتها أكثر من 531 مدنياً من بينهم نحو 200 طفل؟؟ وهل سننتظر التقارير الصحفية التي ستكشف الأعداد المهولة للقتلى كما أظهرت تقارير نهاية معركة الموصل أن أكثر من 40 ألف مدني أكثر من نصفهم من النساء والأطفال قتلوا بسبب القوة العسكرية التي استخدمت ضدهم بالإضافة إلى عشرات الآلاف ممن دُفنوا تحت الركام؟؟ وفي معرض الإجابة قال البيان: كل شيء ممكن ولا شيء مستحيل ما دام المجرم واحداً وغايته واحدة، ولطالما ذريعته (الإرهاب) والتي تجعل الشجر والحجر والبشر سيان أمام آلتهم الحربية في سبيل استعمار البلاد، وتشديد الخناق على العباد، وللقضاء على أي صحوة إسلامية رفعت شعاراً إسلامياً أو نادت بتحكيم الإسلام. وختم البيان بالقول: أيها المسلمون: لقد تكالب عليكم الأعداء الحاقدون رغم الحدود التي قسمتكم والوطنية التي شرذمتكم، فهم يرونكم أمة واحدة يصوبون سهام حقدهم على كل أمل وحراك صادق ونهضة صحيحة لهذه الأمة الكريمة. واعلموا أن النصر قادم إن شاء الله ولو بعد حين، فاعملوا جاهدين لتمكين هذا الدين لنيل رضا الله القادر المتين، واشحذوا الهمم لتحقيق ما وعدنا به رب العالمين ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم: (ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوة).

الأناضول / هدم جيش كيان يهود، صباح الخميس، ثلاثة منازل فلسطينية وأغلق رابعاً، في بلدات قريبة من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية. وقالت مصادر محلية، إن قوة عسكرية يهودية اقتحمت بلدة دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله برفقة جرافات عسكرية، وشرعت بعملية هدم منازل ذوي أسامة عطا، وبراء صالح، بالإضافة إلى إغلاق منزل عائلة عادل عنكوش، وجميعهم استشهدوا برصاص جيش الكيان اليهودي. وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في البلدة استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع. ونفذ الشبان الثلاثة عملية في مدينة القدس المحتلة، خلال رمضان الماضي، أدت لمقتل مجندة يهودية. وهدمت جرافات عسكرية فجر الخميس منزل ذوي اسلام حامد في بلدة سلواد شرقي رام الله. واستشهد حامد بعد تنفيذه عملية دهس على مدخل مستوطنة عوفرا القريبة من رام الله أسفرت عن مقتل جندي يهودي، مطلع أبريل/ نيسان الماضي.

حزب التحرير – فلسطين / دعا الدكتور صائب عريقات، الإدارة الأمريكية خاصة والمجتمع الدولي عامة إلى تثبيت خيار الدولتين على حدود 1967 وإلزام حكومة كيان يهود بوقف النشاطات الاستيطانية كافة. من جانبه، قال تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، إن هذه الدعوة الصادرة عن عريقات لا تعني إلا الإقرار التام بأحقية كيان يهود بالوجود وشرعنة اغتصابه للأرض المباركة، وهي دعوة خيانية ليست جديدة على سلطة هزيلة أضافت لوظيفتها الأمنية في حراسة كيان يهود وظائف تخريبية أخرى ثقافية واقتصادية واجتماعية، لكن الجديد في الأمر دعوة أمريكا والمجتمع الدولي إلى تثبيت هذه الخيانة واعتبارها مطلباً للسلطة الفلسطينية. وأضاف التعليق: لم يكن تسليم الأقصى وفلسطين مطلباً لأي خائن على مدى التاريخ، لكن السلطة بدعوتها لتثبيت حل الدولتين تجاهر بالخيانة وتدعو لتثبيتها، فالخيانة في عرف السلطة أصبحت مطلباً!! وختم تعليق المكتب الإعلامي بالقول: إن للأرض المباركة رجالاً سيحررونها كما حررها صلاح الدين الأيوبي وسيثبتون سلطان الإسلام عليها، فآن لأهل القوة وجيوش الأمة أن تتحرك لتحرير الأقصى والأرض المباركة وقلع كيان يهود من جذوره ومعه كل من يعمل على تثبيته من سلطة وأنظمة حاكمة.

الجزيرة / نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر في مصر وكيان يهود قولها إن الشركاء في مشروع لفيتان – أكبر حقل غاز في الكيان – يبحثون مساراً بديلاً لنقل الغاز إلى مصر عبر الأردن، لإتمام اتفاق التصدير الذي تعطل في السابق. وكشف رجل الأعمال المصري علاء عرفة – أحد مؤسسي شركة دولفينوس القابضة – لوكالة بلومبرغ، أن الشريكين الرئيسيين في حقل لفيتان – وهما شركتا ديليك اليهودية ونوبل إنرجي الأميركية – تجريان محادثات لبيع حوالي ثلاثة مليارات متر مكعب سنوياً إلى دولفينوس. وقال عرفة هناك فرصة كبيرة للمتوسط لكي يكون مركزاً للغاز في المنطقة، ونريد أن نكون شركاء مع كيان يهود في ذلك. وقالت مصادر في كيان يهود – اشترطت عدم نشر أسمائها بسبب سرية المحادثات – إنه يفترض الآن أن يصل الغاز إلى مصر عبر خط أنابيب في الأردن تشغله شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، بدلاً من المسار المباشر عبر سيناء. ونقل التقرير عن أحد المصادر قوله إن المسار الأردني أكثر تكلفة من مسار سيناء، وإن مصر تتردد في الأمر لأنه سيزيد من أعبائها المالية. يبدو أن الخونة من حكام مصر والأردن لم يكتفوا بالصمت عن احتلال الأرض المباركة ونهب كيان يهود لثرواتها بل يعملون جاهدين لتثبيت هذا الكيان بشراء الغاز المنهوب لتدفع الأمة التكلفة مرتين بالسماح للكيان الغاصب بسرقة غازنا ثم دفع ثمنه ثانية. إن هؤلاء الحكام العملاء الذين نصبهم الكفار المستعمرون على رقاب الأمة لن يرعووا ويعودوا عن غيّهم أبداً ولا حل معهم إلا خلعهم من عروشهم وتوحيد المسلمين في دولة واحدة تحرر المقدسات وتعيد للأمة ثرواتها المنهوبة وتقطع أيدي العابثين.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s