النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 11\8\2017م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 11\8\2017م

العناوين:

* معارك طاحنة شرقي دمشق… ومدفعية وطائرات النظام تفضح يومياً استكانة قادة الفصائل بقبول الاستسلام.

* بعد الجنوب… الكماشة التركية – الروسية تضغط على الشمال وتترك باب الهوى موارباً لقبول عصا الجزرة.

* الإعلام التركي والغربي يروج للهدن واتفاقات العار ومنصة “يوتيوب” تُغيّب رفض الحاضنة شمالي حمص.

* طاعة وخدمة لأمريكا… حزب إيران اللبناني وحكومة التطبيع يعومان نظام أسدها العميل.

التفاصيل:

بلدي نيوز / أصيب ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية لمدينة مارع في ريف حلب الشمالي. إلى ذلك، ألقت مروحيات النظام النصيري منشورات ورقية في شماء بلدة حيان شمالي حلب، طالبت الثوار بتسليم أنفسهم وهددتهم باقتحام المنطقة. وفي إدلب، قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين براجمات الصواريخ أطراف بلدة بداما بريف إدلب الغربي، دون وقوع إصابات. وفي حماة، شنت الطائرات الحربية عدداً من الغارات طالت الأحياء السكنية ببلدة عقرب، كما قصفت الطائرات عدداً من قرى وبلدات ناحية عقيربات التي لم تنعم باتفاق “خفض التصعيد” ما أسفر عن استشهاد مدني في قرية سوحا. في حين، قصفت مدفعية النظام أطراف مدن كفرزيتا واللطامنة، كما تعرضت بلدة حربنفسة لقصف مماثل. في منطقة كانت الاولى بوقف القتال والتوتر والتصعيد من جانب واحد. وفي حمص، وعلى عتبة صبغ اتفاق وقف القتال بصبغة محلية، استشهد مدني وجرح آخرون، بقصف لطيران الحربي بلدات كفرلاها وتلذهب وتلدو بسهل الحولة بريف حمص الشمالي، كما قصفت قوات النظام بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة بلدات سهل الحولة. أما في دمشق وريفها، استشهد مدنيان وأصيب آخرون، جراء استهداف قوات النظام بقذيفة مدفعية الأحياء السكنية لبلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق. فيما قُتل 20 عنصراً من قوات النظام، وأصيب آخرون بجروح، في عملية تفجير نفذها الثوار في مبنى البريد بجبهة عين ترما بريف دمشق الشرقي. وفي درعا، أعلن ممثلو حكومة الائتلاف العلماني المؤقتة وما تسوسه من مجلسي محافظتي درعا والقنيطرة، ولفيف من مجلس القضاء العربي الموحد ودار العدل في حوران، عن تشكيل ”هيئة الإدارة العليا”، والتي تهدف إلى إدارة المناطق المحررة في الجنوب، على غرار مشروع الكيان السني وإدارته المدنية في الشمال السوري.

متابعات / في خطوة ضغط جديدة ابدتها الكماشة التركية – الروسية لحساب الإدارة الأمريكية، في فرض أجندتها على أهل الشام، قال وزير التجارة والجمارك التركي، بولنت توفنكجي، الخميس، إن أنقرة ستحد من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي، لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة “تنظيم إرهابي”؛ في إشارة إلى هيئة تحرير الشام التي بشرت الناس فيما تبقى من الشمال المحرر بكيان سني وإدارة مدنية. وقال توفنكجي لتلفزيون “إن تي في” التركي: ستكون هناك رقابة شديدة وسيتباطأ مرور كل المنتجات باستثناء المساعدات الإنسانية والأغذية إلى أن تنتهي سيطرة الجماعة أو تضعف على الأقل، مستدركاً باقتضاب، أنه من الممكن أن تحل المسألة في الأسبوعين القادمين؛ على حد تعبيره. موارباً الباب في ذلك لرد إيجابي ممن يعنيهم الأمر في سياق معادلة العصا والجزرة. ويأتي هذا تزامناً مع توزيع قوات الاحتلال الصليبي الروسي المتمركزة على حاجز القنية شمال درعا، منشورات ورقية على المدنيين القادمين من مناطق النظام إلى المناطق المحررة. ووفقاً للمنشورات فإن القوات الروسية تعتبر محافظة إدلب ضمن مناطق “خفض التصعيد”. في وقت أعلن كرم قنق، مدير الهلال الأحمر التركي، الخميس، لوكالة “إنترفاكس” الروسية، استعداد بلاده لتوسيع إمداداتها الإنسانية إلى مناطق خفض التوتر في سوريا، وأنها تدرس هذه المسألة مع الشركاء، ويعني بذلك موسكو وطهران ومن ورائهما واشنطن. وبانتظار انجلاء الاسبوعين القادمين وما سيسفران عن تطورات ظاهرها لا يبشر خير، قال عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير – ولاية سوريا، الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي:    كم هو مؤلم التزام الفصائل بالهدن الكارثية من طرف واحد في الوقت الذي بان فيه عوار جيش النظام! وكم هو مؤلم أن ترى بسالة المخلصين في صد عدوان النظام في وقت الذي يمنعهم قادة ممن باع وبدَّل من زلزلة نظام الإجرام وزمرة أقزامه في عقر دارهم! وكم هو مؤلم سكوت المخلصين عن إجرام قادتهم الذين يقودون الأمة معهم إلى مصير لا ينفع معه ندم ولا نحيب. إن من أخطر مطبات الثورة انتحار سياسي يرضى بتسليم قضايانا لألد أعدائنا، بدل تسليمها لمن هو أهل لها، في مشروع خلاص قائم على أساس عقيدة الإسلام، يجمع شتات الأمة وجهود شبابها بغرض إسقاط النظام، لا الجلوس معه على طاولة تفاوض مخزية. فهل للعودة وتصحيح المسار من سبيل؟!

حزب التحرير / حول صور ملتقطة من ريف حمص الشمالي، أظهرت أحدها إعلامياَ محسوباً على الثورة وأخرى لقائد عسكري من فصيل جيش التوحيد، وقد بان حرص كل منهما على صورة تجمعه بجندي أو ضابط من قطعان الاحتلال الروسي، تساءل الناشط السياسي أحمد معاز: أهذا ما كان يرجوه أهلنا في حمص من الثورة؟ وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، أعاد الناشط إلى الأذهان ما حذر حزب التحرير منه مراراً وتكراراً إزاء تدخلات الخارج وإصرار المرتبطين به وبمشاريعه وأجنداته. وعجب الناشط من أن بعض الناشطين وحتى المقاتلين الذين قتل المحتل الروسي أهلهم ونكل بهم أن يقبلوا الجلوس إليه مع القتلة والمجرمين من ضباط النظام، وحالهم في ذلك كحال معارضة الخارج التي لا ترد يد لامس. بينما الإجراء الوحيد الذي يجب أن يتخذ إزاء الاحتلال الروسي هو إجراء الحياة أو الموت، وليس القبول به كوسيط. وختم الناشط مؤكداً: لا يوقف هذه المهزلة إلا شعب ثائر يخرج على المجرمين بائعي الدماء والتضحيات في نخاسة الهدن، كما خرج من قبل على النظام المجرم وشبيحته.

وكالات / في سياق الضخ الإعلامي المسموم لترويج الهدن واتفاقات الاستسلام الغريبة عن مكنون الحاضنة الشعبية وبذات الذريعة التي تتخذ من شعارات حقن الدماء وتخفيف المعاناة عن الناس منصة انطلاق لها، استطلعت وكالة “الأناضول” التركية في تقرير مكتوب آراء لاجئين سوريين يعيشون في المناطق الشمالية من الأردن بشأن مدى رغبتهم في العودة إلى سوريا. ورغم جهد الوكالة في لي عنق الحقيقة والواقع، حصد تقريرها نتيجة أبرزها عنوانه فقال “لا أمن ولا أمان” رغم هدنة الجنوب اللاجئون يرفضون العودة، غير أن الوكالة ولتعويض هذه النتيجة الصادمة، لجأت إلى من وصفتهم بقيادات في فصائل الجنوب ونسبت لهم جملاً تقول: الجميع ينتظر أن تضع الحرب أوزارها، وأخرى فحيحها يقول: الهدن تمثل بارقة أمل، وثالثة قالت: إن تفاهمات الجنوب والغوطة وريف حمص وصولاً إلى الشمال تمثل خطوة في هذا الاتجاه. في المقابل، فإن الصوت الحقيقي الصادق في أرض الشام يعمل الإعلام الغربي الأصفر وأدواته على تغييبه قسراً، فقد أربك إدارة منصة “يوتيوب” على شبكة الانترنت انتشار استطلاع مصور، أعدته كاميرا المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، يظهر آراء الناس بريف حمص الشمالي، حول اتفاق الخزي والعار هناك تحت مسمى تخفيف التوتر، فما كان من يوتيوب إلا أن حذفت الاستطلاع من حسابها، قبل أقل من يوم واحد على نشره، ودون إبداء الأسباب. https://www.youtube.com/watch?v=hbxWbs7R0T8

رووداو / أربيل أكدت مصادر شبكة “رووداو” الإعلامية، عمق العلاقات بين حزب العمال الكردستاني والنظام النصيري في مدينة عفرين، وأن زعيم ما يسمى المقاومة الوطنية السورية، النصيري معراج أورال، أجرى زيارات متكررة إلى بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام. وأشارت إلى أن جسراً جوياً بين مدينة عفرين وبلدتي نبل والزهراء سهّل، تنقلات أورال وقادة حزب البكك عبر مروحيات تهبط ليلاً في منطقة قريبة من قرية معبطلي ذات الغالبية النصيرية بريف عفرين.

الأناضول – واشنطن / قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن الولايات المتحدة تأخذ هواجس تركيا المتعلقة بمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، على محمل الجد، وأضافت في مؤتمرها الصحفي اليومي، إننا على تواصل مع الحكومة التركية. ورداً على سؤال فيما إذا كانت الولايات المتحدة قلقة من قيام تركيا بمهاجمة الأكراد في سوريا، قالت نويرت، إن تركيا بلد حليف هام في حلف شمال الأطلسي. ومع تكرار سؤال: هل تخشون من هجوم تركيا على الأكراد في سوريا؟ قالت: هذا سؤال افتراضي، ولا أود الإجابة عليه.

حزب التحرير / عما ازدهى به رئيس النظام التركي، أردوغان، مؤخراً وقوله إن عملية “درع الفرات” في سوريا قلبت كل الموازين، كما هو المطلوب، اعتبر تعليق صحفي نشرته، الخميس، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية سوريا، بقلم د. محمد الحوراني، أن ما صرح به أردوغان ليس جديداً، فهو لايزال يكيد بثورة الشام، وقد أصبح دوره القذر، واضحاً جلياً، قلب كل الموازين، فكان تسليم حلب للنظام و الروس، واستيلاء المليشيات الانفصالية الكردية المدعومة أمريكياً، على مناطق واسعة، حتى محافظة الرقة، وهو عين ما يريده العم سام!! في القضاء على ثورة الشام والحفاظ على عمالة نظامه في دمشق !! وأكد د. محمد الحوراني أن من ادّعوا “صداقتهم للشعب السوري” هم شركاء في محاولة القضاء على ثورة “يا الله مالنا غيرك يا الله “، وقد اكتشفوا بداية أن انتصارها يعني نهاية تسلط الكافر المستعمر وأدواته على رقاب المسلمين، وكنس أدواته من الحكام وقيام الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم.

حزب التحرير – لبنان / أكد حزب التحرير أن حزب إيران في لبنان لم يكتف بممارسة دوره الإجرامي في سوريا خدمة لدولة الإرهاب أمريكا في المحافظة على عميلها أسد. وعن زيارة وزراء لبنانيين إلى سوريا، قال بيان صحفي أصدره، الخميس، المكتب الإعلامي لحزب التحرير – ولاية لبنان، إن وزراء هذا الحزب وأتباعه وإمعاناً في الانحلال السياسي، يعملون على تعويم النظام الذي تغذيه أمريكا بأسباب الحياة عبر إعلان ذهابهم إلى دمشق! وبشأن موقف الحكومة، قال البيان إن رئيس الوزراء سمح لوزير الصناعة في حكومته بزيارة التطبيع مع نظام دمشق بدعوى حضور معرض صناعي معتبراً أن الزيارة ليست رسمية! وخلص البيان الى القول: إن ما حصل يثبت بأن السلطة اللبنانية ليس همها سيادة الدولة ولا استقلالية القرار السياسي، بل إعلان الحرب على كل من يقف في وجه صفقات النهب والفساد مثل النفط وصفقة بواخر توليد الكهرباء وشبكة الألياف البصرية وشركات النفايات.

الأناضول – نينوى / وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية ، الخميس، إلى قاعدة كهريز على بعد 60 كيلو متر غرب مدينة الموصل، قرب قضاء تلعفر. ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصدر في القوات الجوية العراقية، بأن 10 طائرات حربية أمريكية، 3 من نوع “C5” والبقية من نوع “بوينغ”، محملة بمعدات قتالية وعشرات المستشارين العسكريين، هبطت، صباح الخميس، في قاعدة تبعد عن مركز قضاء تلعفر 35 كيلو متراً.

الأناضول – غزة / اختتم وفد حركة “حماس” زيارته إلى العاصمة الإيرانية طهران، واستمرت 6 أيام التقى خلالها عدداً من قادة ومسؤولي ممانعة الشيطان الأكبر. وقالت الحركة في بيان لها، الخميس، إن وفدها ناقش خلال لقاءاته قضية القدس وأحداث المسجد الأقصى الأخيرة، وحصار غزة، وانتفاضة القدس، إضافة إلى العلاقات الثنائية وضرورة الدفع بها إلى الأمام.

الأناضول – أنقرة / أصدرت السلطات البريطانية ترخيصاً يتيح لشركاتها تصدير المعدات والبرمجيات والتكنولوجيا والمساهمة في مشروع المقاتلة “TF-X”، التي تسعى تركيا لتصنيعها، والطريف أن وكالة “الأناضول” اعتبرت الامر قفزة في مجال الصناعة المحلية بينما، قال كليف ألكورن، رئيس قسم التجارة الدولية في سفارة لندن بأنقرة، إنّ: “إصدار السلطات البريطانية لهذا الترخيص، لا يتضمن بنداً يخوّل تركيا تصدير مقاتلات “TF-X” إلى بلد آخر، وأنّ الترخيص مُنح فقط لإتاحة الفرصة أمام الشركات البريطانية من أجل المساهمة في صناعة المقاتلات.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار, الثورة السورية. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s