الجولة الإخبارية: 2017-08-14م

الجولة الإخبارية: 2017-08-14م

 

العناوين:

  • السعودية تدير الهيئة العليا للمفاوضات السورية
  • الأردن والسلطة الفلسطينية تعلنان تضامنهما مع كيان يهود
  • أمريكا منخرطة في مباحثات سرية مع كوريا الشمالية

التفاصيل:

السعودية تدير الهيئة العليا للمفاوضات السورية

نشر موقع الواقع نيوز يوم 2017/8/9 عن مصادر صحفية نقلت عن مصادر الهيئة العليا للمفاوضات مع النظام السوري الإجرامي أن رئيس الهيئة رياض حجاب قد أعلن عن استقالته من رئاسة الهيئة “لأسباب صحية” ونقلت هذه المصادر أن رياض حجاب أبلغ وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بقرار الاستقالة قبل يومين وأن الاستقالة لم تعلن رسميا بعد. ولفتت المصادر إلى أن هناك أسماء عدة يجري تداولها لخلافة حجاب وأن رئيس تيار الغد أحمد الجربا هو الأقرب لخلافته.

إن تبليغ رياض حجاب لوزارة الخارجية السعودية بقرار استقالته يدل على أن النظام السعودي الموالي لأمريكا هو الذي طلب من رياض حجاب تقديم الاستقالة، وله علاقات بالاجتماعات القادمة الموسعة في الرياض التي ينتظر أن تعقد لما يسمى بالمعارضة السورية حسب ما تخطط له أمريكا لتصفية الثورة. فالنظام السعودي هو الذي يتحكم بالهيئة العليا للمفاوضات مع النظام الإجرامي في دمشق للقضاء على الثورة. فقد تمخضت هذه الهيئة عن اجتماع الرياض قبل سنتين يومي 8-2015/10 لتصفية الثورة التي اندلعت على أمريكا وعملائها وأنظمتها العلمانية. ولذلك تقرر في الاجتماع إقامة دولة مدنية ديمقراطية غير مركزية أي دولة علمانية كافرة فيدرالية على الطراز الأمريكي.

—————

الأردن والسلطة الفلسطينية تعلنان تضامنهما مع كيان يهود

ذكر موقع روسيا اليوم نقلا عن صحيفة “إسرائيل اليوم” بتاريخ 2017/8/10 أن كيان يهود والأردن وفلسطين سيجرون تدريبات مشتركة لمواجهة الطوارئ والإنقاذ والنجدة. وذلك في ظل توتر الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى وتصدي المسلمين لمحاولات يهود. فتواجه الأردن والسلطة الفلسطينية الأمر بمزيد من التعاون والتلاحم مع كيان يهود. وهذا دليل دامغ على خيانة السلطة والنظام الأردني وتآمرهم على المسلمين. وهم يقومون بهذه التدريبات ليثبتوا ذلك ولمواجهة جموع المسلمين الذين سيقومون ويسقطون هذه القوى الثلاث صنيعة القوى الاستعمارية.

—————

أمريكا منخرطة في مباحثات سرية مع كوريا الشمالية

نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية يوم 2017/8/11 عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “واشنطن وبيونغ يانغ منخرطتان منذ أشهر في مباحثات سرية”، وتأتي هذه الأقوال وسط تصاعد التوتر بين أمريكا وكوريا الشمالية. حيث كان أحدث تصريح لترامب في هذا اليوم قوله إن “حلول واشنطن العسكرية تجاه كوريا الشمالية باتت جاهزة، ولوح بأن هذه الحلول تم تلقيمها وتجهيزها للإطلاق”. فيظهر أن ترامب يصعّد من تصريحاته وهو جاهز للتراجع على عادته حيث يجري مباحثات سرية مع كوريا الشمالية. ويظهر أنه يريد أن تستأنف المفاوضات معها للوصول إلى حلول دون الانخراط في حرب ربما تؤذي أمريكا وسمعتها وتكون ضربة جديدة تتلقاها أمريكا في سلسلة الهزائم المستمرة لها من العراق إلى أفغانستان وغيرهما والتي ستكون نهايتها بإذن الله في سوريا وتسقط مع عميلها النظام السوري وداعميه.

Advertisements

About khelafah

Ras Karkar
This entry was posted in أخبار. Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s